ملايين المشتركين بمصر قد يضطرون لتغير هواتفهم عند طرح 4G.. أغلب الأجهزة الذكية بالسوق لا تعمل عبر الجيل الرابع.. ووزير الإتصالات يعد بتوفير الترددات وإتاحة الخدمة للمواطنين قبل نهاية 2016

الجمعة، 18 ديسمبر 2015 01:05 ص
ملايين المشتركين بمصر قد يضطرون لتغير هواتفهم عند طرح 4G.. أغلب الأجهزة الذكية بالسوق لا تعمل عبر الجيل الرابع.. ووزير الإتصالات يعد بتوفير الترددات وإتاحة الخدمة للمواطنين قبل نهاية 2016 صورة أرشيفية
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سيضطر ملايين المستخدمين بمصر لتغيير هواتفهم عند طرح خدمات الجيل الرابع، لتكون متوافقة مع هذه الاستخدامات، وهى خدمات تعطى سرعات أعلى خاصة فى استخدام الفيديو ونقل الملفات الكبيرة وذلك بحسب ما اكدته مصادر بشركات المحمول لليوم السابع.

وقال نائب رئيس شركة إريكسون لحلول الاتصالات، بمنطقة شمال شرق إفريقيا فى تصريح خاص لليوم السابع، أن اغلب الهواتف الذكية المستخدمة بالسوق المصرية لا تعمل على خدمات الجيل الرابع، التى قد تعمل عبر الهواتف من الفئات العليا.

وأكدت شركات المحمول الثلاث على جاهزيتها لتقديم خدمات الجيل الرابع، لكن طرحها يحتاج لتوافر الترددات، فى حين أوضح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضى، أن ترددات الجيل الرابع سيتم إطلاقها فى إطار مزايدة وذلك بشفافية كبيرة، وأن المواطنين سيتمكنون من استخدام خدمات الجيل الرابع للمحمول قبل نهاية 2016 وأنه يعمل على توفير الترددات الخاصة بها.

وتصل نسبة مستخدمى الإنترنت عن طريق المحمول من اجمالى مشتركى المحمول 26.85% حتى سبتمبر الجارى مقارنة بـ 21.48% فى نفس الفترة من العام الماضى، وأظهر التقرير انخفاض عدد شرائح المحمول المستخدمة بالسوق المصرى، حيث وصلت الى 93.34 مليون اشتراك بنسبة انتشار بلغت نحو 107.01% حتى سبتمبر الماضى.

وتعمل الشركة المصرية للاتصالات منذ عامين على مد كابلات الألياف الضوئية بديلا عن الكابلات النحاسية بمصر وأعتبر الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بأنه يمهد لطرح خدمات الجيل الرابع.

و ارتفع عدد مشتركى الانترنت ADSL لنحو 3.64 مليون مشترك حتى سبتمبر 2015 بعد أن كانت تصل إلى 2.98 مليون مشترك فى نفس الفترة من العام الماضى بينما بلغت نسبة مستخدمى الإنترنت عن طريق المحمول من اجمالى مشتركى المحمول 26.85% حتى سبتمبر الجارى مقارنة بـ 21.48% فى نفس الفترة من العام الماضى.

واحتلت القاهرة الكبرى النسبة الأعلى بمعدل انتشار الإنترنت بنسبة 45% و الدلتا نحو 27% و الإسكندرية ومطروح نحو 12% و الصعيد 10% ومدن القناة وسيناء والبحر الأحمر 6 % وفقا لما أعلنته وزارة الاتصالات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة