ننفرد بنشر التقرير الطبى لـ"الكتاتنى".. القيادى الإخوانى يعانى تضخم "البروستاتا" ودهون على الكبد.. عزوفه عن الطعام وراء نقص وزنه.. ومستشفى المنيل يقرر عودته للسجن خلال 24 ساعة بعد تلقيه العلاج

الجمعة، 18 ديسمبر 2015 04:27 م
ننفرد بنشر التقرير الطبى لـ"الكتاتنى".. القيادى الإخوانى يعانى تضخم "البروستاتا" ودهون على الكبد.. عزوفه عن الطعام وراء نقص وزنه.. ومستشفى المنيل يقرر عودته للسجن خلال 24 ساعة بعد تلقيه العلاج الدكتور محمد سعد الكتاتنى
كتب: محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل "اليوم السابع" على التقارير الطبية للدكتور محمد سعد الكتاتنى القيادى الإخوانى المعروف، والذى نقل من محبسه أمس إلى مستشفى المنيل بعد تدهور حالته.

وكشفت التقارير الطبية الخاصة بالكتاتنى، المسجون على ذمة عدد من قضايا العنف وإثارة الفوضى، والمحكوم عليه بالمؤبد والإعدام فى عدد منها، أنه يعانى من "دوخة" مستمرة، وتعرض لنزيف من الأنف أكثر من مرة، فضلاً عن وجود دهون على الكبد وتضخم فى البروستاتا، ونظراً لمعاناته من جملة هذه الأمراض عزف عن تناول الطعام بشكل طبيعى، وكان يتناول مأكولات قليلة للغاية الأمر الذى تسبب فى نقص حاد فى وزن جسمه حتى ظهر هزيلاً وضعيفاً.

وأوضحت التقارير الطبية أنه تم إجراء موجات صوتية على البطن للكاتنى، وأن الضغط تحسن للغاية بعد تناوله العلاج باستمرار داخل عنبر المعتقلين فى مستشفى المنيل، وأوصت التقارير الطبية بأن حالته تحسنت وأصبحت مستقرة وعليه يمكن نقله غداً السبت إلى محبسه مرة أخرى.

يذكر أن الدكتور محمد سعد توفيق مصطفى الكتاتنى ولد فى 4 مارس 1952، وكان رئيس مجلس الشعب المصرى دورة 2012 الذى تم حله بقرار من المحكمة الدستورية.

وعمل "الكتاتنى" أستاذا لعلم النبات بكلية العلوم جامعة المنيا، ويعد وكيل المؤسسين وأمين عام سابق لحزب الحرية والعدالة المنحل (2011)، وعضو سابق بمكتب الإرشاد لجماعة الإخوان. وأعلن "الكتاتنى" يوم 21 يناير 2012 اعتذاره عن عدم الاستمرار فى مهام منصبه كأمين عام لحزب الحرية والعدالة حال انتخابه لرئاسة مجلس الشعب، وقُبلت استقالته، وانتُخِبَ رسميًا فى الجلسة الافتتاحية للمجلس يوم 23 يناير 2012. وبعد قرار المحكمة الدستورية بحل مجلس الشعب، تم انتخاب الكتاتنى رئيسا لحزب الحرية والعدالة المنحل فى 19 أكتوبر 2012، وفى أعقاب تظاهرات 30 يونيو تم القبض عليه بتهم تتعلق بالتظاهر والتحريض على العنف، وصدرت ضده أحكاما بالإعدام والسجن المؤبد.


موضوعات متعلقة :



- مصادر طبية: "الكتاتنى" يعانى تضخم "البروستاتا" ودهون على الكبد

- بعد تدهور حالته الصحية.. نقل سعد الكتاتنى من السجن للمستشفى.. حجز القيادى الإخوانى بـ"المنيل الجامعى" وسط حراسة أمنية.. رئيس مجلس الشعب السابق يظهر هزيلا بسبب المرض.. والداخلية: لا نفرق بين السجناء










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

ليست امراض خطيره وعاديه

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

خلاص عالجوه فى التامين الصحى مثل ملايين من افراد الشعب الغلابه

**

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة