خالد صلاح

ننشر الخريطة الكاملة للطرق السريعة والصحراوية بالجيزة.. 11 طريقا تحت إشراف مرور الجيزة بطول 1000 كيلو متر.. مدير إدارة التخطيط والبحوث: انتشار للخدمات المرورية وتنسيق كامل مع باقى المحافظات

الجمعة، 18 ديسمبر 2015 08:23 ص
ننشر الخريطة الكاملة للطرق السريعة والصحراوية بالجيزة.. 11 طريقا تحت إشراف مرور الجيزة بطول 1000 كيلو متر.. مدير إدارة التخطيط والبحوث: انتشار للخدمات المرورية وتنسيق كامل مع باقى المحافظات طريق سريع - صورة أرشيفية
كتب عبد الرحمن سيد
إضافة تعليق
حصل اليوم السابع على الخريطة الكاملة للطرق السريعة والرئيسية التى تشرف عليها الإدارة العامة لمرور الجيزة برئاسة اللواء مجدى إسماعيل مدير المرور وكذلك الأمر بالطرق الصحراوية التى تربطها بالمحافظات الأخرى وتنتشر عليها أجهزة الرادار المتحركة لرصد كافة المخالفات المرورية بشتى أنواعها وتبلغ 1000 كيلو مراقب بالخدمات المرورية والردار لرصد أى مخالفات مرورية أو حوادث للطرق.

ويقول العقيد وائل طاهر مدير إدارة التخطيط والبحوث بالمرور إن هناك 20 طريقا سريعا تسير عليها كافة المركبات بكافة أنواعها منها 11 طريقا تشرف عليها الإدارة و9 آخرين تابعين للإدارة العامة للمرور موضحا أن هناك تواجدا أمنيا مكثفا أعلى تلك الطرق بناء على تعليمات مدير المرور مع المراقبة الكاملة بالكاميرات المنتشرة أعلى الطرق وربطها بالغرفة الرئيسية لمتابعة الحالة المرورية وإزالة أى أعطال أو أى حوادث مرورية.

وأضاف مدير التخطيط أن إجمالى الطرق المرتبطة بالمحافظات داخل نطاق محافظة الجيزة تبلغ 1404 كيلو مترات ويبلغ طول الطرق الشمالية منها 717 /كم ويبلغ طول الطرق الجنوبية 223/ كم وتشرف الإدارة عليه وتتابعه أى معوقات مرورية من خلال المتابعة الأولية لرجال المرور والخدمات المرورية المتواجدة أعلى الطرق.

وأشار العقيد طاهر أن تلك الطرق التى تشرف عليها الإدارة طريق مصر أسيوط الغربى وهو من الطرق الزارعية الرئيسية والذى يربط بمحافظات بنى سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج والأقصر وقنا وأسوان ويكون نطاق المحافظة فى المراقبة من الناحية الجنوبية بمناطق المنيب وصولا إلى حدود الجيزة بطول 70 /كم 3.

وأيضا هناك طريق آخر وهو طريق مصر أسيوط الشرقى ويعد من الطرق الزراعية الرئيسية ويربط محافظات بنى سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج والأقصر وقنا وأسوان ويكون نطاق المحافظة فى المراقبة من الناحية الجنوبية بالحدود مع محافظة القاهرة إلى الحدود مع بنى سويف بطول 64 /كم.

واستطرد مدير التخطيط أن طريق جرزا الفيوم يخضع لمراقبة الإدارة والذى يعد من الطرق الرئيسية الزراعية والذى يربط بمحافظة الفيوم ويكون نطاق المحافظة فى المراقبة من الناحية الجنوبية من طريق أسيوط الزراعى الغربى إلى الحدود مع الفيوم بطول 9 كيلو وصولا إلى حدود الجيزة وهناك طريق آخر وهو طريق الكريمات الزعفرانة من الطرق الرئيسية الصحراوية ويكون نطاق المحافظة فى المراقبة من الناحية الجنوبية من طريق الكريمات حدود أطفيح إلى حدود الزعفرانة بالبحر الأحمر بطول 60 كيلو مترا.

وأوضح العقيد طاهر أن هناك طريق جسر ترعة الجيزة من الطرق المحلية الصحراوية ويكون نطاق المراقبة فى المحافظة بنطاق الناحية الجنوبية ومن المحافظات التى ترتبط معها بنى سويف ووالفيوم ويكون نطاق المراقبة من قرية طهطا بالعياط إلى زمام قرية جرزا بالعياط بطول 20 كيلو مترا ومن الطرق الأخرى طريق الواحات البحرية / الدخلة من الطرق الصحراوية السريعة ويكون هناك مراقبة كاملة من الناحية الجنوبية بطول 370 كيلو مترا حيث يربط الجيزة بمحافظات الوادى الجديد ومرسى مطروح ويتواجد خدمات مرورية متحركة للمراقبة من ميدان الرماية وصولا إلى مدينة البويطى.

وأشار مدير التخطيط إلى وجود طريق سريع آخر وهو طريق الواحات البحرية / سيوة الذى يبلغ طوله 390 كيلو ويربط محافظة الجيزة بالوادى الجديد ويكون نطاق المرور فى المراقبة من مدينة الباويطى وصولا إلى حدود سيوه بطول 47/ كم وهو من الطرق الشمالية التى تشرف عليها الإدارة كما يعد طريق الوحات البحرية / الخارجة من الطرق السريعة الصحراوية التى تربط مع محافظة الوادى الجديد من الناحية الشمالية بالجيزة ويكون نطاق المحافظة فى المراقبة بطول 95 /كم بداية من مدينة الباويطى وصولا إلى مدينة الخارجة.

وأكد العقيد طاهر أن الإدارة تشرف على طريق الواحات البحرية / الفرافرة بنطاق 95 / كم لمراقبة حركة المركبات بشتى أنواعها ويربط ذلك الطريق مع الوادى الجديد من الناحية الشمالية من مدينة البايطى وصولا إلى قصر الفرافرة كما يصنف طريق شركة البترول الذى يبلغ طوله 270 كيلو مترا من الطرق السريعة التى تشرف عليها الإدارة بنطاق 32 /كم ويربط الطريق بمحافظة مرسى مطروح من الناحية الشمالية من منتصف طريق الواحات البحرية بعد مسافة 188 /كم بميدان الرماية.

ولفت مدير إدارة التخطيط إلى وجود طريق الرياح البحيرى والذى يخضع لإشراف مرور الجيزة بنطاق 37 / كم وهو من الطرق السريعة الصحراوية الذى يراقب من منشأة القناطر إلى حدود المحافظة مع حدود المنوفية من الناحية الشمالية ويربط الطريق الجيزة بمحافظات المنوفية والقليبوبية والبحيرة مع وجود طريق آخر يصنف من الطرق المحلية الزراعية وهو طريق جسر الرياح الناصرى وتراقب الإدارة 41 /كم فقط مراقبة كاملة من قرية الجلاتمه إلى حدود الخطاطبه ويخضع باقى الطريق لمحافظة المنوفية لتراقب باقى اجزائه.

أما عن الطرق التى تراقبها الإدارة العامة للمرور وتشرف مرور الجيزة على أجزاء منها أولها طريق القاهرة إسكندرية الذى يعد من الطرق الصحراوية ويكون نطاق المحافظة فى الإشراف عليها بـ 72 /كم بداية من ميدان الرماية وصولا إلى الكيلو 80 ويبلغ طول الطريق 229 /كم ويربط الطريق محافظات المنوفية والبحيرة والإسكندرية كما يوجد طريق القاهرة أسيوط السريع وتشرف الإدارة على 62 /كم ويكون خط سير الطريق بنطاق المحافظة من طريق مصر الفيوم الصحراوى ويربط الطريق محافظات بنى سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج والأقصر وقنا وأسوان ويبلغ طوله 877 /كم ويخضع لمراقبة المرور المركزى.

كما يوجد طريق القاهرة الفيوم من الطرق السريعة التى تخضع تحت مراقبة المرور المركزى وتشرف مرور الجيزة على 32/كم منها بداية من ميدان الرماية إلى الكيلو 80 قبل تحصيل الرسوم وهو من الطرق الصحراوية التى تربط الفيوم بالمحافظة وهناك طريق آخر وهو حلوان الكريمات الصحراوى وتشرف الإدارة على 101 /كم ويربط الطريق بين القاهرة وبنى سويف والبحر الأحمر ويكون حدود المراقبة من طريق حلوان وصولا إلى الكريمات وكذلك الأمر تراقب الإدارة 17 /كم من الطريق الدائرى"القوس الغربى" بداية من حدود الجيزة مع القليوبية إلى طريق مصر إسكندرية الصحراوى وهو من الطرق الرئيسية الزراعية وهناك مراقبة اخرى للطريق الدائرى" القوس الشرقى" بطول 8 كيلو بداية من الحدود مع محافظة القاهرة إلى طريق الفيوم الصحراوى ويبلغ الطريق طوله 111 /كم مترا ويخضع تحت سيطرة المرور المركزى.

كما تقوم الإدارة بالإشراف على 100 /كم من الطريق الإقليمى"الدائرى الحديث" ويربط بين محافظات الفيوم والقاهرة والشرقية والمنوفية والقليوبية بداية من القوس الجنوبى بطول 210/كم وبالقوس الشمالى بطول 160/كم ويخضع لمراقبة المرور المركزى كما يراقب مرور الجيزة محور روض الفرج بطول 72/كم بداية من ميدان الخلفاوى إلى الكيلو 39 بطريق مصر إسكندرية.

ويؤكد العقيد طاهر مدير إدارة التخطيط أن هناك تنسيقا كاملا من باقى المحافظات التى تربط المحافظة بالطرق السريعة والصحراوية للعمل على إزالة أى أعطال أو حوادث مرورية مع انتشار الخدمات المرورية المتحركة بتلك الطرق للعمل على متابعة الحالة المرورية ومراقبتها بأجهزة الردار لرصد مخالفات السيارات التى تتعدى السرعات المقررة لها وتسير بسرعات جنونية وتسبب فى وقوع حوادث مرورية مناشدا بالتزام سائقى المركبات بتلك السرعات لمنع وقوع أى حوادث للحد من الدماء التى تسيل على الطرق.
إضافة تعليق




التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

25 يناير

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حلمى

25يناير

لولا 25 ينايابر مكانش 30 يونيو

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة