رئيس شركة اتصالات مصر: سبقنا فى بناء شبكة جيل ثالث بأعلى تقنية واعتمادية.. وشبكتنا جاهزة للجيل الرابع ونحتاج ترددات جديدة.. وصناعتنا تحتاج لاستثمارات طويلة المدى.. ونواجه مشكلة فى ارتفاع سعر الكهرباء

الخميس، 17 ديسمبر 2015 12:57 م
رئيس شركة اتصالات مصر: سبقنا فى بناء شبكة جيل ثالث بأعلى تقنية واعتمادية.. وشبكتنا جاهزة للجيل الرابع ونحتاج ترددات جديدة.. وصناعتنا تحتاج لاستثمارات طويلة المدى.. ونواجه مشكلة فى ارتفاع سعر الكهرباء حازم متولى القائم باعمال رئيس شركة اتصالات
حوار : هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس حازم متولى القائم بأعمال الرئيس التنفيذى لشركة اتصالات مصر، إنه يتم إجراء مناقشات دائمة مع الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات ووزارة الاتصالات لتوفير ترددات جديدة للشركة، مشيرا إلى أنه يوضح لهم أسباب احتياجنا لهذه الترددات والمحددات الفنية لتحسين مستوى الخدمة، وفيما يتعلق بالتكلفة المتوقعة، أكد متولى أنها ستتضح عند توفير الترددات اللازمة.

وأضاف المهندس حازم متولى فى حواره مع "اليوم السابع"، أن الترددات أمر أساسى لأى مشغل محمول، خاصة وأنه كلما زادت احتياجات العميل، زادت حاجة الشركة إلى ترددات، كما أن الترددات التى تمتلكها الشركة أقل من المنافسين الذين تم تخصيص ترددات أكثر لهم، مؤكدا أن الشركة تحتاج لترددات جديدة لتطوير الخدمات المقدمة بشكل أفضل.

وأوضح متولى أنه بالنسبة لخدمات الجيل الرابع، فإن شركة اتصالات مصر كانت أول من قدم خدمات الجيل الثالث 3.5G و3.75G، والتى أحدثت تغييرا جذريا نتيجة التطبيقات التى أتاحتها تلك الخدمات، قائلا: "كنا سباقين فى بناء شبكة جيل ثالث بأعلى تقنية واعتمادية، أما الجيل الرابع فإن المتوقع منه هو توفير سرعات أكبر للتطبيقات الموجودة حالياً ".

وتابع القائم بأعمال الرئيس التنفيذى لشركة اتصالات مصر، أنه لا يتوقع دخول تطبيقات كثيرة جديدة لخدمات الجيل الرابع من خلال متابعته للسوق العالمى، ولكن المتاح هو تمكين أكبر وسرعات تحميل أعلى .

وقد بدأت الشركة بالفعل بالاستعداد لهذه الرخصة من خلال الاستثمار فى شبكاتها لتكون متوافقة مع خدمات الجيل الرابع لنقدم لمشتركينا ما تعودوا عليه.

وقال إن صناعة الاتصالات بمصر تحتاج لاستثمارات طويلة المدى، ولا يمكن القول إننا وصلنا للاستثمارات الكافية بالبنية التحتية لتقديم خدمات الجيل الرابع على أعلى مستوى، حيث يمكن إطلاقها اليوم، وسيكون لها تأثير على مستوى الخدمة، ولكن قد لا تعطى كافة النتائج المرجوة لأننا نحتاج إلى بنية تحتية قوية.

وعن تكلفة المكالمات قال متولى إن الشركة تواجه مشكلة فى ارتفاع أسعار الكهرباء بنسبة كبيرة وأيضا السولار المغذى للمحطات، بالإضافة إلى الزيادة العادية لتأجير المحطات وهو ما يؤثر على التكلفة، ولكن أكثر ما يحتاجه السوق حاليا هو تحسين الخدمة، مضيفا، أن مستوى خدمات المحمول بمصر جيد جدا مقارنة بالمعايير العالمية، كما يمكن تحسين الخدمة أيضا بشكل أفضل من ذلك، فهذه الصناعة مظلومة لأن ما تم فى الـ15 عاما الماضية من تخفيض سعر الدقيقة لأدنى مستوى لها وتوفير الخدمة لجميع العملاء على اختلاف مستوياتهم دخلهم، حتى أصبحت الخدمة فى متناول الجميع فهى ليست بالسوء الذى يدعيه البعض، فسعر الدقيقة وصل إلى أدنى مستوى بالمقارنة بالمعايير العالمية، وإذا استطعنا تحسين الخدمة بشكل أفضل وعند تحسنها سيزيد استهلاك العميل.

وبشأن قرار طرح حصة من أسهم الشركة فى البورصة، قال متولى إنه قرار مجلس الإدارة وليس للإدارة التنفيذية، مشيرا إلى أن توقيت تحديد هذا الأمر يعتمد على حالة السوق، فبورصات الأسواق الناشئة فى العالم تمر بحالة من عدم الاستقرار، ولذلك فالتوقيت عامل مهم بالنسبة للطرح.

وأوضح أن التوجه لدى شركة اتصالات مصر فى الطرح بالبورصة موجود ولكن التوقيت يرجع للمساهمين فى تحديد الوقت المناسب لذلك.

وبالنسبة لحجم استثمارات الشركة سنويا، فقد أوضح المهندس حازم متولى أن شركة اتصالات تستثمر المليارات لتحديث الشبكة سنويا ولكن لا يمكن الإعلان عن حجمها مستقبلا دون معرفة توقيت طرح خدمات الجيل الرابع وقيمة الترددات الخاصة بها.

وقال بشأن المبادرة السابقة لوزارة الاتصالات والخاصة بتخفيض أسعار الإنترنت، إن الشركة أوضحت موقفها للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، كما يوجد تفهم كبير من جانب المسئولين بالجهاز لهذا الأمر، حيث كان هناك توجه لتخفيض الأسعار، وهو ما قامت به الشركة حتى قبل الانتهاء من الوصول لاتفاق مع الشركة المصرية للاتصالات بشأن تخفيض قيمة تأجير البنية التحتية، وكنا الأسبق فى السوق فى تقديم أسعارنا الجديدة، وذلك انحيازا لمصلحة العميل، موضحا أن المحادثات والمناقشات مازالت مستمرة مع الشركة المصرية للاتصالات، ولكن مازلنا لم نصل لأسعار تدعم الشركة فى الاستمرار بالتعريفة التى أعلنتها، بل وتقديم عروض أفضل للعملاء.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة