جراحة فى اليد تُغيب صباحى عن اجتماع التيار الديمقراطى.. ورفض انضمام مصر لتحالف مكافحة الإرهاب يضم "تركيا" و"قطر".. ويدين الحملة على خالد يوسف.. وبدء اجتماعات المؤتمر الاقتصادى الأسبوع المقبل

الخميس، 17 ديسمبر 2015 03:11 م
جراحة فى اليد تُغيب صباحى عن اجتماع التيار الديمقراطى.. ورفض انضمام مصر لتحالف مكافحة الإرهاب يضم "تركيا" و"قطر".. ويدين الحملة على خالد يوسف.. وبدء اجتماعات المؤتمر الاقتصادى الأسبوع المقبل المرشح الرئاسى السابق حمدين صباحى
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تغيب المرشح الرئاسى السابق حمدين صباحى عن اجتماع التيار الديمقراطى الأخير والذى انعقد مساء الأربعاء بمقر حزب التحالف، وذلك بسبب إجرائه جراحة فى يده، فيما حضر عدد من قيادات التحالف على رأسهم عبد العزيز الحسينى، ومحمد بسيونى، وطارق نجيدة، ومدحت الزاهد، وحمدى السطوحى أعضاء المجلس الرئاسى للتحالف.

وعقب الاجتماع أعلن التحالف رفضهم انضمام مصر لأى تحالف ضد الإرهاب ترعاه دول تدعم الإرهاب وتتناقض مصالحها مع المصالح المصرية، مؤكدين أن التيار يرى أن "التحالف الإسلامى لمكافحة الإرهاب" هدفه مواجهة الدور الروسى المتصدى لـ"داعش"، مما يطيل من عمر الإرهاب ويزيد من "فترات التبعية" وأن دولا مثل تركيا وقطر لا تتفق رؤيتها مع مصر فى الملف الليبى والسورى وتختلف تعريفاتهما للإرهاب.

وقال مدحت الزاهد عضو المجلس الرئاسى لتحالف التيار الديمقراطى، إن التحالف يدين الحملة ضد المخرج خالد يوسف، مشيرا إلى أن التيار أن هذه الحملة بمثابة حقرات تعادى القانون، على حد قوله، مؤكدا أن التيار سيطالب بعض الكتل البرلمانية بإصدار تشريع من البرلمان يوجب مسائلة كل من ينتهك حياة الناس الخاصة أو يتهمهم بالعمالة أو يكفرهم، ويوجب القبض عليه وعليه أن يقيم الحجة على ما يقول أو يتم محاكمته.

وأشار الزاهد خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى للتحالف إلى أن التيار الديمقراطى يدعم الجهود التى يقوم بها عبد الغفار شكر والدكتور محمد أبو الغار للتنسيق بين نواب العدالة الاجتماعية والحريات، لافتا إلى أنه من المرتقب عقد اجتماع خلال أسبوع للتنسيق بينهم.

وكشف الزاهد، أن اللجنة التنسيقية لإعداد المؤتمر الاقتصادى للعدالة الاجتماعية ستجتمع الأسبوع المقبل لتحديد آليات المؤتمر وما إذا كان سيسبقه ورش عمل أو أنه سيقام فى يوم واحد، لافتا إلى أن عددا من الشخصيات الوطنية أكدت حضورها المؤتمر بينهم أحمد البرعى، ورائد سلامة، وزهدى الشامى، وأحمد سيد النجار، وسلوى العنترى.

واختتم الزاهد كلمته مؤكداً أن التيار يعمل على تفعيل المكاتب التنسيقية فى المحافظات من خلال الإعداد لزيارات ميدانية تضم عددا من قيادات التحالف وإقامة ندوات فى محافظات مصر المختلفة والتى ستقسم إلى مراحل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة