مدينة الإلهام (ا).. الإسماعيلية مفرغة المواهب.. ولشبونة صانعة الجواهر

الجمعة، 18 ديسمبر 2015 07:11 ص
مدينة الإلهام (ا).. الإسماعيلية مفرغة المواهب.. ولشبونة صانعة الجواهر محمود عبد الرازق "شيكابالا"
كتب محمود البى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الإلهام والوحى وتقديم المواهب للمنتخبات أو للأندية يكون مقره بعض المدن، التى تشتهر حول العالم بأنها موطن النجوم والجواهر الكروية التى تلمع بين الحين والآخر، وتمنح اللاعبين الشباب الفرصة للكشف عن إمكانياتهم الذين يملكونها عقب التعاقد معهم بأسعار معقولة وليس مبالغًا فيها، ليتم بيعهم بعد ذلك بأرقام فلكية.

ونستعرض فى الحلقة الأولى من حلقات "مدينة الإلهام" بالحديث عن مدينتى الإسماعيلية ولشبونة:
الإسماعيلية


الإسماعيلى نادى الدراويش وبرازيل مصر والعرب والمستوحى اسمه من مدينة الإسماعيلية الجميلة، التى لا يخلو موسم واحد ببطولة الدورى المصرى وإلا يقدم لاعبًا رائعًا سواء للمنتخب الوطنى أو لاعب إفريقى تعاقد معه بمبلغ مالى زهيد أمثال محمد بركات وخالد بيبو وعماد النحاس وعبد الله السعيد وأحمد جحازى وجون انتواى، والكثيرون الذين أغلبهم حمل لواء الدفاع عن قميص الأهلى عقب الرحيل عن صاحب أول لقب إفريقى للكرة المصرية.

ويوجد بالإسماعيلى الموسم الجارى أكثر من لاعب مميز؛ ومنهم محمد فتحى، لاعب الوسط الذى شارك رفقة المنتخب الأوليمبى، بالإضافة إلى عماد حمدى وعمر الوحش.

بالنسبة للأفارقة، فمسئولى الإسماعيلى جلبوا لاعبًا غير معروف من أين يدعى الغانى توريك جبرين مقابل 280 ألف جنيه إسترلينى وفقًا لموقع "ترانسفير ماركت" الألمانى، والمتوقع أن تتصارع عليه الأندية وخاصة الثنائى الأهلى والزمالك ويقدم مستوى جيدًا رفقة الدراويش ولم يتعد الـ25 عامًا.

ليت الإسماعيلية مدينة للإلهام بسبب تقديمها لنجوم جديدة شابة للمنتخب الوطنى، بل أحياناً أخرى تعيد الجواهر لمكانتها، وهو ما حدث الموسم الجارى مع الثلاثى مروان محسن ومحمود عبد الرازاق "شيكابالا" وعفروتو، خاصة الثانى الذى كاد أن ينسى كرة القدم بسبب بعض قراراته المتسرعة، ولكنه مع الدراويش "شكل تانى".


اليوم السابع -12 -2015
شيكابالا عاد للقليل من مستواه مع الإسماعيلى

لشبونة


مدينة لشبونة البرتغالية وثنائيها بنفيكا وسبورتنج لشبونة يقدمان دائمًا لاعبين رائعين بالسنوات الأخيرة تخطفهم بعدها قروش الدوريات الأوروبية الكبرى.

بنفيكا قدم العديد من اللاعبين الرائعين بالفترة الماضية أمثال انخيل دى ماريا، لاعب باريس سان جيرمان، وحاليًا يمتلك فى الموسم الجارى، أكثر من لاعب رائع تتصارع عليهم الكثير من الأندية من ضمنهم نيكولاس جايتان الساعى لضمه كل من مانشستر يونايتد وأتليتيكو مدريد وأرسنال، ولكن النادى البرتغالى يرفض بيعه بأقل من 45 مليون يورو.

بالإضافة إلى جايتان، يوجد موهبة جديدة فى بنفيكا تسمى جونزالو جيديس الملقب بالبرتغال بخليفة "رونالدو" صاحب الـ19 عامًا، ويهتم بضمه كل من مانشستر يونايتد وريال مدريد وبرشلونة وبايرن ميونيخ وأرسنال.

تقديم المواهب ليس فقط ما يفعله فريق بنفيكا بل أعاد الحياة للثنائى جوناس وراؤول خيمينز، اللذان عانيا مع فريقهم السابق فالنسيا وأتليتيكو مدريد على الترتيب قبل التألق مع حامل لقب بطولة الدورى البرتغالى بالعامين الماضيين خلال الموسم الجارى.

سبورتنج لشبونه، الطرف الآخر فى مدينة لشبونة يسير على نفس خطى جاره بنفيكا بمواهب عديدة، وحاليًا يمتلك مدافعًا رائعًا يدعى ويليام كارفاليو المتصارع عليه كل من ريال مدريد وأرسنال ومانشستر يونايتد، ولكن لشبونة يرفض بيعه بأقل من 45 مليون يورو.


اليوم السابع -12 -2015
جايتان لاعب بنفيكا تتصارع عليه الكثير من الأندية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد رفعت

مدرسه كوره

عدد الردود 0

بواسطة:

نيشو المصرى

الأسماعيلى فن كرة القدم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد محروس

مدينه الالهام

الاهلي سبب فساد الكره المصريه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة