بالصور.. استمرار إضراب عمال شركة "حسن علام" وانضمام عمال الإسكندرية

الخميس، 17 ديسمبر 2015 12:41 م
بالصور.. استمرار إضراب عمال شركة "حسن علام" وانضمام عمال الإسكندرية جانب من الاعتصام
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يواصل المئات من العاملين بشركة حسن علام النصر العامة للمقاولات، اعتصامهم بعدد من المقرات والمشروعات لليوم الخامس على التوالى.

وبحسب مصادر عمالية، فإن العاملين بالخلاطة المركزية بالإسكندرية انضموا للإضراب، كما رفع عدد من العاملين بمحافظة قنا صورة المهندس حسن علام مؤسس الشركة فى الأربعينيات.

وكشف عدد من العمال أن استمرار الاعتصام يأتى بغرض "الحفاظ على الشركة العريقة وخايفين عليها من الانهيار الذى أصبح حتميا لولا ثورة الأبطال".

وقالوا فى بيان لهم: " لقد أصبح يتحكم فى الشركة الآن مجموعه من الفاسدين لابد من خلعهم ولن نترك المكان إن شاء الله حتى نطهر الشركة منهم ومن أطماعهم".

وحدد العمال مطالبهم كالآتى: رحيل مجلس الإدارة والنقابة وإلغاء عقود الاستشاريين الذين تم التجديد لهم بعد سن ال60 ، وذلك لعدم حاجة العمل إليهم وتلبية جميع مطالب العاملين بقرار نافذ يطبق فى موعده" .

وتشمل الطلبات تعيين العارضة- صرف الأرباح- وتغيير المسمى الوظيفى-تغيير شركة التأمين الطبى -تثبيت المكافأه الشاملة والشهرية لمن أمضى 6شهور طبقا للقانون - قبض الراتب الشهرى فى موعده".

وفى محاولة لإنهاء الاعتصام أصدر اللواء عبد الله خيرى رئيس الشركة القرار رقم 1026 لسنة 2015 والذى يتضمن تسوية موقف العمالة العارضة، وتغيير المسمى الوظيفى، وصرف الرواتب بحد أقصى يوم 3 من كل شهر، كما تضمن القرار صرف شهر أرباح بمناسبة المولد النبوى وصرف شهر مع كل راتب جديد أرباح، وفيما تجاوب مع القرار عدد من العاملين، اعتبره آخرون أنه محاولة لإنهاء الاعتصام.


اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة