الصحة تطلق مشروع "حلمنا وهنحققه" لخفض وفيات الأطفال50 % خلال 3 سنوات

الأحد، 20 ديسمبر 2015 02:48 م
الصحة تطلق مشروع "حلمنا وهنحققه" لخفض وفيات الأطفال50 % خلال 3 سنوات الدكتور احمد عماد وزير الصحة - ارشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت اليوم وزارة الصحة والسكان بالتعاون مع الجمعية المصرية لأعضاء الكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال مشروع "حلمنا وهنحققه" لتطوير خدمات صحة الطفل بالمستشفيات والمراكز الطبية.

مشروع "حلمنا وهنحققة " لتطوير خدمات صحة الطفل يهدف إلى المساهمة فى تطوير خدمات صحة الطفل والإهتمام بطب الأطفال المجتمعى بالإضافة إلى التدريب المهنى للأطقم الطبية المبنى على الكفاءة مع الإهتمام بالتوعية الصحية وتحفيز الطاقة الإيجابية لأطباء الأطفال.

ومن جانبها قالت الدكتورة عبلة أحمد الألفى المدير التنفيذى لمشروع "حلمنا وهنحققه" خلال المؤتمر الصحفى المنعقد الآن للإعلان عن تفاصيل المشروع أن حفض وفيات الأطفال حديثى الولادة تمثل أولوية قصوى لتحقيق التنمية المهنية المستدامة 2025 مشيرة إلى أن المشروع والجمعية على السواء لديهم خطة طموحة لخفض معدلات الوفيات من الأطفال حديثى الولادة بنسبة 50 % على مدار 3 سنوات من يناير 2016 وحتى 2018 .

وأكدت الدكتورة عبلة أحمد الألفى المدير التنفيذى لمشروع "حلمنا وهنحققه" أنه تم إعداد الخطة بالتعاون مع وزارة الصحة والعاملين فى مجال طب وحديثى الولادة فى الجامعات المصرية وأوضحت أن تنفيذ المشروع سيتم من خلال قطاع الرعاية الصحية الأساسية بوزارة الصحة من خلال الخطة التى تقوم على الانتشار الأفقى وبالتوازى فى جميع محافظات الجمهورية وتابعت أن الأبحاث العلمية أشارت إلى أن التغطية الشاملة لأكثر من 90 % تعد ضرورة حتمية لتحقيق خفض فعلى لمعدلات الوفيات بنسبة من 42 : 70 %.

وكشف اللواء طبيب مراد ألفى تادرس رئيس اللجنة العليا لمشروع حلمنا وهنحققه أن الخطة التى تم وضعها مع وزارة الصحة والسكان تتضمن التوعية الصحية وتطوير طب ما حول الولادة وحديثى الولادة المجتمعى بالإضافة إلى التوعية والتدريب لخفض معدلات الولادة القيصرية وتشجيع الولادة الطبيعية فضلاً عن التغذية المثلى للرضع وتدريب مقدمى المشورة التغذوية وتشجيع الرضاعة الطبيعية مع تفعيل دور الولادة بالمحافظات.

وتابع اللواء طبيب مراد ألفى تادرس رئيس اللجنة العليا لمشروع حلمنا وهنحققه أن الخطة تتضمن أيضاً تدريب ورفع كفاءة الأطباء والتمريض والهيئات المساعدة بالحضانات وإستكمال الأجهزة المطلوبة بكل وحدة مع تكوين شبكة مدربة من المهندسين لصيانة الأجهزة وتعظيم أهمية التسجيل الطبى من خلال شبكة طبية إلكترونية .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة