الخبير القانونى طارق جميل: أحمد مراد تنازل عن استغلال تراب الماس

الخميس، 17 ديسمبر 2015 03:00 م
الخبير القانونى طارق جميل: أحمد مراد تنازل عن استغلال تراب الماس أحمد مراد
كتب على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الخبير القانونى طارق جميل من خلال مقابلة مع برنامج et بالعربى إن الكاتب أحمد مراد تنازل عن استغلال رواية تراب الماس وعن حتى التدخل فى السيناريو وإن القوة القاهرة هى التى جعلت الفنان أحمد حلمى لا يستطيع تنفيذ الرواية إلى فيلم بسبب ثورة يناير وإن ذلك يعتبر قوة قاهرة جعلت تنفيذ العمل صعبا، وأضاف الخبير القانونى أن جملة تنفيذ العمل خلال خمس سنوات لا تفسخ العقد لأن العقد لم يحتوى على جملة أنه فى حالة عدم تنفيذ العمل خلال 5 سنوات بات العقد مفسوخا.

وأوضح الخبير القانونى طارق جميل أن أحمد مراد بقوة القانون لا يملك التعاقد مع شركة أخرى لإنتاج الرواية إلا بحكم قضائى يفسخ عقده مع شركة شادوز.

وكانت شركة "شادوز" أصدرت بيانا قالت فيه: "حرصت شركة شادوز للإنتاج الفنى طوال الفترة الماضية على الحفاظ على الصورة الذهنية لدى الجمهور عن مؤلف رواية تراب الماس بتعمدها عدم الخروج للإعلام بما ساقه المؤلف من أسباب واهية يبرر بها رغبته فى إعادة بيع الحقوق التى تنازل عنها وباعها بالفعل للشركة.. إلا أن المؤلف قد بادر بتوجيه إنذارات للشركة مما لا يتفق مع أى منطق أو قانون.. ثم أعقب ذلك بتصريحات صحفية منه ومن محاميه فى صورة توضح مدى الرغبة فى الظهور الإعلامى لفرض صورة ذهنية لا تحاكى الحقيقة أو القانون، ووجهت شركة شادوز إنذاراً للمؤلف لا لتثبت له صحة امتلاكها لحقوق إنتاج واستغلال رواية "تراب الماس" ولكن لتمهيد إجراءاتها القانونية ضده وإعلان ذلك للكافة لتوفير العلم العام والخاص لكل العاملين فى المجال".

وأضاف البيان: "تقوم الشركة بالفعل ومنذ فترة بتنفيذ العمل السينمائى وتعد لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المؤلف وكل من يشاركه مخالفة القانون فور الشروع فى التعدى على حقوق الشركة، كما تتخذ الشركة الخطوات اللازمة مع إدارة المهرجانات المصرية والعربية والدولية لضمان عدم عرض أى عمل عن الرواية يكون قد نفذ من المؤلف أو غيره بالمخالفة للقانون".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة