منظمة العفو الدولية تطالب الكويت بالافراج عن "سجناء الرأي"

الأربعاء، 16 ديسمبر 2015 02:25 م
منظمة العفو الدولية تطالب الكويت بالافراج عن "سجناء الرأي" صورة أرشيفية - سجن
الكويت (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار الكويت


طالبت منظمة العفو الدولية الكويت بالإفراج عن "سجناء الرأى"، معتبرة أن عدم القيام بذلك يهدد بإنزلاق البلاد نحو مزيد من "القمع".

وطالبت المنظمة فى تقرير أطلقته اليوم الأربعاء فى الكويت، بـ"الإفراج عن كل سجناء الرأى... فورا ومن دون شروط"، داعية الى إنهاء "كل الملاحقات التى تستهدف الممارسة السلمية لحق التعبير عن الرأى".

وأشارت المنظمة فى التقرير المعنون "سياسة القبضة الحديدية: تجريم الإنتقاد السلمى فى الكويت"، إلى أن 94 شخصا على الأقل من الذين وجهوا إنتقادات للحكومة، هم إما موقوفون أو يحاكمون بتهم شتى منها إهانة امير البلاد أو المسؤولين البارزين فى الدولة.

واوضح نائب مدير الشرق الاوسط وشمال افريقيا فى المنظمة جيمس لينش خلال مؤتمر صحفى فى الكويت، أن النائب السابق واحد أبرز المعارضين مسلم البراك الذى يقضى عقوبة بالسجن لعامين بتهمة إهانة الأمير، يواجه ايضا 94 ملاحقة جنائية.

وقال لينش "عشرات المنتقدين السلميين اوقفوا وسجنوا لمجرد التعبير عن رأيهم وانتقاد مروحة واسعة من القمع".

ويوجه التقرير انتقادات لقيام السلطات بسحب الجنسية عن عدد من المعارضين البارزين، كالنائب السابق عبدالله البرغش، والمتحدث باسم الحراك الشعبى الكويتى سعد العجمى الذى رحّل الى السعودية.

كما طالبت المنظمة التى تتخذ من لندن مقرا لها، السلطات الكويتية باحترام التزاماتها بالمواثيق الدولية المرتبطة بضمان حرية التعبير، ومراجعة القوانين التى تحد منها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة