"القصابين" تتفق مع التموين لبيع اللحوم المستوردة بـ60 جنيها للمستهلكين

الأربعاء، 02 ديسمبر 2015 11:51 ص
"القصابين" تتفق مع التموين لبيع اللحوم المستوردة بـ60 جنيها للمستهلكين خالد حنفى - وزير التموين
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، عن اتفاقها مع وزارة التموين والتجارة الداخلية لخفض أسعار اللحوم من خلال طرح اللحوم التى تستوردها الوزارة فى محال الجزارين بأسعار تتراوح ما بين 50 و60 جنيها للكيلو للمستهلكين.

وقال محمد وهبة، رئيس الشعبة، أن هذا التعاون يزيد من المعروض بالسوق، وبالتالى تتراجع الأسعار ويستفيد المواطن البسيط وهو المطلوب، وطالب بضرورة تنمية الثروة الحيوانية المحلية، حتى تكون هناك استفادة حقيقية ومستمرة من هذا القطاع وتنخفض الأسعار تدريجيا وبشكل مستمر دون الاعتماد على الاستيراد فيما بعد.

وقال محمد شرف، نائب رئيس الشعبة، إنه تم الاتفاق مع الوزارة على نحو 50 محلا باللحوم التى تستوردها الحكومة بالكميات التى تحتاجها هذه المحال بسعر جملة 41 جنيها للكيلو على أن يباع بسعر يبدأ من 50 جنيها ولا يتخطى 60 جنيها، مشيرا إلى أن المحال التى ستعرض هذه اللحوم ستعلن عنها من خلال لافتة على واجهاتها مدونا عليها وزارة التموين ونوع اللحوم المعروضة ولن تتاجر هذه المحال.

أنواع أخرى من اللحوم

وأضاف شرف أن عودة الجزار التعاونى يعتبر خطوة مهمة سواء للمواطنين أو للمحال وفرص العمل التى توفرها والأسر التى تعيش من ورائها، خاصة أن هناك كثيرا منها كان مغلقا وسيعاود ممارسة نشاطه من جديد بجانب المردود الإيجابى على الأسعار نتيجة زيادة معروض اللحوم وتنوعها بالسوق.

من جانبه أشاد المهندس إبراهيم العربى، نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة، بمبادرة تعاون وزارة التموين والغرفة لخفض الأسعار، مطالبا جموع التجار بالسعى إلى مساندة هذه المبادرة التى دعا إليها الرئيس عبد الفتاح السيسى وتبنت تنفيذها الحكومة حاليا.

وقال العربى إن انخفاض الأسعار فى صالح الجميع، حيث سيؤدى إلى استقرار السوق ودفع عجلة المبيعات التى يشكو من ركودها معظم التجار مؤخرا وإفادة المواطن البسيط بتوفير سلع جيدة تكون فى متناول يده، وهو ما سينعكس بالإيجاب على الحركة التجارية، ولذلك دائما نطالب التجار بالتنازل عن جزء من أرباحهم لاستقرار الأسعار لدعم المستهلك البسيط، خاصة أن العملية التجارية تعتمد على المستهلك وبدونه لا توجد تجارة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مستهلك

منتظر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة