للمرة الثانية فى أقل من شهر.."صحة الإسكندرية" تداهم مراكز غير مرخصة لعلاج الإدمان بكينج مريوط.. اكتشاف 94 مدمنا وضبط كميات من أقراص مخدرة وحشيش.. واللجنة تحيل المسئولين للنيابة وتسلم المرضى لذويهم

الخميس، 17 ديسمبر 2015 02:39 م
للمرة الثانية فى أقل من شهر.."صحة الإسكندرية" تداهم مراكز غير مرخصة لعلاج الإدمان بكينج مريوط.. اكتشاف 94 مدمنا وضبط كميات من أقراص مخدرة وحشيش.. واللجنة تحيل المسئولين للنيابة وتسلم المرضى لذويهم الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شنت مديرية الصحة بالإسكندرية، عدة حملات من خلال إدارة العلاج الحر على مراكز علاج الإدمان غير المرخصة، والتى تقع غالبيتها بمنطقة كينج مريوط، حيث تمكنت الإدارة من مداهمة وإغلاق مركزين غير مرخصين لعلاج الإدمان فى أقل من شهر، وإحالة مسئوليها إلى النيابة بتهم منها إدارة منشأة طبية بدون ترخيص، ومزاولة مهنة الطب بدون ترخيص، والاحتجاز القسرى غير القانونى لمواطنين، والاتجار فى المخدرات.

ووجدت اللجنة فى كل من الواقعتين 94 مدمنا، تم إحالة 7 منهم إلى مستشفى المعمورة للأمراض النفسية لاستكمال العلاج فى قسم علاج الإدمان، وتسليم الباقى إلى ذويهم مع تقديم الإرشاد الطبى لهم.

حيث قامت لجنة من إدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية بمداهمة 3 فيلات بمنطقة كينج مريوط تدار كمراكز غير مرخصة لعلاج الإدمان.

وصرح الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية أنه فور ورود معلومات عن تلك المراكز غير المرخصة تم عرض الأمر على وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين أثناء تواجده بالمطار استعدادا للسفر خارج البلاد، حيث أعطى الوزير تعليمات بسرعة ضبط وغلق تلك الأماكن حماية لأرواح المرضى، وعلى إثر ذلك تم التنسيق مع اللواء أحمد حجازى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية الذى كلف قوة من قسم شرطة الدخيلة لمرافقة لجنة مديرية الصحة لمداهمة تلك المراكز.

وأوضح حجازى أن اللجنة الطبية المكونة من 5 أطباء والمشكلة من إدارة العلاج الحر والتراخيص بالمديرية بالتنسيق مع الدكتور صابر غنيم رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص بوزارة الصحة، قد وجدت إحدى الفيلات الثلاثة خالية من المرضى رغم وجود شواهد على ممارسة العلاج فى الفيلا، بينما وجدت اللجنة 26 مريضا مدمنا بالفيلا الثانية و33 مريضا مدمنا بالفيلا الثالثة تتراوح أعمارهم بين 16 و45 سنة، علاوة على وجود أقراص أدوية مخدرة وكمية من مخدر الحشيش، وإثر ذلك تم غلق الفيلتين وتشميعهما بالشمع الأحمر والقبض على القائمين عليهما واحتجازهم بقسم شرطة الدخيلة تمهيدا لعرضهم على النيابة العامة بعد تحرير محضر يتهمهم بحيازة وتداول المواد المخدرة وإدارة منشأة طبية بدون ترخيص واحتجاز أفراد دون سند قانونى.

وحول التصرف الذى تم حيال المرضى المتواجدين بالمركزين أشار وكيل وزارة الصحة أنه تم تسليم 52 من المرضى لذويهم بعد استدعائهم، وتم تقديم الإرشاد الطبى لهم، كما تم نقل 7 مرضى إلى مستشفى النبوى المهندس للطب النفسى بالمعمورة بسيارات الإسعاف بصحبة أطباء إدارة العلاج الحر.

وأضاف الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية أن مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية - بالتعاون مع مديرية أمن الإسكندرية - قد قامت فى أقل من شهر بغلق وتشميع فيلا أخرى بمنطقة كينج مريوط تدار كمركز غير مرخص لعلاج الإدمان، وضبط المسئولين عنها من خلال لجنة من إدارة العلاج الحر بالمديرية برئاسة الدكتور طارق شلبى مدير الإدارة.

حيث تحركت فور ورود معلومات عن وجود فيلا بمنطقة كينج مريوط تدار كمركز غير مرخص لعلاج الإدمان، إلا أن البلطجية الذين يقومون بحراسة المكان منعوهم من الدخول، فقام وكيل الوزارة بالاتصال باللواء أحمد حجازى مدير أمن الإسكندرية الذى أعطى تعليمات فورية لتتحرك قوة مسلحة من قسم شرطة العامرية بقيادة نائب مأمور القسم، والتى قامت بمصاحبة لجنة العلاج الحر لاقتحام الفيلا بالقوة، حيث تم العثور على 35 مريضا مدمنا محتجزا بالفيلا مع ثلاثة من المعالجين غير المرخصين وعدد من روشتات العلاج ودفاتر متابعة حالة المدمنين، بالإضافة إلى كمية كبيرة من مخدر الحشيش يتم تداولها بين المرضى.

وقامت اللجنة بتحريز الروشتات والدفاتر وتشميع الفيلا بالشمع الأحمر، وقامت قوات الشرطة بالقبض على العاملين بالفيلا متلبسين ليتم تحويلهم إلى النيابة بتهم منها إدارة منشأة طبية بدون ترخيص، ومزاولة مهنة الطب بدون ترخيص، والاحتجاز القسرى غير القانونى لمواطنين، والاتجار فى المخدرات.

وأوضح "حجازى" أنه قد أعطى تعليمات باستدعاء أهالى المرضى المدمنين كى يتسلموا مرضاهم حتى لا يتم تركهم فى الطريق دون رعاية، مع تقديم الإرشاد لهم لإدخال مرضاهم أحد مراكز علاج الإدمان الحكومية أو الخاصة المرخصة التى تدار تحت إشراف طبى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة