اتفاق بين "المصرية اللبنانية والمصدرين" لتصدير المنتجات للأسواق العربية

الخميس، 17 ديسمبر 2015 03:12 م
اتفاق بين "المصرية اللبنانية والمصدرين" لتصدير المنتجات للأسواق العربية المهندس فتح الله فوزى رئيس مجلس إدارة جمعية الصداقة المصرية اللبنانية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقعت جمعية المصدرين (اكسبولينك) برئاسة المهندس خالد الميقاتى، وجمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الأعمال برئاسة المهندس فتح الله فوزى، اتفاق تعاون يهدف إلى التكامل بينهما من أجل توفير فرص التصدير للمنتجات المصرية فى أسواق أفريقيا والدول العربية.

وأعلن رئيس جمعية المصدرين المصريين المهندس خالد الميقاتى فى بيان له تبنى الجمعية لعدد من المبادرات من شأنها إحداث طفرة فى نفاذ المنتجات المصرية للأسواق الخارجية خاصة الدول الأفريقية، مشيرا إلى العمل على إنشاء 12 مركزا لوجيستيا فى 12 دولة أفريقية لتوفير البضاعة الحاضرة أمام المستوردين الأفارقة كما تتبنى الجمعية عقد مباحثات مع البنك المركزى وعدد من الجهات الحكومية من اجل التوصل إلى اليات جديدة تسهل عملية التصدير وتمويل الصادرات وضمان أموال المصدرين.

وقال "الميقاتى"، إن التعاون مع جمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الأعمال يأتى فى إطار سعى الجمعية إلى التعاون والتكامل بين كافة منظمات الأعمال والقطاع الخاص والتمثيل التجارى واتحاد الصناعات واتحاد الغرف التجارية والمجالس التصديرية من تحديد رؤية موحدة للصادرات المصرية.

من جانبه، أكد المهندس فتح الله فوزى رئيس مجلس إدارة جمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، أن دور جمعية المصدرين مهم وحيوى فى إعادة التوازن للصادرات المصرية مع الاعتماد على الخبرات الكبيرة للجمعية فى الترويج للمنتجات المصرية فى الأسواق العالمية.

وقال إن من بين فعاليات التعاون مع جمعية المصدرين الاشتراك فى معرض التصدير إلى أفريقيا والاستفادة من تواجد رجال الأعمال اللبنانيين فى القارة السمراء.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة