عميد طب القناة: "طب الأسرة" أحد البرامج المتميزة المطلوبة عالميا وعربيا

الأربعاء، 02 ديسمبر 2015 12:52 م
عميد طب القناة: "طب الأسرة" أحد البرامج المتميزة المطلوبة عالميا وعربيا الدكتور أمجد مطر
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أمجد مطر عميد كلية الطب بجامعة قناة السويس، أن قسم طب الأسرة بكلية الطب جامعة قناة السويس يقدم نوعين من برامج الدراسات العليا.

وتابع أن النوعين هما: برامج تقليدية بنفس طرق برامج الدراسات العليا المتبعة فى جميع جامعات مصر (الماجستير والدكتوراه) وتشمل هذه البرامج تدريبا وتقييما داخل الكلية وتقدمها الكلية منذ عام 1981، وبرنامج ماجستير غير تقليدى صدر به قرار وزارى عام 2009 بلائحة يكون فيها التدريب فى مقر العمل، وهذا النوع من البرامج معترف به عالمياً وميزته الأساسية أنه لا يعطل عمل المتقدم ويستطيع ممارسة عمله أثناء الدراسة وعليه تحقيق ملف دراسى متكامل لإعطائه حق دخول الاختبار فى نهاية فترة الدراسة والبرنامج الأخير هو محل الخبر فهذا النوع من البرامج موجود فى العديد من الجامعات العالمية ومعترف بها.

وأضاف د. أمجد مطر، أنه تخرج فى هذا البرنامج عدد 203 طلاب حتى الآن (وليس 800 طالب كما يزعم البعض)، وجميعهم يعملون فى أماكن راقية وبأداء عالٍ، وذلك لأن البرنامج يقبل أعداد قليلة من الدارسين لضمان جودته.

وهذا البرنامج غير موجه إلى دولة بعينها، ومن حق أى دولة أن تحدد المعايير الخاصة بها وهذا لا يقلل من قيمة البرنامج، حيث إنه يدرس فى هذا البرنامج العديد من الدارسين من داخل جمهورية مصر العربية والعديد من الدول العربية والإفريقية ومنها السودان واليمن والكويت وغيرها، وأن قرار الهيئة السعودية ليس له علاقة بجودة البرنامج، ولكنه مرتبط بالضوابط التى تخص دولة السعودية والتى لا تسمح بالحصول على مؤهل لطبيب على رأس العمل.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة