مشاهد جديدة فى "جولة الإعادة" بالمحافظات.. ناخب يصوت مرتين فى لجنته بزفتى.. مشادة بين مرشح وضابط بالمنصورة.. تطاول مرشح على رئيس لجنة بالشرقية.. وتغيير قاض لتشاجره مع مندوبى المرشحين بكفر الزيات

الأربعاء، 02 ديسمبر 2015 01:16 ص
مشاهد جديدة فى "جولة الإعادة" بالمحافظات.. ناخب يصوت مرتين فى لجنته بزفتى.. مشادة بين مرشح وضابط بالمنصورة.. تطاول مرشح على رئيس لجنة بالشرقية.. وتغيير قاض لتشاجره مع مندوبى المرشحين بكفر الزيات انتخابات برلمانية
المحافظات إيمان مهنى شريف الديب وعادل ضرة ومنال العيسوى ومحمد عز ومصطفى عادل وحمدى عبدالعظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رصدت اليوم السابع مشاهد جديدة حدثت فى عدد من اللجان الانتخابية بجولة الاعادة للمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية فى 12 محافظة.

توقف التصويت بلجنة فى كفر الزيات بسبب مشادة بين القاضى ومندوبى المرشحين


ففى الغربية، توقفت عملية التصويت فى اللجنة رقم 27 بمدرسة " كفور بلشاى" التابعة لمركز كفر الزيات بسبب مشادة كلامية بين القاضى المشرف على اللجنة ومندوبى المرشحين.

ويتنافس فى جولة الإعادة بالغربية 48 مرشحا لحصد 24 مقعدا، حيث يصوت 3 ملايين و129 ألفا و134 فى 1417 لجنة فرعية بإشراف 702 مركز انتخابى وتقسم مقاعد المحافظة بواقع "مقعدين" فى 3 دوائر و3 مقاعد فى الـ 6 دوائر الأخرى.

التحفظ على ناخب صوت مرتين داخل لجنته الانتخابية بزفتى


وتمكنت قوات الأمن المعنية بتأمين انتخابات اللجنة رقم 83 بمدرسة الشهيد الرفاعى بقرية نهطاى التابعة لدائرة زفتى، من التحفظ على ناخب يدعى "حسن سعيد" صوت مرتين داخل لجنته الانتخابية لصالح أحد المرشحين، وجار تحرير محضر بالواقعة.

ندب قاضى مكان آخر تشاجر مع مندوبى المرشحين بكفر الزيات


وقرر رئيس اللجنة العامة للانتخابات بالغربية ندب المستشار "أحمد عبد العظيم حجازي " للإشراف علي الانتخاب باللجنة رقم" 27 "بمدرسة كفور بلشاي بدائرة مركز كفر الزيات، بدلا من المستشار الرئيسي باللجنة.

كانت مشادة كلامية نشبت مع مندوبي المرشحين بسبب توجيه الناخبين وبعدها قدم القاضي الاعتذار عن متابعة عمليات الاقتراع.

مرشح يتكفل بنفقات ولادة مندوبة له بعد إطلاق اسمه على مولودها بطنطا


وعلى جانب أخر، تكفل الدكتور ياسر الجندى، مدير عام طب الأسنان بالغربية، ووكيل نقابة الأسنان على مستوى الجمهورية، والمرشح فى انتخابات مجلس النواب بدائرة بندر طنطا فى محافظة الغربية، ويخوض جولة الإعادة بنفقات الولادة الخاصة بمندوبة له وتدعى سمر عبد الفتاح عقب شعورها بآلام الوضع داخل اللجنة رقم 6 فى طنطا، وتم نقلها للمستشفى ووضعت طفلها وقررت إطلاق اسم "ياسر" على طفلها وتوجه المرشح للمندوبة داخل منزلها للاطمئنان على حالتها الصحية وقرر التكفل بنفقات الولادة ومصاريف العلاج وتقديم الدعم المادى الكامل لها.

غرفة عمليات الشرقية : تطاول مرشح على رئيس لجنة وتحرير محضر ضده


وفى الشرقية، قالت غرفة العمليات المشرفة على الانتخابات، في بيانها حول أعمال اليوم الأول من جولة الإعادة، إن رئيس لجنة في دائرة ديرب نجم، حرر محضرا ضد المرشح الدكتور " م ، ال" واثنين آخرين من أقاربه، على خلفية مشادة كلامية وتطاول المرشح على رئيس اللجنة ، وتم تسليم أقاربه للشرطة تمهيدا لإحالتهم للنيابة، فيما تم الإفراج عن المرشح.

ويبلغ عدد الناخبين بالشرقية 3 ملايين و891 ألفا و162، يصوتون فى 1843 لجنة فرعية بإشراف 1039 مركزا انتخابيا بـ 13 دائرة.

مشادات كلامية بين أنصار المرشحين بإحدى لجان دائرة أبو حماد


كما وقعت مشادات كلامية بين عدد من أنصار مرشحين في جولة الإعادة في قرية الخيس التابعة لمركز أبو حماد، مما دفع قوات الشرطة والجيش إلى التدخل، فيما استطاعت الشرطة العسكرية السيطرة على الموقف قبل ان يتطور للاشتباك بينهم. قال محمد الزيبق، نائب رئيس مجلس مدينة أبو حماد، إن غرفة العمليات بالمجلس لم تتلق أية شكاوى عن توقف التصويت أو وجود تجاوزات شابت العملية الانتخابية سوى لجنة الخيس.

واضاف الزيبق أن لجنة الخيس شهدت مشادات كلامية بين أنصار مرشحين اثنين وتمكنت قوات الشرطة العسكرية من السيطرة عليها دون وقوع تجاوزات أو اشتباكات.

مواطن يدخل للتصويت مرتين بعد اختياره مرشحا آخر بالخطأ فى العاشر


وهدت اللجنة الانتخابية رقم 12 فى مدرسة السلام الابتدائية، بمدينة العاشر من رمضان، حالة من الفوضى بعد ضبط مواطن حاول التصويت مرتين لصالح أحد المرشحين، بعد أن أخطأ فى اختيار رقم المرشح فى المرة الأولى -على حد قوله- وتعجب القاضى من عودة المواطن ويديه عليها الحبر الأحمر سأله: "أنت مش صوت يا حاج" فرد قائلاً: "آه صوت على رقم 2 ولما خرجت قالولى غلط رقمه اتغير وبقى رقم 1".

وأوضح القاضى، أن تغيير الأرقام الانتخابية للمرشحين بعد خروج الـ11 مرشحًا من بين 13 مرشحًا ممن كانوا فى المرحلة الأولى، حدثت لخبطة لدى بعض المواطنين، حيث إن المرشح أحمد الخطيب رقم 1 رمز الحصان، كان قبل الإعادة رقم 2 ونفس الرمز فيما صعد المرشح محمد الزاهد من رقم 6 إلى رقم 2، وهو ما أحدث بلبلة عند الرجل وبعد معرفته إنه اختار مرشحًا آخر غير الذى يريده، عاد للجنة مطالبا تصحيح صوته، وهو ما أصاب الجميع بالدهشة وسط حضور قوات الجيش والشرطة الخاصة بتأمين اللجان.

وحاول أنصار المرشح المنافس ترويج الشائعة، أنه يتم التصويت مرتين لشراء الأصوات، ومن جانبه قال المستشار القانونى محمد القرش لحملة مرشح حزب الوفد، أنه سيتقدم بمذكرة لرئيس اللجنة العليا للانتخابات حول الواقعة لمعرفة ملابستها.

وفى سياق متصل شهد محيط نفس لجنة السلام بالكيرهاوس مشادات بين أنصار المرشحين وصلت للاشتباك بالأيدى عند أحد المقاهى القريبة من اللجنة.

وشهدت اللجان صباح اليوم الاول ظاهرة غريبة تعامل معها قوات تأمين اللجان، حيث استعان مرشح حزب الوفد المهندس محمد الزاهد رقم 2 رمز النخلة، بالميكروباص الخاص بنقل الركاب فى العاشر لنقل الناخبين لمقرات اللجان مقابل 100 جنيه لكل 10 ناخبين، وهو ما أكده بعض سائقى الميكروباص الذين قاموا بلصق صور للمرشح على زجاج سياراتهم لقوات الأمن التى استاءت من الزحام للميكروباصات بالقرب من اللجان .

وخرجت قوات تأمين اللجان أمام لجنة السادات الثانوية بنات بالمجاورة الخامسة، تمنع الميكروباصات من الوقوف أمام اللجان، ومنع تجمعات المندوبين للمرشحين الخطيب والزاهد .

فيما استعان الخطيب بالأتوبيسات الخاصة بمدرسته، لنقل الناخبين من والى اللجان الانتخابية، وخاص من المجاورات البعيدة داخل المدينة، بالتعاون مع بعض قيادات المجاورات التى تقوم بتجميع الناس للذهاب للجان وتوفير أتوبيس لنقلهم.

وشهد اليوم الأول لجولة الإعادة للمرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية، فى الدائرة الرابعة لمحافظة الشرقية ومقرها مدينة العاشر من رمضان، إقبالا ملحوظا فى لجان السيدات بخلاف ما شهدته لجان الرجال بالعاشر مع استمرار الهدوء النسبى أمام اللجان الانتخابية.

مشادة بين مرشح وضابط بلجنة انتخابية فى المنصورة


أما فى الدقهلية، فقد نشبت مشادة كلامية بين محمد رياض رشاد المرشح بدائرة بندر المنصورة، وبين أحد الضباط المكلفين بتأمين اللجان بمدرسة جاد الحق بشارع بورسعيد، بعد رفض الضابط دخول أكثر من شخص يحملون توكيل للمرشح داخل اللجان، وعلى الفور تدخل بعض الوسطاء وتم التفاهم والصلح بينهما.

ويتنافس فى جولة الإعادة بالدقهلية 58 مرشحا لحصد 29 مقعدا ويصوت 3 ملايين و952 ألفا و364 مواطنا فى 1795 لجنة فرعية بإشراف 795 مركزا انتخابيا فى 11 دائرة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة