بالصور.. انهيار عقار مكون من 3 طوابق بأسيوط.. مصرع أمين شرطة وإصابة شخصين آخرين.. والمحافظ يقررعمل مسح شامل للمنشآت الآيلة للسقوط بالمنطقة للوقوف على حالات المبانى.. وإخلاء المنازل المجاورة لتصدعها

الإثنين، 21 ديسمبر 2015 02:30 م
بالصور.. انهيار عقار مكون من 3 طوابق بأسيوط.. مصرع أمين شرطة وإصابة شخصين آخرين.. والمحافظ يقررعمل مسح شامل للمنشآت الآيلة للسقوط بالمنطقة للوقوف على حالات المبانى.. وإخلاء المنازل المجاورة لتصدعها العقار المنهار
أسيوط - هيثم البدرى - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استيقظ أهالى منطقة الشيخ على عبد الدايم التابعة لحى غرب أسيوط على انهيار عقار مكون من 3 طوابق بشارع سعد زغلول، مما أصابهم بحالة من الهلع، بينما فر سكان المنازل المجاورة من مساكنهم خشية أن يطالهم الانهيار، أو يتسبب فى تصدع للمنازل المجاورة التى يسكنوها.
اليوم السابع -12 -2015

وتم إبلاغ الجهات المعنية وانتقل إلى مكان الانهيار المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، واللواء عبد الباسط دنقل مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، واللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية، واللواء الدكتور منتصر عويضة رئيس المباحث الجنائية، والعقيد وائل كساب وكيل إدارة الحماية المدنية، وقوات الحماية المدنية، والإسعاف والإنقاذ.
اليوم السابع -12 -2015

وبدأت قوات الحماية المدنية فى عمل فتحات فى سقف المنزل المنهار وإنزال أجهزة لتحديد أماكن الضحايا وتبين وجود جثة لأحد الأشخاص وبانتشالها تبين أنها لشخص يدعى "أحمد عبيد سالم"، أمين شرطة، 37 سنة، من وحدة مباحث قسم أول أسيوط، كما تم العثور على "شيماء حمدى محمد"، 20 سنة، إحدى قاطنى المنزل، مصابة ببعض الكدمات والكسور وهى ابنة صاحب المنزل، وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى أسيوط العام، ونقل المصابة إلى ذات المستشفى، بالإضافة إلى تحطم 4 سيارات بينها سيارة أجرة وتصدع منزلين مجاورين.

وقرر محافظ أسيوط إخلاء المنزلين المجاورين فورا تحسبا لحدوث أى تصدعات مفاجئة بالمنازل، كما قرر عمل مسح شامل للمنطقة بواسطة لجنة من الإدارة الهندسية، وكلية الهندسة بجامعة أسيوط ومديرية الإسكان، ولجنة المنشآت الآيلة للسقوط، للوقوف على حالة العقارات الموجودة بالمنطقة، واستصدار القرارات اللازمة بشأنها وتحديد الأولوية لإزالة العقارات التى تمثل خطرا داهما.

وأمر ياسر الدسوقى بتوفير الرعاية الطبية اللازمة للمصابين بالمستشفى وتكليف مديرية التضامن الاجتماعى بصرف إعانة عاجلة واتخاذ كل الإجراءات لحماية العقارات المجاورة وإخلائها خوفاً على أرواح المواطنين وسرعة رفع الأنقاض.
اليوم السابع -12 -2015

وقال اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط إن مديرية الأمن جاهزة فى أى وقت لتنفيذ أية قرارات إزالة صادرة من الإدارات الهندسية خاصة للمبانى التى تمثل خطرا، مؤكدا التنسيق مع الجهاز التنفيذى بالمحافظة حفاظا على أرواح المواطنين.

كما وجه اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط قوات الحماية المدنية بضرورة التواجد فى الموقع لحين الانتهاء من رفع الأنقاض، ومعاينة المنازل المجاورة، والتأكد من سلامتها.

وقال الأهالى بالمنطقة إن عددا كبيرا من المنازل بالمنطقة قديمة وقد تواجه نفس مصير هذا العقار وخاصة بعد عمل عدد من الأبراج المجاورة للمبانى القديمة، ويقوم أصحاب الأبراج بحفر أثاثات على أعماق كبيرة بجوار هذه المبانى القديمة مما يؤدى إلى تصدعها.
اليوم السابع -12 -2015

وتم عمل المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة للتحقيق كما تقرر تشكيل لجنة هندسية لإبداء الرأى المبدئى فى أسباب انهيار العقار.






اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة