ننشر خطط نواب للاحتفال بذكرى ثورة يناير.. نشوى الديب: تحويل مقالب القمامة إلى ورود وأشجار.. و"عبد الحميد" سأطالب بتنظيم احتفالية كبرى بالتحرير.. ونائب بالإسكندرية: الاحتفال بعيد الشرطة فى قاعة مغلقة

الخميس، 17 ديسمبر 2015 06:50 م
ننشر خطط نواب للاحتفال بذكرى ثورة يناير.. نشوى الديب: تحويل مقالب القمامة إلى ورود وأشجار.. و"عبد الحميد" سأطالب بتنظيم احتفالية كبرى بالتحرير.. ونائب بالإسكندرية: الاحتفال بعيد الشرطة فى قاعة مغلقة نشوى الديب عضو مجلس النواب
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع اقتراب الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير وبالتزامن مع دعوات جماعة الإخوان المسلمين وأنصارهم للتظاهر ضد الرئيس عبد الفتاح السيسىى والنظام السياسى القائم بعد ثورة 30 يونيو، تباينت أراء النواب حول آليات مواجهة تلك الدعوات وكيفية الاحتفال بذكرى الثورة.

ورأى بعض النواب أن نزول المواطنين إلى الميادين والشوارع الرئيسية بالقاهرة والمحافظات للاحتفال بذكرى ثورة يناير يمنح المتربصين الفرصة لافتعال أعمال العنف والإرهاب، فيما رأى عدد آخر من النواب أن الاحتفال بذكرى الثورة يكون بأعمال تنموية تُنفذ بسواعد الشباب، وفى الوقت ذاته أكد نائب أن الاحتفال يجب أن يكون بعيد الشرطة وفى قاعة مغلقة لتفويت الفرصة على أى محاولات لافتعال عمل إرهابى.

"نشوى الديب" تدرس التنسيق مع الأجهزة المعنية لتنظيم احتفالية كبرى بإمبابة


من جانبها، أعلنت البرلمانية نشوى الديب عضو مجلس النواب عن الحزب العربى الديمقراطى الناصرى بدائرة إمبابة بالجيزة أنها تدرس التنسيق مع المسئولين التنفيذيين والأجهزة المعنية لتنظيم احتفالية كبرى بمنطقة إمبابة لإحياء الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير.

وأوضحت نشوى لـ"اليوم السابع" أن الاحتفال بذكرى ثورة 25 يناير يجب أن يتحول إلى شيء تنموى يتم تنفيذه بسواعد الشباب، وأن الاحتفال بمجرد التواجد فى ميدان التحرير والميادين الرئيسية هو احتفال قاصر.

وأضافت نشوى الديب البرلمانية عن الحزب الناصرى أنها تنوى تنظيم احتفالية ثورة يناير بمنطقة إمبابة بإقامة أعمال تنموية عن طريق تحويل مقالب القمامة إلى مساحات خضراء وورد وشجر، على أن يتم إقامة احتفالية فنية بنهاية اليوم.

من جانبه، أكد الدكتور محمد على عبد الحميد عضو البرلمان عن دائرة الطالبية بمحافظة الجيزة أن دعوات الإخوان للتظاهر فى ذكرى الثورة لن تأتى بنتيجة ولن يستجيب لهم أحد، لافتا إلى أن نزول الناس للاحتفال بالثورة أمر طبيعى وتغطية الميادين والشوارع.

وأكد عبد الحميد فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن ميدان التحرير هو رمز الثورة، لافتا إلى أنه يدرس التقدم بطلب إلى وزارة الداخلية والأجهزة المعنية لتنظيم احتفالية كبرى بالميدان بمناسبة الذكرى الخامسة لثورة الشعب المصرى الخالدة.

"أحمد الشرقاوى" يعلن مشاركته باحتفالات 25 يناير بالمنصورة فى حالة إقامتها


ومن جانبه، أعلن البرلمانى أحمد الشرقاوى عضو مجلس النواب عن دائرة بندر المنصورة عن مشاركته فى احتفالات الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير بمدينة المنصورة فى حالة إقامة احتفالات بالمدينة.

وأوضح الشرقاوى فى الوقت ذاته لـ"اليوم السابع" أن مظاهر الاحتفال فى شوارع مقابل دعوات النزول والتظاهر من جانب جماعة الإخوان وأنصارهم مسألة خطيرة لا يتفق معها حتى لا يحدث صدام بين المحتفلين وأصحاب الدعوات العنيفة.

وأكد الشرقاوى أن الاحتفال بالثورة والاحتفاء بالشهداء حق أصيل للشعب المصرى لأنها ثورة عظيمة، لافتا إلى أن تنظيم الاحتفاليات والتنسيق مع أجهزة الأمن ليس دور النواب، قائلا: "ولو فى احتفالات سأشارك المواطنين بالتأكيد".

نائب مستقبل وطن بالمنتزه: لو احتفال 25 يناير بعيد الشرطة فى قاعة مغلقة أهلا وسهلا


وفى سياق آخر، أكد البرلمانى عبد الفتاح محمد عبد الفتاح عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بدائرة المنتزه أول بالإسكندرية أنه ضد النزول والتظاهر ضد الرئيس والدولة فى الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير، قائلا "نريد استقرار البلد، ولو الاحتفال بعيد الشرطة فى قاعة مغلقة يبقى أهلا وسهلا".

وأوضح عبد الفتاح لـ"اليوم السابع" أنه ضد أى احتفالات بالشارع حتى لا يتم استغلالها من قبل المخربين بافتعال التفجيرات، لافتا إلى أنه لازال هناك إرهاب ولا يجب أن نمنحهم الفرصة لإزهاق أرواح المواطنين عبر التجمعات بالشوارع والميادين.

وأضاف البرلمانى عبد الفتاح محمد عبد الفتاح عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بدائرة المنتزه أول بالإسكندرية أن ثورة 25 يناير تم الاستيلاء عليها من قبل جماعة الإخوان المسلمين، وجاءت ثورة 30 يونيو صححت المسار وأعادت البلد لأصحابها، على حد وصفه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة