بالصور.. الإهمال يتسبب فى "بتر" ذراع رضيع بكفر الشيخ.. توسلات الأب والأم تستمر 48 ساعة ولم توقظ ضمير أحد.. ووالده يناشد وزير الصحة بالتدخل ومحاسبة المسئولين وشطبهم من جداول النقابة

الأحد، 20 ديسمبر 2015 09:41 م
بالصور..  الإهمال يتسبب فى "بتر" ذراع رضيع بكفر الشيخ.. توسلات الأب والأم تستمر 48 ساعة ولم توقظ ضمير أحد.. ووالده يناشد وزير الصحة بالتدخل ومحاسبة المسئولين وشطبهم من جداول النقابة الإهمال يتسبب فى "بتر" ذراع رضيع بكفر الشيخ
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمرارًا لتفاعل قراء "اليوم السابع" مع الخدمة التى أطلقها الموقع تحت عنوان "صحافة المواطن"، أرسل أحد القراء شكوى واستغاثة من مركز دلتا لرعاية الأطفال وحديثى الولادة بمحافظة كفر الشيخ والتى تسببت فى بتر ذراع رضيع لم يتجاوز اليوم السادس.

اليوم السابع تواصلت مع القارئ على الفور، والذى أكد أن طفله الرضيع "ياسين أحمد محمد عبد الرحمن"، الذى ولد يوم 8 من الشهر الجارى، وفور ولادته كان يعانى من التهاب رئوى تطلب احتجازه بإحدى الحضانات تحت التنفس الصناعى بمركز دلتا لرعاية الأطفال، يوم الثلاثاء الموافق 8 من شهر أغسطس الجارى.

واحتجز الرضيع بالمركز أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس والجمعة والسبت، ولكن يوم الأحد لم يدخل لزيارته واكتفى بالنظر عليه من الزجاج بالخارج بعد إخباره بتحسن صحته تدريجياً من قبل أطباء المركز.
ويتابع والد الطفل، الذى يعمل طبيب جراحة، بمستشفى كفر الشيخ العام أنه فى صباح يوم الاثنين فى العاشرة صباحاً زار رضيعه بصحبه والدته التى تعافت من آلام الولادة وعند دخولهما لزيارة "ياسين" تفاجئوا بوجود أقمشة على يده وظهور علامات بيضاء باليد كاملة، وتسائلا ما سبب تلك العلامات كونهم أطباء أخبرهم الممرض أنها آثار جانبية نتيجة تلقيه للعلاج.

وتابع والد الطفل، وبعد تشكيكه فى التشخيص، اصطحب على الفور رضيعه بسيارة إسعاف إلى مركز أشعة "كفر الشيخ إسكان" ومركز "الزيتون للأشعة" بحى المحاربين الجديد بكفر الشيخ لإجراء أشعة لرضيعه، واتصل بالدكتور أشرف محمد، أستاذ الأوعية الدموية بجامعة طنطا، والذى شخص الحالة بجلطة دموية تحتاج إلى إجراء عملية قبل فوات الأوان.

واستطرد والد الطفل :"وعلى الفور اتصلت بمستشفى الجامعة بالمنصورة ومستشفى الجامعة بطنطا ومستشفى عين شمس التخصصى ومستشفى القصر العينى لإيجاد مكان لإجراء العملية الجراحية لرضيعه، إلا أن جميع المستشفيات المذكورة رفضت استقبال الطفل ما أدى لتفاقم الحالة، وأخيرا بعد الوصول لمركز "حياة جديدة" للأطفال بشارع الجمهورية بالمنصورة أطلع الدكتور "حسام الوكيل" على الأشعة، وقال لهم إن حاله الطفل تأخرت وأن الجلطة الدموية تضاعفت إلى غرغرينة ولا حل إلا بتر يد الرضيع، مشيرا إلى أن سبب الجلطة هو مركز دلتا الذى ركب "كانيولا" للطفل فى مكان خاطئ بالوريد مما أدى إلى مضاعفات.

وتابع والد الطفل، أتصلنا بمستشفى جامعة المنصورة لتوفير مكان شاغر لاستقبال حاله الرضيع لإجراء عملية "البتر" ولم نجد أماكن، ووضعوا الطفل على قوائم الانتظار من يوم الثلاثاء ليلاً وحتى يوم الخميس لتوفير مكان لاستقبال الطفل، ودخل "ياسين" إلى المستشفى يوم الخميس الماضى ليفقد ذراعه إلى الأبد.
وتوجه والد الطفل بالأوراق والمستندات إلى قسم أول المنصورة وحرر محضرا ضد المتسببين فى مركز دلتا للأطفال حمل رقم 15052 إدارى، وتم استدعائه للتحقيق فى النيابة بنفس اليوم، وعلى الفور قررت النيابة إرسال فريق الطب الشرعى لمكان الرضيع لإثبات الحالة.

وناشد والد الطفل وزير الصحة بالتدخل، ومحاسبة المتسببين فى بتر ذراع رضيعه بعد ولادته بعشرة أيام بسبب الإهمال والفوضى بالمراكز الطبية ومحاسبة المركز المتسبب فى هذه الكارثة لتعينه ممرضين وأطباء بدون خبرات للتعامل مع مثل هذه الحالات، وطالب نقيب الاطباء بالتدخل وشطب المتسببين فى ذلك من النقابة.


شاركونا فى تحرير المواد الصحفية المنشورة على الموقع بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، ليتم نشر الأخبار المصورة والفيديوهات باسم القراء، وذلك عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل فيس بوك، على أن يتم نشر الأخبار المصورة والفيديوهات باسم القراء.

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد فوزي

حرام..

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

آخرة الطبطبة

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

سيدى الرئيس /////////.....

عدد الردود 0

بواسطة:

migo

ذنبه في رقبة كل من اشرف علي علاجه من ممرضات لاطباء كلهم

عدد الردود 0

بواسطة:

مصريه

.. ارواح اطفالنا مش لعبه .

عدد الردود 0

بواسطة:

Allyaa

اهمال مستشفى عبد القادر فهمي

عدد الردود 0

بواسطة:

كرم

اقيلووووووو وزير الصحه فورا

الملاك والشيطان

عدد الردود 0

بواسطة:

حرام بجد حرام

حرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااممم

عدد الردود 0

بواسطة:

مريم

حسبنا الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفي رمزي

حسبي الله ونعم الوكيل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة