أخبار المغرب اليوم..باحث مغربى يخترع شريحة ذكية لشحن البطارية فى 10 دقائق

الأربعاء، 02 ديسمبر 2015 11:28 م
أخبار المغرب اليوم..باحث مغربى يخترع شريحة ذكية لشحن البطارية فى 10 دقائق ملك المغرب محمد السادس
إعداد أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار المغرب اليوم على تصريحات مخترع شريحة ذكية تشحن البطارية فى أقل من 10 دقائق، وتناولت أخبار المغرب اليوم تحقيقات الداخلية المغربية حول إحباط مخطط لعناصر تابعة لداعش.

أخبار المغرب اليوم


وعبر الباحث العلمى المغربى رشيد اليازمى الذى ابتكر مؤخرا شريحة ذكية تمكن من شحن البطارية فى أقل من عشر دقائق وتحول دون مخاطر ارتفاع درجة حرارة البطارية، عن اعتزازه بمغربيته مؤكدا أن حافزه هو خدمة الإنسانية باستمرار.

ونقلت أخبار المغرب اليوم تصريحات الباحث المغربى الذى يدير برنامج البطاريات فى جامعة نان يانج: "إنه يشعر بارتياح على المستوى الشخصى، كلما ساهم فى تقديم حلول للمشاكل التقنية التى تواجه الجمهور الواسع".

وأبرزت أخبار المغرب اليوم السيرة الذاتية للباحث المغربى الذى حاز على جائزة "درابر" العام الماضى من " ناشيونال أكاديمى أوف أنجنيرينيج" وهى بمثابة جائزة نوبل للمهندسين، تقديرا لمساهمته فى تطوير بطاريات اللتيوم-إيون فى التسعينيات " إننى مغربى بالتأكيد، وهذا مصدر فخر، لكننى عندما أمارس مهنتى كباحث أسعى إلى خدمة الإنسانية".

فيما أبرزت اخبار المغرب اليوم تأكيد الداخلية المغربية، أن تحرياتها بخصوص قضية المواطنين التركيين وشريكهما المغربى، الذين تم توقيفهم نوفمبر الماضى، أن المتهمين متورطين فى عمليات اختلاس وقرصنة المكالمات الهاتفية لإحدى الشركات الوطنية للاتصالات، وأن أحد هذين التركيين المواليين لتنظيم داعش، وكان يخطط لتخصيص جزء من الأموال المتحصل عليها من هذه العمليات الإجرامية لتمويل أنشطة التنظيم الإرهابى بالساحة السورية العراقية وخارجها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة