خالد صلاح

الصحف الإيرانية: حفيد الخمينى: سأخوض انتخابات مجلس خبراء القيادة کمرشح مستقل.. ارتفاع معدل تعاطى المخدرات بين الشباب.. خروج فيلم "محمد رسول الله" من جائزة الأوسكار

السبت، 19 ديسمبر 2015 12:20 م
الصحف الإيرانية: حفيد الخمينى: سأخوض انتخابات مجلس خبراء القيادة کمرشح مستقل.. ارتفاع معدل تعاطى المخدرات بين الشباب.. خروج فيلم "محمد رسول الله" من جائزة الأوسكار حفيد الخمينى سيد حسن الخمينى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

آرمان:حفيد الخمينى: ساخوض انتخابات مجلس خبراء القيادة کمرشح مستقل



اليوم السابع -12 -2015

نقلت صحيفة أرمان الإيرانية التى تنتمى للتيار الإصلاحى تصريحات حفيد الخمينى سيد حسن الخمينى بعد ترشحه فى انتخابات مجلس الخبراء أمس الجمعة والذى قال فيه "ساخوض انتخابات مجلس خبراء القيادة کمرشح مستقل".

وقالت الصحيفة أن تصريحه يعد ردا على الشائعات والشبهات التى اعترت ترشحه منذ إعلان الترشح للإنتخابات، وهى للمرة الأولى التى يترشح فيها أحد أحفاد مؤسس الجمهورية الإسلامية الخمينى ويتنافس مع العلماء ورجال الدين.

وقالت الصحيفة أن حضور سيد حسن الخمينى أمس فى مركز تسجيل أسماء المرشحين للترشح لانتخابات مجلس الخبراء يعد قرارا تاريخى.

وقالت الصحيفة أن حفيد الخمينى قرر أن يقوم بدورا فى مجلس الخبراء لأنه بصدد استكمال "بازل الاعتدال" فى البلاد، وأوضحت الصحيفة أن البازل هذا بدأ برأى الأغلبية فى عام 2013 وانتخاب حسن روحانى، والآن يتبقى جزأين فى البازل وسوف يكتملان فى فبراير المقبل، وهى انتخابات الخبراء والبرلمان (فى إشارة إلى أن التى من المتوقع أن يهيمن عليهما الإصلاحيين أو من ينتمون للجبهة المعتدلة).

وحسن الخمينى هو الحفيد الأشهر من أحفاد روح الله الخمينى، ويعد من أهم الشخصيات المقربة من التيار الإصلاحى الذى يتزعمه الرئيس الأسبق محمد خاتمى والرئيس الحالى حسن روحانى.

وتتزامن الانتخابات لاختيار الأعضاء الـ86 فى مجلس الخبراء مع انتخابات مجلس الشورى، علما بأن جميع أعضائه من رجال الدين وهم مكلفون بتعيين المرشد الأعلى الإيرانى والإشراف على عمله".

ويتألف المجلس من 86 عضوًا يتم انتخابهم عن طريق اقتراع شعبى مباشر لدورة واحدة مدتها ثمانى سنوات، ومهام هذا المجلس انتخاب مرشد للثورة الإسلامية فى إيران، ومن صلاحية إقالة المرشد وفق المادة 111 من الدستور، إصدار توصيات للبرلمان وتلزم توصياته وقراراته سائر أجهزة الدولة.

ابتكار:ارتفاع معدل تعاطى المخدرات بين الشباب الإيرانى



اليوم السابع -12 -2015

أعلن عليرضا جزينى نائب مركز مكافحة المخدرات فى إيران عن إرتفاع معدل تعاطى المخدرات بين الشباب من 3% إلى 26%.

ونقلت صحيفة ابتكار عن جزينى قوله أن الإدمان مرض مزمن و20% فقط يتعافون بشكل كامل.

وقال نائب مركز مكافحة المخدرات بإيران، أن تعاطى المخدرات يعد من بين الأضرار الاجتماعية التى تحتل المركز الأول فى بلاده، وطبقا لإستطلاعات الرأى فإن 92% من الشعب أعرب عن قلقه إزاء المخدرات.

وأوضح جزينى رغم أن الأمم المتحدة تمتلك مكتب لمكافحة المخدرات والجريمة لكن لا يوجد نشاط يقوم به هذا المكتب بشكل واضح.

وأضاف المسئول الإيرانى، أن هناك رقم آخر مقلق، وهو إرتفاع معدل تعاطى المخدرات بين النساء 5%، مضيفا أن النساء تشكل 60% من المدمنين. وقال أن المدمنيين يحتاجون لإعادة تأهيل والعودة إلى الأسرة والمجتمع.

وقال نائب مركز مكافحة المخدرات بإيران، أن مكافحة المخدرات فى إيران لا تقف عند حد إلقاء القبض على المدمن فقط موضحا أنه تم اعتقال هذا العام 208 ألف مدمن 70% منهم من موزعى مخدرات و30% مدمنين ولا مأوى لهم.

وقال أن مركز مكافحة المخدرات يعمل على الوقاية من التعاطى، العلاج والتعافى، تقليل حجم الضرر والدعم الإجتماعى والتصدى، وأوضح جزينى البرامج التى يستخدمها المركز لتأهيل المدمنين.

جام جم:خروج فيلم "محمد رسول الله" من جائزة الأوسكار



اليوم السابع -12 -2015

ذكرت الصحف الإيرانية الصادرة اليوم، السبت أن الفيلم الإيرانى "محمد رسول الله" خرج من منافسة مهرجان الأوسكار فى دورته 88 هذا العام.

واعتبرت صحيفة جام جم أن خروج الفيلم يعد معارضة الغرب لترويج ونشر الوجه الرحمانى للرسول محمد (ص)، وقالت أن خروج هذا الفيلم السينمائى الإسلامى يثر الشك الدائم بأن السياسة أحيانا وأهداف خلف ستار هوليود والسينما الغربية تتجاوز القضايا التقنية والفنية لصناعة الفيلم فى مهرجان الأوسكار.

وبحسب ما نشرته الصحيفة، اليوم السبت، فإن فيلم "محمد رسول الله" كان المرشح الإيرانى الوحيد فى الدورة 88 من مهرجان الأوسكار، وبحذفه الآن لا يوجد لإيران أى أفلام حاليا.

ويحكى فيلم "محمد رسول الله" الإيرانى قصة النبى محمد فى فترة طفولته وحتى نزول الوحى عليه، وهو من إخراج مجيد مجيدى، الذى أخرج سابقة أفلام "أطفال السماء"، و"لون الخالق"، و"الأمطار"، و"زقزقة العصافير" الذى عرض فى مهرجان "برلين" بقسم الأفلام الأجنبية، وفاز بجائزة الديك الذهبى لأفضل ممثل.


موضوعات متعلقة..



الصحافة الإسرائيلية: البرازيل ترفض اعتماد سفير إسرائيل الجديد.. الأمم المتحدة تعترف بعيد"الكيبور" كعيد وإجازة رسمية.. أوباما: إرسال قوات برية لمحاربة داعش ستؤدى لمقتل مئات الجنود



خريطة التوك شو..نجوى فؤاد تستكمل الجزء الثانى من حوارها بـ"واحد من الناس"..وسمير غطاس يتحدث عن التحالف الإسلامى فى "القاهرة 360".. ومى فاروق ضيف "آخر النهار".. ونادر السيد وأبنائه الأربعة فى "معكم"


الصحف المصرية: تغيير حكومى.. مبادرة رئاسية للنهوض بصناعة الإلكترونيات.. اختيار المرشحين لرئاسة البرلمان والوكيلين واللجان النوعية.. اتصالات مصرية للحصول على ودائع مالية ومساعدات نفطية خليجية




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة