من فضيحة فولكس فاجن لاختراق موقع الخيانة الزوجية.. سقطات تكنولوجية فى 2015

الجمعة، 18 ديسمبر 2015 10:03 م
من فضيحة فولكس فاجن لاختراق موقع الخيانة الزوجية.. سقطات تكنولوجية فى 2015 فولكس فاجن
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ضم عام 2015 العديد من الأحداث التكنولوجية المهمة التى تحدث عنها العالم وكان محل اهتمام متابعين هذا المجال، فمن إطلاق هواتف وأجهزة ذكية جديدة وكسر الأرقام القياسية فى المبيعات، لبدء اختبارات السيارات ذاتية القيادة، لتقسيم شركة جوجل وإعادة هيكلة عملاق البحث، ولم تكن كافة الأحداث جيدة، فكأى مجال آخر كان هناك العديد من السقطات ولحظات الفشل التى تعرضت لها بعض الشركات بسبب أخطاء مقصودة وغير مقصودة، ومع نهاية العام رصد موقع CNN الأمريكى أهم السقطات التكنولوجية التى شهد عليها العالم وأثارت غضب الكثيرين على مدار 2015.

اليوم السابع -12 -2015فضيحة انبعاثات فولكس فاجن


أثارت فضيحة غش شركة فولكس فاجن لسيارتها اهتمام العالم، حيث أثناء الاختبارات التى تم إجراؤها فى الولايات المتحدة الأمريكية تم الكشف عن أن الشركة تتلاعب فى حقيقة الانبعاثات الضارة فى سيارات الشركة التى تعمل بالديزل فى الولايات المتحدة، وكانت الحادثة هى الأكبر من نوعها فى تاريخ الشركة.

اليوم السابع -12 -2015 اختراق hoverboards


من أكثر الأجهزة التكنولوجية التى أصابت العالم بالذعر هى hoverboards التى يستخدمها الشباب فى التنقل، ومع الاستخدام وقعت العديد من الحوادث نتيجة للانفجار والاحتراق وإصابة المستخدمين، وعلى خلفية ذلك تم منع بيع هذا المنتج على بعض المتاجر الكبرى.

اليوم السابع -12 -2015 اختراق موقع الخيانة الزوجية


فى وقت سابق من عام 2015 شهد العالم على أكبر عملية اختراق لموقع الخيانة الزوجية الشهير "آشلى ماديسون" وتم نشر بيانات المستخدمين على الإنترنت وليس هذا فقط بل إن ابتزازهم وتعريض حياتهم الأسرية للخطر.

اليوم السابع -12 -2015جوجل تصف البيت الأبيض بالملك الزنجى


نتيجة لخطأ فنى فى خرائط جوجل تعرض عملاق التكنولوجيا لموجات من الغضب والاتهامات بالعنصرية، حيث تمت الإشارة إلى البيت الأبيض على الخريطة بـ"الملك الزنجى" وعلى الرغم من اعتذار الشركة وتوضيح الخطأ إلا أن الهجوم لم يتوقف.

اليوم السابع -12 -2015 سخرية جوجل من أبل


تسببت صورة تم نشرها على خرائط جوجل من خلال أحد المستخدمين لخدمة Map Maker بوضع جوجل فى موقف محرج، حيث كانت الصورة تسخر من شركة أبل بشكل غير لائق، وأيضًا أوضحت الشركة أنها غير مسئولة عما تم نشره، ووعدت بوضع بعض القيود على خدمة Map Maker.

اليوم السابع -12 -2015بيع شركة ياهو لجزء منها


قبل نهاية عام 2015 ظهرت تسريبات تكشف عن نية شركة ياهو ورئيسة تنفيذها فى بيع جزء من الشركة المتعلق بخدمات الإنترنت، ولكن بعض انتقاد هذه الخطوة كشفت الشركة عن التراجع وعدم البيع.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة