رفعت قمصان: لم نرصد حتى الآن مخالفات تعرقل سير الانتخابات

الأربعاء، 02 ديسمبر 2015 01:03 م
رفعت قمصان: لم نرصد حتى الآن مخالفات تعرقل سير الانتخابات اللواء رفعت قمصان مستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء رفعت قمصان، مستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات، أن الانتخابات منتظمة بشكل كامل منذ الصباح الباكر، مضيفا أنه يتابع لحظيا مع كافة الممثلين لمختلف غرف عمليات على مستوى المحافظات التى تجرى بها انتخابات الإعادة للمرحلة الثانية، لافتا إلى أن مجريات العملية الانتخابية والأمور بلجان الاقتراع تسير بشكل طبيعى، ولا توجد أى مخالفات أو تجاوزات باللجان.

واوضح قمصان فى تصريحات صحفية له اليوم الأربعاء، أن قرار رئيس الوزراء بمنح العاملين بالجهاز الإدارى للدولة إجازة نصف يوم، لإتاحة الفرصة للمواطنين للتمكن من التوجه للمشاركة للإدلاء بأصواتهم فى العملية الانتخابية للبرلمان.

وقال مستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات، أنه يتمنى أن يكون لهذه الإجازة أثر إيجابى لزيادة الأعداد المتوجهة إلى اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم، منوها إلى أن هذا الأمر هو توجه دولى بإلزام الجهات الحكومية بتسهيل إبداء المواطنين لأصواتهم فى الانتخابات.

واشار قمصان، إلى أن غرفة عمليات مركز دعم واتخاذ القرار التابع لرئاسة الوزراء، غير معنية برصد الأعداد المشاركة فى اللجان الانتخابية، لأن هذا الشأن من اختصاص اللجنة العليا للانتخابات، لكونها الجهة الوحيدة المنوطة بالإعلان عن الأرقام الحقيقية، ونسب المشاركين.

وحول تأمين الصناديق الانتخابية، أكد قمصان، أن عمليات التأمين قد بدأت من أول أمس الاثنين قبيل بدء العملية الانتخابية من خلال التعاون بين الشرطة والجيش لتوفير إجراءات التأمين اللازمة، منوها إلى أنه إلى الآن لم يحدث واقعة مخالفة أو بلاغات للعبث بأى صناديق بأى من اللجان الانتخابية على كافة المحافظات.

وأكد قمصان، أنه لا توجد وقائع تستحق الذكر كمخالفات باللجان الانتخابية، باستثناء وقوع مشاجرة عائلية، ليست متعلقة بالعملية الانتخابية، فضلا عن تعرض أحد المستشارين لحادث إصابة خلال توجهه للجنته الانتخابية، وتعافى منها، وأصر على استكمال عمله بالدقهلية.

وتابع قمصان قائلا:"نتمنى زيادة نسبة نجاح الشباب بالبرلمان، لافتا إلى أنه على منتصف الليل ستظهر النتائج المبدئية، وصباح غد تظهر خريطة عامة للنتائج، ووفقا للقانون تعلن رسميا خلال يومين من خلال اللجنة العليا للانتخابات.













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة