أكرم القصاص - علا الشافعي

مصطفى حجازى: بيل جيتس ومارك زوكربيرج قادا بلادهما للهيمنة على العالم بالإبداع

الأربعاء، 02 ديسمبر 2015 08:48 م
مصطفى حجازى: بيل جيتس ومارك زوكربيرج قادا بلادهما للهيمنة على العالم بالإبداع الدكتور مصطفى حجازى مستشار رئيس الجمهورية السابق
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور مصطفى حجازى، مستشار رئيس الجمهورية السابق، أن هناك مجتمعات أنجبت أصحاب خيال ورؤية، مثل بيل جيتس ومارك زوكربرج، تمكنوا من ترسيخ هيمنة بلادهم على العالم بخيالهم وأبداعهم.

وقال المفكر السياسى، خلال لقائه الشهرى من سلسلة "حوارات المستقبل" ببرنامج "آخر النهار" الذى يقدمه الإعلامى محمود سعد عبر فضائية "النهار"، أن بيل جيتس ومارك مؤسس فيس بوك، كونا ثرواتهما من خلال الإبداع والترقى واستخدام خيالهما، فهم ليسا مجرد أشخاص، بل نماذج تمتلك الخيال والإبداع الذى أدى بهما وقادهما لأن يكونا أحد أصحاب السلطة وأحد أدوات الهيمنة لأنفسهم ودولتهم.

وأوضح أن من يريد الهيمنة بحق، عليه أن يمتلك أدوات الترقى، من خلال خلق الاختراعات والصناعة، متسائلاً :"أين نحن من العالم الآن".

وقال إن هناك تأخرا شديدا فى بعض الأمور بمصر، وآن أوان الجدية، ولا بد من البعد عن التشاتم والسعى للسلطة والهرولة والخلافات عليها، وعن كل هذه الحالة من الاقتتال والذم والدم، الهادف للقبض على السلطة، مؤكداً أن هذا الأمر لم يعد يجدى فى عالم الآن، وأن الأمر يرجع للحوكمة وقدرة الحكم أكثر منها لإمكانية وسطو السلطة.

وأشار إلى أن هناك من يصدر التوتر والجنون للمجتمع من خلال إسقاط كل المعايير، بهدف أن يحيا هذا المجتمع متوتراً وفى معبد الجنون، ويقدس البذاءة واللامنطق.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة