خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

انتهاء اللجان من تقييم ممتلكات حسين سالم.. مصادر: جهاز الكسب غير المشروع طلب زيادة النسبة المتنازل عنها.. ورجل الأعمال يستجيب للمطالب.. و"الكسب" يتخذ القرار النهائى بشأن التصالح خلال أيام

الأحد، 20 ديسمبر 2015 02:40 م
انتهاء اللجان من تقييم ممتلكات حسين سالم.. مصادر: جهاز الكسب غير المشروع طلب زيادة النسبة المتنازل عنها.. ورجل الأعمال يستجيب للمطالب.. و"الكسب" يتخذ القرار النهائى بشأن التصالح خلال أيام حسين سالم
كتب محمود نصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر مطلعة لـ"اليوم السابع" أن جهاز الكسب غير المشروع أوشك على الانتهاء من اتخاذ الرأى القانونى فى الطلب المقدم من رجل الأعمال حسين سالم طبقا لتعديلات قانون الكسب غير المشروع
للتصالح مع الدولة فى القضايا المتهم فيها لرفع اسمه من على قوائم الترقب من الوصول والمنع من السفر وحفظ القضايا المتهم فيها.

وأشار المصدر إلى أن تأخر الانتهاء من طلب التصالح يرجع إلى أن جهاز الكسب غير المشروع طلب من رجل الأعمال زيادة النسبة التى تقدم بطلب للتنازل عنها عن الـ75%، مشيرا إلى أن طلب زيادة النسبة المتنازل عنها جاء بعد تقييم اللجنة للممتلكات والتى تبين أنها من خلال تقيمها أن إجمالى قيمتها أقل من قيمة المطلوبة والمتهم بإهدارها، مشيرا إلى أن لجنة تقييم ممتلكات رجل الأعمال وأسرته التى شكلها جهاز الكسب غير المشروع أنهت تقيمها لممتلكات رجال الأعمال التى تقدم بطلب للتنازل عنها مقابل التصالح والتى ضمت فنادق وقرى سياحية بشرم الشيخ والقاهرة والبحر الأحمر ودول أوربيه وعدد من الشركات السياحية وعدد من الفيلات والعقارات.

وكشفت المصادر عن استجابة رجل الأعمال حسين سالم لطلب الجهات القضائية بزيادة نسبة الممتلكات المتنازل عنها وذلك بإضافة بعض الممتلكات للتنازل عنها نظير التصالح مع الدولة ورفع اسمه من على قوائم الترقب من الوصول والمنع من السفر وحفظ القضايا المتهم بها.

وكان جهاز الكسب غير المشروع شكل لجنة من الخبراء لفحص الطلب، لتحديد قيمة نسبة الـ75% من جميع أملاك رجل الأعمال فى الداخل والخارج، والتى تقدم بها للجهاز للتصالح مع الدولة فى القضايا المتهم بها.

وكان محامى دفاع رجل الأعمال أكد أن هذه النسبة الممتلكات تقدر بما يقرب من 5 مليارات جنيه، مشيرا إلى أن الطلب إحتوى على تنازل رجل الأعمال عن هذه النسبة بالكامل، وليس عن طريق المشاركة بنسبة فى جميع الأملاك، موضحا أن رجل الأعمال حدد من خلال الطلب الذى تقدم به الأملاك التى يرغب فى التنازل عنها لصالح الدولة.

وأشار المصدر إلى أن رجل الأعمال تقدم بإقرار الذمة المالية الخاصة به وبيان بحصر جميع ممتلكاته فى الداخل والخارج، كما أكد مصدر قضائى إن هيئة الفحص والتحقيق بجهاز الكسب غير المشروع تتولى دراسة الطلب المقدم من رجل الأعمال حسين سالم وستقدم تقريرها لرئيس الجهاز عقب الانتهاء من الدراسة التى ستتضمن مخاطبة كل الجهات الرقابية.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

طرازان

اعمل حاجه لآخرتك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة