أكرم القصاص - علا الشافعي

للمرة الثالثة..

حبس محمد الدبش نقيب الفلاحين المزيف سنة بتهمة النصب على المواطنين

الأحد، 20 ديسمبر 2015 04:26 م
حبس محمد الدبش نقيب الفلاحين المزيف سنة بتهمة النصب على المواطنين محمد الدبش نقيب الفلاحين المزيف
كتب كريم صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قضت محكمة جنح عابدين، اليوم الأحد، برئاسة المستشار وائل خضر، وأمانة سر عادل حنفى، للمرة الثالثة، بمعاقبة محمد الدبش نقيب الفلاحين المزيف، بالحبس سنة، لاتهامه بانتحال صفة نقيب الفلاحين، والاستيلاء على 35 ألف جنيه من أسرة بعدما أوهمهم بتخصيص أراضى لهم.

كان منة الله أحمد وسارة أحمد وكمال أحمد قد تقدموا ببلاغ يتهمون فيه محمد الدبش بالنصب عليهم بعدما أوهمهم بتخصيص أراضى زراعية لهم على طريق أسيوط الغربى، واتفق معهم على تقاضى 400 ألف جنيه استولى منهم على 35 ألف والباقى عند الاستلام.

وكشفت التحقيقات أن المتهم كان عضواً احتياطياً بلجنة الخمسين لوضع الدستور الحالى، ومقيم فى منيا القمح بالشرقية، وسابق اتهامه فى 9 قضايا نصب واستيلاء وشيكات بدون أرصدة، ومطلوب التنفيذ عليه فى عدد 4 قضايا منهم بالحبس 4 سنوات.

وأشارت التحريات إلى أن المتهم استغل ظهوره المستمر بالعديد من القنوات الفضائية، وقام بإنشاء كيان وهمى تحت مسمى النقابة العامة للفلاحين المصريين، ويتخذ بدائرة قسم شرطة عابدين مقرا له، زاعماً كونه نقيباً للفلاحين على خلاف الحقيقة.

كما أعلن عن تخصيص 5 آلاف فدان للاستصلاح كائن بطريق القاهرة أسيوط الغربى للنقابة الوهمية من الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، وقام بتزوير خطابا منسوبا للهيئة بصدور قرار من مجلس الوزراء بتخصيص 8 آلاف فدان للنقابة الوهمية وتقديم الموافقة المزورة لضحاياه لإيهامهم بحقيقة ما يزعمه.

وتمكن من الاحتيال على العديد من المواطنين والاستيلاء على ملايين الجنيهات منهم، بزعم تخصيص أراضٍ لهم من الأرض المخصصة للنقابة بالمخالفة للحقيقة.


موضوعات متعلقة..


حبس محمد الدبش نقيب الفلاحين المزيف ومديرة مكتبه سنة بتهمة النصب









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة