نيويورك تايمز: وزير الدفاع الأمريكى استخدم بريده الإلكترونى فى البنتاجون

الخميس، 17 ديسمبر 2015 08:54 ص
نيويورك تايمز: وزير الدفاع الأمريكى استخدم بريده الإلكترونى فى البنتاجون وزير الدفاع الأمريكى
واشنطن (أ ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار أمريكا


نشرت صحيفة نيويورك تايمز الأربعاء تقريرا يفيد بأن وزير الدفاع الأمريكى آش كارتر استخدم بريده الإلكترونى الشخصى للقيام ببعض الأعمال الحكومية خلال الأشهر الأولى من عمله فى وزارة الدفاع.

وقالت الصحيفة انها حصلت على 72 رسالة ألكترونية تتعلق بالعمل أرسلها كارتر أو تلقاها عبر بريده الالكترونى الشخصي.

وقال بيتر كوك، السكرتير الصحفى لكارتر، للصحيفة ان كارتر يعتقد بأن استخدام بريده الشخصى لأغراض لها صلة بعمله كان خطأ. وأحجم كوك عن القول إن كان ذلك يعد انتهاكا لسياسة البنتاجون فيما يتعلق بالبريد الالكترونى.

وأضاف كوك ان كارتر توقف عن هذه الممارسة دون أن يقول متى.

وكانت هيلارى كلينتون قد تعرضت لإنتقادات شديدة عندما تم الكشف عن استخدامها بريدها الالكترونى الشخصى عندما كانت وزيرة للخارجية. وكان كارتر قد تولى منصبه فى فبراير شباط الماضى .

وبينت صحفية نيويورك تايمز ان كوك قدم تصريحا مكتوبا ردا على استفسار الصحيفة بشأن رسائل البريد الإلكترونى.

وجاء فى جزء من التصريح "بعد استعراض استخدامات البريد الالكترونى فى وقت سابق من العام، فان استخدام البريد الالكترونى الشخصى فى بعض الأحيان لأغراض تتعلق بالعمل، حتى فى القضايا الإدارية الروتينية لتدعم فيما بعد بحسابه الرسمى، كان خطأ. ونتيجة لذلك، توقف عن استخدام بريده الالكترونى الشخصى وبعدها أوقف استخدامه للبريد الشخصى تماما."

وأوضحت الصحيفة ان الرسائل الإلكترونية التى حصلت عليها بموجب قانون حرية المعلومات جرى تبادلها بين كارتر وإريك فاننغ، الذى كان رئيس أركانه فى ذلك الوقت ويشغل الآن منصب وزير الجيش بالوكالة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة