فايننشال تايمز: داعش يميز المقاتلين الأجانب برفع رواتبهم وخدمة صحية مميزة

الأربعاء، 16 ديسمبر 2015 06:06 م
فايننشال تايمز: داعش يميز المقاتلين الأجانب برفع رواتبهم وخدمة صحية مميزة داعش - أرشيفية
إعداد رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقلت صحيفة فايننشيال تايمز البريطانية، تقريراً لسام جونز وايركا سلمان يكشف دعم تنظيم داعش لمقاتليه وتفاوت رواتبهم الشهرية.

وقال التقرير إن داعش أسس نظاماً صحياً شبيهاً بفكرة هيئة الخدمات الصحية البريطانية، يعالج على أساسه المواطنون من دون أى مقابل، بحسب ما نشره التنظيم على وسائل التواصل الاجتماعى.

وعلق التقرير، الذى نقلته عن الصحيفة هيئة الإذاعة البريطانية الـBBC، بالعربية، بأن هذا الأمر بعيدا عن الواقع، إذ إنه بالرغم من استحواذ التنظيم على ملايين الدولارات، إلا أن مصادر تمويله انخفضت إلى النصف تقريبا.

وأوضح التقرير أن التنظيم فرض نظام الضرائب على المواطنين الذين يقطنون فى ظل حكمه، مشيرا إلى أنه يغدق الأموال على المقاتلين الأجانب، كما أنه يقسمهم إلى 3 فئات: المناصرون وهم الجنود المشاة، يقبضون من 50 - 150 دولاراً شهرياً ، والمبايعون الذين أعلنوا ولاءهم للتنظيم فيتراوح مرتبهم الشهري بين 200-300 دولار أمريكى، أما المهاجرون، وهم المقاتلون الجانب، فإنهم قد يقبضون من 600 - 1000 دولار أمريكى شهرياً.

وجاء فى التقرير، أن التنظيم يوفر للمقاتلين الأجانب خدمات صحية خاصة، فيما يضطر المقاتلون السوريون إلى اللجوء الى الخدمات الصحية المجانية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة