بالفيديو..رئيس "المركزى للمحاسبات": "قلت ياريتنى ماجيت هنا بسبب استباحة المال العام"

الإثنين، 21 ديسمبر 2015 05:37 م
بالفيديو..رئيس "المركزى للمحاسبات": "قلت ياريتنى ماجيت هنا بسبب استباحة المال العام" جانب من المؤتمر
كتب هانى عثمان – محمد عبد العظيم – محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، إن الجهاز يضم 12 ألف عضو، بين فنيين وإداريين، وبه خبرات لا توجد فى أى جهاز نظير بالدولة، مؤكّدًا أن تعزيز دور مؤسسات الدولة هى فكرة مجتمعية وليس منوط بها جهة واحدة.

وأضاف جنينة، خلال كلمته بمؤتمر نواب الشعب وقضايا البرلمان الرئيسية الذى ينظمه مركز الدراسات بالأهرام: "ما رأيته من تغوّل واستباحة للمال العام عندما توليت المسئولية أزعجنى لدرجة إنى قولت ياريتنى ما جيت هنا".

وأشار جنينة، إلى ضرورة عدم السكوت على أى خلل فى مؤسسات الدولة، قائلاً: "ليس بإخفاء الخلل أو الفساد تستقيم الدول، بل تنهار بذلك.. ملاحقة الفساد والضرب بيد من قانون هو المطلوب".

وتابع جنينة: "الحفاظ على مؤسسات الدولة أصبح لا محالة إن كنا نبغى إصلاح أحوالنا، أما تهميش هذه المؤسسات يؤدى للانهيار.. كم من التقارير التى يتم رفعها لا نجد عليها مردود؟ وهذا يتسبب فى إحباط كثير من العاملين فى الأجهزة الرقابية.. وقلت للعاملين فى الجهاز مفيش خطوط حمرا".

وقال جنينة: "المنظومة القضائية من المنظومات التى تريد إصلاحًا جذريًا.. دون وجود أجهزة للمحاسبة والمساءلة سيبقى الحال على ما هو عليه.. والرئيس دعا لتعاون الأجهزة الرقابية عند إعلان الخطة الاستراتيجية".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة