نائبات البرلمان يعترفن: "خلف كل امرأة عظيمة رجل" .. غادة عجمى: زوجى وأبنائى سر نجاحى وأحزن عند عدم تمكنى من الرد على اتصالاتهم..وسحر صدقى: زوجى يدفع ضريبة غيابى عن المنزل.. شادية خضير:له دور كبير

الجمعة، 18 ديسمبر 2015 01:30 م
نائبات البرلمان يعترفن: "خلف كل امرأة عظيمة رجل" .. غادة عجمى: زوجى وأبنائى سر نجاحى وأحزن عند عدم تمكنى من الرد على اتصالاتهم..وسحر صدقى: زوجى يدفع ضريبة غيابى عن المنزل.. شادية خضير:له دور كبير النائبة البرلمانية والأسرة
كتب : حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"وراء كل رجل عظيم امرأه".. هى العبارة الأشهر قولاً عند نجاح الرجل سواء كان رئيساً أو محافظاً أو طبيباً، أو حتى لاعب كرة، تأكيداً على دور المرأة الفعال فى المجتمع وتقدمة بدءاً من بيتها الصغير، لكن فى المقابل لا تكتمل مسيرة نجاح المرأة، إلا بدعم زوجها وأسرتها لها خاصة إذا كانت المرأه عاملة، وهذا هو ما أكدت عليه النائبات لـ"اليوم السابع" عند سؤالها حول كيفية توفيق الأوضاع بين البيت والحياة النيابية.

ولا شك أن المرأة البرلمانية، ستكون محمله بأعباء كثيرة، فمن جانب تجدها متلزمة بواجبها الرقابى والتشريعى كعضو مجلس للنواب، ودورها فى التواصل مع أهالى الدائرة، ومن جانب آخر القيام بمهامها تجاه عائلتها وأسرتها التى تنتظرها فى نهاية كل يوم شاق لها، لذا كان سؤال "اليوم السابع" للنائبات اللاتى أكدن على دور الزوج بصفه خاصة والعائلة بشكل عام فى دعمهن لاستكمال مسيرة النجاح سواء داخل بيتها أو فى مهمتها كنائبة وتمثيل مصر على أكمل.

وقالت غادة عجمى، عضو مجلس النواب عن المصريين فى الخارج، إن المرأة أثبتت دورها ونجاحها منذ سنوات سواء فى الحياة العملية أو العلمية، لافتة إلى أن الله منح المرأة قدرة أكبر فى التحمل أكثر من الرجل مما يجعلها تسطيع أن تنسيق بين عملها فى الخارج ونجاحها فى بيتها.

وأضافت عجمى، أن سر نجاحها الرئيسى فى حياتها العملية هو تدعيم زوجها الدائم لها وتشجيعها المستمر، مشيراً إلى أن أبنائها عنصر أيجابى فى حياتها ويفخرون دائما بها وأن قمة حزنها عندما يتصل أحدهم وهى لا تسطيع الرد بسبب مؤتمر ما.

وتابعت عجمى، أنها تخصص يوم الجمعة لعائلتها فقط، لافتة إلى أنها قامت بتوظيف سيدة لمباشرة أعمال المنزل أثناء غيابها للمشاركة فى المؤتمرات أو ندوات أو ورش العمل التى تنظمها أمانة مجلس النواب.

وقالت شادية خضير، نائبة فى حب مصر بقطاع القاهره ووسط وجنوب الدلتا: "انا دلوقتى بقيت جدة لكن أيام عملى كرئيسة مجلس محلى كان زوجى له دورا كبيرا فى تحمل ظروف عملى بالرغم من انشغالى بزواج أولادى".

وأضافت شادية: حاليا أصبح الوضع مختلف، نظرا لشعورى بإننى أديت رسالتى تجاه أولادى الذين تزوجوا جميعاً، قائلة: "هحاول أخطف نفسى علشان أشوف أحفادى، بعد أدائى لمهامى كنائبة".

وتابعت: "لا فرق بين الرجل والمرأه، والدليل النجاح الذى حققته المرأة المصرية فى كل المجالات ودورها القيادى البارز فى الفترة الحالية .

وكان لسحر صدقى خليفة نائبة الصعيد عن قائمة فى حب مصر رأى آخر حيث قال: "الرجل يدفع ضريبة غياب المرأة عن البيت ولا شك أن له حقوق وأن زوجى ينطبق عليه مثل "وراء كل امرأة عظيمة رجل".

وأشارت إلى أنه يدعمها دائما ويعطيها حافز معنوى مستمر طوال الوقت ويحرص على الاتصال الدائم بها وهى خارج الصعيد.

ووصفت صدقى، الرجل الذى يعلم أن المرأة نصف المجتمع ولها الحق فى المشاركة فى الحياة العملية بـ"الحكيم"، ويعرف جيدا قيمة المرأة ويدفعها للأمام ولولا المرأة لا كان وجود للرجل".

وتعليقا على مسؤلية البيت فى غيابها قالت نائبة فى حب مصر: "انا عودت بناتى إنهم يسدوا مكانى فى غيابى وفى الوقت الذى أتواجد به بالمنزل أقوم بتحضير وجبات ووضعها بالثلاجة حتى لا يشعر زوجى بأى تقصير فى الوقت الذى أكون به فى القاهرة لممارسة عملى بالمجلس أو حضور مؤتمرات صحفية".
وأضافت صدقى: "أن الله وهب المرأة قدرة على التحمل تفوق قدرة الرجل، فعند عودتها من عملها تقوم بكل الأدوار المنزلية فى الوقت الذى يكون الرجل جالسا مع أصدقائه على المقهى، لافتة أن المرأة فى حالة وفاة زوجها تتحول إلى أم وأب فى ذات الوقت حتى تربى أولادها أفضل تربية".

وقالت إليزابيث شاكر، نائبة سوهاج بقائمة فى حب مصر، إنه بحكم عملها كطبيبة فى قسم الطوارىء الذى يتطلب تواجدها على مدار 24 ساعة، وهو أمر يتطلب جهد كبير، مضيفة: "زوجى يضحى كثيرا من أجلى ولا يشعرنى أنه متأثر وهناك ضريبة أدفعها لكل عمل أو نجاح ولكن أخصص يوم الجمعة لأكون معه ومع أولادى".

وأضافت شاكر، أنها مثل أى سيدة مصرية بمجرد انتهاء عملها تذهب مسرعه إلى منزلها حتى تقوم بواجبها الأسرى نحو عائلتها وتنسى أنها نائبة برلمانية، فأنه حق عليها، مشيرة إلى أن زوجها أثناء عودتها من العمل منهكة لا يشعرنى بأننى مقصره وهذا قمة التقدير.

وتابعت قائلة: "الراجل إلى بيثق فى نفسه يسعد لنجاح زوجته ويفتخر بيها"، لافتة إلى أن زوجها سبب رئيسى فى نجاحها ويعطيها الدعم المعنوى دائما.

وقالت نشوى حسين هاشم، ممثلة ذوى الاحتياجات الخاصة بقائمة فى حب مصر: "يجب أن يكون هناك تنظيم للوقت وتوازنات بين عمل المرأة وبين بيتها وحياتها الشخصية وهذا واجب عليها ستحاسب عليه مشيرة إلى أنها حتى الآن لا تشعر بالمسؤلية الكاملة لكونها،لم تتزوج حتى الآن.

وتابعت نشوى أنه بالرغم من المؤتمرات المستمرة التى تشارك بها وضغوط المجلس الفترة المقبلة إلا انها لابد أن تلتقى باشقائها مرتين على الأقل فى الأسبوع مؤكدة أن عائلتها جزء لا يتجزء من حياتها .

واضافت ممثلة ذوى الاحتياجات الخاصة أن والدها المستشار حسين هاشم علمها تحرص تتقن عملها وان له دور كبير فى حياتها مشيرة إلى أنها افتقدته بعد وفاته وأن والدتها هى كل حياتها الان بجانب عملها كنائبة بمجلس النواب.


النائبة غادة عجمى مع ابنتها  -اليوم السابع -12 -2015
النائبة غادة عجمى مع ابنتها


 النائبة نشوى حسين هاشم مع والدتها -اليوم السابع -12 -2015
النائبة نشوى حسين هاشم مع والدتها


 النائبة سحر صدقى مع أسرتها -اليوم السابع -12 -2015
النائبة سحر صدقى مع أسرتها


 النائبة اليزابيث شاكر مع أسرتها -اليوم السابع -12 -2015
النائبة اليزابيث شاكر مع أسرتها


 النائبة غادة عجمى مع ابنها -اليوم السابع -12 -2015
النائبة غادة عجمى مع ابنها










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ب

انشأ نجع حمادي وابوتشت وفرشوط الجديدة و ربط نجع حمادي بطريق الصعيد الجديد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة