"العالم يخترع فى أسبوع".. فورد تحصل على براءة صناعة دراجة نارية مدمجة فى سيارة..أمازون تسعى لصناعة قلم ذكى مزود بـ"أستيكة" للمسح التلقائى.. وشركة جوجل تضيف المزيد من المميزات لنظارتها الذكية

السبت، 19 ديسمبر 2015 06:03 ص
"العالم يخترع فى أسبوع".. فورد تحصل على براءة صناعة دراجة نارية مدمجة فى سيارة..أمازون تسعى لصناعة قلم ذكى مزود بـ"أستيكة" للمسح التلقائى.. وشركة جوجل تضيف المزيد من المميزات لنظارتها الذكية براءات الاختراع فى أسبوع
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الأفكار لا تنتهى لكن الأمر يتوقف على تسجيلها ونسبها إلى شخص ما للحفاظ على حقوقه الملكية والفكرية، خاصة عندما يتعلق الأمر الشركات التكنولوجية الكبرى، حيث أصدر مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية فى الولايات المتحدة USPTO هذا الأسبوع حوالى 5539 براءة اختراع، وهو ما يعد أمرًا جيدًا للغاية خاصة أنه يضيف شيئًا جديدًا إلى قاعدة المعرفة الإنسانية، وقد اختار فريق PatentYogi مجموعة من براءة الاختراع الأكثر إثارة للاهتمام والتى نرصد أبرزها:

- دراجة نارية يمكن استخراجها من السيارة:


حصلت فورد على براءة اختراع جديدة لسيارة يمكن فصلها لتصبح دراجة نارية، تمامًا مثل فكرة الدراجة النارية Batmobile فى فيلم The Dark Knight، حيث أوضحت براءة الاختراع دراجة نارية ذاتية الدفع والتى يمكن ربطها أو إزالتها من نظام التعليق بالسيارة.

ويمكن لأى عجلة من السيارة أن تضاعف لتصبح مثل عجلة الدراجة النارية، والتى تعتبر فى الأساس عجلة مفردة، وتمتلك الدراجة النارية جميع الضروريات بما فى ذلك بطارية ومحرك كهربائى ومقعد ومساند للقدمين لتكون بمثابة دراجة نارية كاملة، فى حين يوجد نظام يتم دمجه فى السيارة لكى تنفصل الدراجة النارية عنها بكل سهولة.

اليوم السابع -12 -2015

-قلم مزود بممحاة:


حصلت امازون على براءة اختراع لصناعة قلم ذكى مع ميزة واحدة مهمة للغاية والتى لا تتواجد فى قلم أبل، وهى القدرة على المسح التلقائى، حيث سيتيح هذه الميزة مسح الكلام، حيث يمتلك طرفين تكون الناحية الأمامية للكتابة على الشاشة، فى حين أن الجزء الخلفى يمتلك بعض أجهزة الاستشعار وذلك لمحو بعض الخطأ.

اليوم السابع -12 -2015

-الاستفادة من التوربينات الهوائية أقصى استفادة


تعمل جوجل على توربينات رياح منذ أن قامت بشراء شركة الطاقة Makani Power فى عام 2013، حيث يمكن لتوربينات الرياح أن تصل إلى رياح أقوى وأكثر ثباتا على ارتفاعات أعلى لتوليد المزيد من الطاقة مع عدد أقل من الموارد، إلا أن براءة الاختراع الجديدة من جوجل تسمح بوضع هذه التوربينات فى الأعلى مع ربطها فى الأرض لتبدو وكأنها تطير فى مسار دائرى كبير، حيث يسمح هذا الجهاز بمنع تعقد الحبل نتيجة دوران هذه التوربينات فى مدارات كبيرة.

اليوم السابع -12 -2015

-طريقة للتكبير والقص وعرض الصور:


تعمل دائما جوجل على تحسين نظارة جوجل، حيث إن هذه البراءة توفر لمستكشفى النظارة تجربة أكثر ثراء مع الصور على الشاشة، حيث يمكن للمستكشفين معالجة الصور سواء من خلال تثبيتها أو تكبيرها أو حتى نقلها، وذلك من خلال حركة الرأس وحركات اليد.

اليوم السابع -12 -2015

-تعديل خط سير السيارة في حالة وجود سيارات طوارئ:


تقوم تقنية براءة الاختراع على تمكين السيارة بشكل أوتوماتيكى من الكشف عن بعض السيارات الخاصة مثل سيارات الشرطة والإسعاف والمطافى فى المناطق المجاورة لهم وإتاحة الفرصة لهم للمرور.

اليوم السابع -12 -2015

-مكعب البريد:


هذه البراءة تهدف إلى عمل صندوق آمن وتلقائى لتسلم الأظرف من خلال موظفى تسليم الطرود التقليدية أو من خلال التسليم عن طريق الطائرات بدون طيار وقد تم تجهيزها مع اتصال الإنترنت آمن مما يسهل التواصل بين المرسل والمستقبل، كما أنه يقوم بعملية التأكيد على تسلم الطرود.
اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة