بالصور.. صلاح يتصدر قائمة أفضل 11 لاعبًا أسقط إمبراطورية مورينيو

الجمعة، 18 ديسمبر 2015 01:38 ص
بالصور.. صلاح يتصدر قائمة أفضل 11 لاعبًا أسقط إمبراطورية مورينيو محمد صلاح فى تشيلسى
كتب هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر رومان إبراموفيتش، رئيس نادى تشيلسى الإنجليزى، قرارًا كان مُتوقعًا من الجميع بإقالة البرتغالى جوزيه مورينيو المدير الفنى للفريق، بعد البداية الكارثية للفريق خلال الموسم الحالى واحتلاله المركز الـ16 فى جدول الترتيب بعد 16 جولة، رغم أنه حامل لقب البريميرليج.

ونشرت صحيفة "تليجراف" البريطانية، تقريراً عن أبرز 11 لاعبًا تخلى عنهم مورينيو لأندية أخرى، إلا أنهم أصبحوا نجومًا لهذه الأندية وتألقوا بشكل غير عادى فى الوقت الذى كان يعانى فيه البلوز، وعلى رأسهم النجم المصرى محمد صلاح، الذى رحل عن الفريق على سبيل الإعارة لفيورنتينا الإيطالى ثم إلى مواطنه روما وتألق مع الفريقين بشكل رائع.

حراسة المرمى:
بيتر تشيك
تخلى مورينيو عن الحارس التشيكى المخضرم وتركه يرحل إلى أرسنال مفضلا عليه البلجيكى تيبو كورتوا، إلا أن تشيك وجه له صدمة كبيرة بعد أن ظهر بشكل أكثر من رائع مع الجانرز وساهم فى احتلاله وصافة الترتيب حتى الآن ولم يسكن شباكه سوى 13 هدفًا فقط منذ بداية الموسم.

اليوم السابع -12 -2015
ريان بيرتراند


الظهير الأيسر الذى تخرج من أكاديمية البلوز وهو بعمر 16 عاماً فقط، إلا أن مورينيو لم يقتنع به ووجد صعوبة وقتها فى إشراكه على حساب آشلى كول، إلا أن اللاعب الذى انتقل لساوثهامبتون جاء ضمن قائمة أفضل فريق فى البريميرليج الموسم الماضى وأصبح الخيار الأول للمنتخب الإنجليزى.


اليوم السابع -12 -2015
ديفيد لويز


اللاعب البرازيلى الذى يعد أحد أفضل المدافعين فى العالم، رحل عن تشيلسى إلى باريس سان جيرمان الفرنسى، بعدما تعمد مورينيو جلوسه على مقاعد البدلاء أكثر من مرة، كما أنه كان يلزمه باللعب فى وسط الملعب عندما يشركه فى المباريات.

اليوم السابع -12 -2015
جيفرى بروما


رحل المدافع الهولندى إلى آيندهوفن بعد أسبوعين فقط من عودة مورينيو لتشيلسى فى فترته الثانية، رغم قضائه فترتى إعارة فى هامبورج الألمانى وليستر سيتى، وأصبح اللاعب أحد العناصر الأساسية فى آيندهوفن والمنتخب الهولندى.

اليوم السابع -12 -2015
فيليبى لويس


تخلى عنه مورينيو بعد موسم واحد فقط ليعود إلى فريقه السابق أتليتيكو مدريد الذى شهد تألقه مجددا وأصبح ينافس مارسيلو نجم ريال مدريد على مركز الظهير الأيسر للمنتخب البرازيلى.

اليوم السابع -12 -2015
أوريول روميو


لاعب الوسط الإسبانى لعب موسمين فى الفترة الثانية لولاية مورينيو ولكنه أُعير مرتين إلى فالنسيا الإسبانى وشتوتجارت الألمانى، قبل أن ينتقل إلى ساوثهامبتون حيث ظهر بشكل جيد خلال الموسم الحالى وبدأ 6 مباريات فى البريميرليج أساسياً.


اليوم السابع -12 -2015
كيفين دى بروين


النجم البلجيكى الذى أصبح ثانى أغلى لاعب فى تاريخ بريطانيا عندما عاد للدورى الإنجليزى قادما من فولفسبورج الألمانى إلى مانشستر سيتى، مقابل 55 مليون جنيه إسترلينى، وحاز لقب أفضل لاعب فى البوندزليجا الموسم الماضى، رغم وجود عمالقة بايرن ميونيخ، إلا أن مورينيو تخلى عندما كان فى تشيلسى ولم يقتنع بقدراته.

اليوم السابع -12 -2015خوان ماتا


النجم الإسبانى الذى حصل على جائزة أفضل لاعبى تشيلسى فى الموسم مرتين، فضل مورينيو رحيله عن الفريق فى يناير 2014 إلى مانشستر يونايتد مقابل 37 مليون إسترلينى، ليصبح اللاعب أحد نجوم الشياطين الحمر، ويتواجد فى كل مبارياته أساسياً.


اليوم السابع -12 -2015
محمد صلاح


النجم المصرى الذى اعتبرته الصحيفة الإنجليزية أحد الألغاز فى ولاية مورينيو لتشيلسى، فبعدما أبدى المدرب البرتغالى إعجابا شديدا بالفرعون الصغير وأصر على انتقاله للبلوز قادما من بازل فى يناير 2014 مقابل 11 مليون إسترلينى، وأشركه أساسيا فى 10 مباريات، إلا أنه سرعان ما تحول وأبدى عدم رضائه عنه، ليتم إعارة اللاعب إلى فيورنتينا الإيطالى الذى شهد تالقه بشكل لافت، مسجلا 6 أهداف فى أول 7 مباريات، قبل أن يُعار مجددا لإيه إس روما، وسجل أيضا 6 أهداف للفريق وأصبح أحد أبرز نجومه فى ظل وجود الأسطورة فرانشيسكو توتى.

اليوم السابع -12 -2015
أندريه شورله


بطل العالم مع المنتخب الألمانى فى مونديال البرازيل، قرر مورينيو بيعه إلى فولفسبورج الألمانى بعد أن كان يعتمد عليه فى الكثير من مباريات البلوز، ولكنه برر ذلك بأن اللاعب لم يعد يلتزم بتنفيذ تعليماته.


اليوم السابع -12 -2015
روميلو لوكاكاو


القاطرة البلجيكية الذى انتقل إلى تشيلسى وهو ابن 18 عاما فقط، قادما من أندرلخت حيث توقع له الجميع أن يكون خليفة للأسطورة ديديه دروجبا، إلا أن مورينيو قرر بيعه إلى إيفرتون مقابل 28 مليون جنيه إسترلينى، مفضلا عليه الإسبانى دييجو كوستا الذى قدم وقتها من أتليتيكو مدريد، ولكن المفارقة أن لوكاكو يحتل حاليا المركز الثانى فى قائمة هدافى البريميرليج بـ 12 هدفاً بينما سجل كوستا 3 أهداف فقط.

اليوم السابع -12 -2015
خوان كوادرادو


تعاقد معه مورينيو من فيورنتينا بديلا لمحمد صلاح مقابل 24 مليون جنيه إسترلينى، إلا أنه أعاره إلى يوفنتوس ليصبح أحد نجوم الفريق الإيطالى خلال الفترة الأخيرة.


اليوم السابع -12 -2015
آشلى كول


يعتبر كول من أفضل من شغل مركز الظهير الأيسر فى تشيلسى بعد قدومه للفريق من غريمه أرسنال، إلا أن مورينيو قرر عدم الاعتماد عليه فى النصف الثانى من موسم 2013 – 2014 ليتسبب ذلك فى غيابه عن تشكيل المنتخب الإنجليزى فى مونديال البرازيل قبل أن يرحل إلى روما الإيطالى.
اليوم السابع -12 -2015








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة