لوس أنجلوس تايمز: التحقيق فى تلوث إشعاعى بالبلوتونيوم فى واشنطن

السبت، 19 ديسمبر 2015 11:27 ص
لوس أنجلوس تايمز: التحقيق فى تلوث إشعاعى بالبلوتونيوم فى واشنطن تلوث إشعاعى داخل مفاعل نووى فى واشنطن - صورة أرشيفية
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت صحيفة لوس أنجلوس تايمز عن تعرض عامل فى مفاعل نووى، فى واشنطن، لتلوث إشعاعى بالبلوتونيوم، مما دفع السلطات الفيدرالية لفتح تحقيق فى نقل أجهزة تهوية يحتمل أن تكون ملوثة، بين ثلاث ولايات أمريكية.

وأضافت الصحيفة الأمريكية، الجمعة، أن الحادث وقع خلال عمليات تنظيف للمنشأة، ذات التلوث العالى التى ظلت غير نشطة طيلة 25 عاما، التى تقع وسط واشنطن على نهر كولومبيا. وإستبعد مسئولون من وزارة الطاقة الأمريكية تعرض أى أشخاص، بإستثناء عامل واحد، قد تعرضوا للتلوث الإشعاعى، ذلك على الرغم من إستمرار التحقيقات فى الحادث.

وقال إيريك أولدس، رئيس فريق عمليات التنظيف فى هاندفورد: "لازلنا نبحث فى الأمر كله". وأشارت الصحيفة إلى أن العامل تعرض للتلوث الإشعاعى عندما خلع بدلة الأمان، لكن التحقيقات كشفت عن تلوث خرطوم وحدة التهوية.

وكان قد تم نقل أجهزة التهوية المشتبه بتعرضها للتلوث الإشاعى، إلى محطة إطفاء ومسكن وأثنين من المصانع فى سنسيناتى وبتسبرج، مما دفع السلطات الاتحادية لتشكيل فرق تقوم بتفتيش المنشآت وتراقب الأفراد. وقد وجد مسئولو وزارة الطاقة أن أثنين من ثلاث وحدات تهوية تم نقلهم إلى منزل بائع، كانت تحتوى نسب تلوث إشعاعى ضئيلة.



اليوم السابع -12 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة