ارتفاع نسبة الإشغالات والحجوزات بالمحافظات فى أعياد الميلاد.. توقعات بوصولها لـ 95% بالعين السخنة.. شرم الشيخ تستعد لرأس السنة بإجراءات أمنية مشددة.. و"البحر الأحمر بلا كريسماس" والإشغال لا يتعدى 30%

الأحد، 20 ديسمبر 2015 04:42 م
ارتفاع نسبة الإشغالات والحجوزات بالمحافظات فى أعياد الميلاد.. توقعات بوصولها لـ 95% بالعين السخنة.. شرم الشيخ تستعد لرأس السنة بإجراءات أمنية مشددة.. و"البحر الأحمر بلا كريسماس" والإشغال لا يتعدى 30% جانب من استعدادات احتفالات الكريسماس
المحافظات - فايزة مرسال - عماد عرفة - محمد كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشهد عدد من المحافظات السياحية حالة من التفاؤل إثر ارتفاع نسبة الإشغالات استعداد لاحتفالات أعياد الميلاد ورأس السنة لعام 2016.

نسبة الإشغالات بالعين السخنة من المنتظر أن تبلغ 95%


ففى السويس قال محمد جودة، مدير عام مكتب وزارة السياحة بالسويس، إن نسبة الإشغالات بالقرى السياحية بالعين السخنة والإقبال المتوقع خلال احتفالات رأس السنة وعيد الميلاد المجيد للإخوة المسيحيين من المنتظر أن تبلغ 95%، لافتا إلى أنها نسبة مرتفعة مقارنة بنسب الإشغالات خلال الأشهر الماضية الأخيرة.

وأضاف مدير عام مكتب وزارة السياحة بالسويس، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الأوضاع السياحية بالمحافظة مستقرة ولا توجد أى مشاكل، موضحا أن برودة الطقس والتغيرات المستمرة أثرت بالسلب على التردد على القرى السياحية ووصلت نسبة الإشغالات بالقرى خلال النصف الأول من شهر ديسمبر 50% فقط.

كانت نسبة الإشغالات بالعين السخنة، قد بلغت 100% فى عيد تحرير سيناء وأعياد شم النسيم وعيد الفطر والأضحى.

شرم الشيخ تستعد لاحتفالات رأس السنة


وتستعد مدينة شرم الشيخ الاحتفال بحلول العام الجديد 2016 بجميع قطاعات شرم وأماكنها السياحية الرائعة مثل سوهو سكوير وخليج نعمة وهوليوود وألف ليلة وليلة والسوق القديم فقد قامت مدير فرع شركة رويال للتامين بإهداء شجرة الكريسماس لقطاع خليج نعمة برئاسة العميد ربيع عبد الموجود بمناسبة العام الجديد.

وأكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء لا يخفى على أحد المعاناة التى تعيشها أجمل مدن مصر السياحية شرم الشيخ بعد قيام بعض الدول بفرض حظر السفر له هذه الأزمة الفريدة من نوعها تتطلب مواجهتها بأفكار جريئة توضح للعالم كله أن شرم الشيخ لن ينطفئ نورها وإنها ستظل مدينة السلام وقبلة العالم السياحية.

وأضاف المحافظ أن نسبة الإشغالات الفندقية بلغت 14% على مستوى المحافظة و13% بشرم الشيخ بسبب انتعاش السياحة الداخلية والعربية. ولفت فودة إلى أن المحافظة تشهد تدفقًا كبيرًا من السائحين من مختلف الدول العربية لقضاء إجازة نصف العام بمنتجعات جنوب سيناء متوقعا أن تصل نسبة الإشغالات الزيادة.

وأكد المحافظ أن الأمن على يقظة تامة المحافظة حيث تم نشر أكمنة ثابتة ومتحركة على طول الطرق الدولية مؤكداً أن هناك تأمينا كاملا على المدقات الجبلية الربطة بين محافظتى شمال وجنوب سيناء بمشاركة بدو سيناء.

احتفالية كبرى للفنان الفرنسى "ديفيد فانديتا" بشرم الشيخ


ومن جانبه قال مدير مكتب هئية التنشيط السياحة بشرم الشيخ تنظم وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة احتفالية كبرى للفنان الفرنسى "ديفيد فانديتا"، على إحياء حفلات غنائية فى شرم الشيخ لحبه لها حيث يصفها ببيته الثانى.

وأضاف اللواء مجدى موسى مدير أمن جنوب سيناء أن الأمن على يقظة تامة ويقف لمنع دخول أى عناصر تخريبية إلى أرض المحافظة حيث تم نشر أكمنة ثابتة ومتحركة على طول الطرق الدولية مؤكداً أن هناك تأمينا كاملا على المدقات الجبلية الرابطة بين محافظتى شمال وجنوب سيناء بمشاركة بدو سيناء.

وقال اللواء عصام خضر مدير إدارة العمليات والأزمات بالمحافظة إن مطار شرم الشيخ استقبل اليوم السبت 8 رحلات من المطارات الدولية على متنها 1284 سائحاً من مختلف الجنسيات، و14 رحلة داخلية على متنها 964 سائحا مصرياً.

"البحر الأحمر بلا كريسماس".. خبراء السياحة يؤكدون نسب الإشغال لا تتخطى 30%


وفى البحر الأحمر تسببت أزمة الطائرة الروسية المنكوبة بسيناء وما أعقبته خلفها من قرارات من بينها منع وصول الطيران الروسى لمصر، فى ضربة قاسمة للموسم والنشاط السياحى فى البحر الأحمر، وأكملتها موجة الارهاب الاخيرة على العاصمة الفرنسية باريس.

وتشهد مدن محافظة البحر الأحمر وخاصة مدينة الغردقة، أزمة حقيقية فى النشاط السياح، حيث أغلقت بعض الفنادق أبوابها تماما لتقليل النفقات وسرحت عمالها، ومنها من أجبرتهم على إجازات بدون مرتب.

من جانبها قالت سها الترجمان، رئيس غرفة شركات السياحة بالبحر الأحمر، أن هناك 22 فندقا أغلقوا أبوابهم تماما بالبحر الأحمر لتقليل تكلفة التشغيل وتقليص خسائرها، بسبب انخفاض أعداد السائحين الوافدين إلى البلاد فى أعقاب حادث الطائرة الروسية بسيناء فضلا عن إغلاق فنادق أخرى جزئيا لعدد من الغرف بها لتقليل تكلفة التشغيل وتقليص خسائرها.

ووصفت حال السياحة بالبحر الأحمر بالكارثى موضحة أنه لا توجد حجوزات فى أعياد الكريسماس ورأس السنة لافتة إلى أن هناك عددا قليلا من الفنادق لديها حجوزات لا تتعدى 30%، مشيرة إلى أن الأحداث الإرهابية التى شهدتها العاصمة الفرنسية باريس أثرت أيضا بالسلب على حركة السياحة الوافدة إلى مصر، بجانب قرار روسيا بمنع وصول الطيران الروسى لمصر.

كما أكد أحمد مصطفى مدير هيئة تنشيط السياحة بالبحر الأحمر، أن نسبة الإشغالات الفندقية بجميع فنادق الغردقة فى أيام ما قبل الاحتفال بأعياد رأس السنة لا تتخطى 30% وهى أقل نسبة تشهدها مدن البحر الأحمر فى احتفالات رأس السنة منذ فترة طويلة.

وأضاف مدير هيئة تنشيط السياحة لـ"اليوم السابع"، أن السبب فى نسبة الإشغال الضعيفة هى أن السياحة الروسية تمثل نحو 60% من الحركة السياحية الدولية الوافدة إلى الغردقة ومدن البحر الأحمر.

من جانبه قال بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر، أن توقعاتنا خلال أعياد الكريسماس ارتفاع نسبة إشغال الفنادق إلى 60%، بجانب السياحة الداخلية، مؤكدا أن الجنسيات الألمانية والإنجليزية والبلجيكية والتشيكية والأوكرانية من أكثر الجنسيات وصولا واحتفالا بأعياد الكريسماس فى البحر الأحمر، بجانب السياحة الداخلية.

مطار الغردقة الدولى يستقبل 7 آلاف سائح على متن 45 رحلة طيران


من جانب آخر استقبل مطار الغردقة الدولى اليوم السبت 7 آلاف سائح، من المطارات العالمية والأوربية المختلفة، وذلك على متن 45 رحلة طيران. وأكد اللواء صادق الشورى مدير مطار الغردقة الدولى، أن المطار مع قرب الاحتفال بأعياد رأس السنة أستقبل 7 آلاف سائح على متن 45 رحلة طيران دولية أغلبها من جنسيات ألمانية وبلجيكية وإنجليزية. وأضاف مدير مطار الغردقة الدولى أنه تم تسهيل جميع إجراءات الوصول للسياح لقضاء إجازاتهم بفنادق البحر الأحمر.

ومن الجانب البحرى وصلت فى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، إلى ميناء الغردقة البحرى السفينة السياحية "هامبورج" وعلى متنها 288 سائحا من جنسيات مختلفة.

ومن جانبه قال اللواء هشام أبو سنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، إن السفينة هامبورج وصلت اليوم لميناء الغردقة قادمة من ميناء بورسعيد، حيث تسمى تلك الرحلة بالرحلة السريعة تزور خلال إبحارها أغلب موانئ العالم. وأضاف رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر أنه تم إخطار الجهات المعنية بالميناء لإنهاء إجراءات الوصول للسياح وتقديم التسهيلات اللازمة لهم لقضاء إجازاتهم بالبحر الأحمر.

مديرية أمن البحر الأحمر تضع خطة تأمين لاحتفالات رأس السنة


ومن الناحية الأمنية وضعت مديرية أمن البحر الأحمر خطة لتأمين احتفالات رأس السنة وأعياد الميلاد، والتى تتضمن أعداد كمائن أمنية ثابتة ومتحركة ووجود قوات من مختلفة من الأجهزة الأمنية بالمديرية بمحيط الفنادق وأماكن الاحتفالات.

وحسب ما أعلنته مديرية أمن البحر الأحمر بقيادة اللواء عادل التونسى مدير أمن البحر الأحمر أن الخطة تتضمن انتشار للكلاب البوليسية وضباط المفرقعات ورجال شرطة السياحة والآثار. وأكدت مديرية أمن البحر الأحمر فى بيانها أن شرطة المرافق كلفت برفع جميع الإشغالات على الطرق المحيطة من أماكن التجمعات السياحية، والقريبة من الكنائس ودور العبادة المسيحية، فيما كلف إدارة البحث الجنائى التى يترأسها اللواء على عامر مدير إدارة البحث، بتوسيع دائرة الاشتباه وخاصة بتلك المناطق التى من المتوقع أن تكتظ بالسياح. كما تتضمن الخطة تمركزات سيارات قوات الحماية المدنية ورجال المفرقعات، بأماكن قريبة من التجمعات والمنتجعات السياحية المقرر إقامة احتفالات رأس السنة بها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة