رئيس نقابة العاملين بالزراعة: نعمل على تعديل اللائحة القديمة

الأربعاء، 16 ديسمبر 2015 01:35 م
رئيس نقابة العاملين بالزراعة: نعمل على تعديل اللائحة القديمة محمد سالم رئيس النقابة العامة للعاملين بالزراعة والرى
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف محمد سالم، رئيس النقابة العامة للعاملين بالزراعة والرى، عن المشكلة التى يعانى منها الآن والكامنة فى التعامل مع اللائحة قديمة، ومن أجل ذلك بات تعديلها واجبا، مضيفا أن مستشارى النقابة عددهم قليل بالنسبة لكيان النقابة، وبالتالى لا يمكن التفريط فى أى مستشار.

وأشار سالم، خلال الجمعية العمومية للنقابة العامة للعاملين بالزراعة والرى، التى عقدت اليوم، الأربعاء، بمقر النقابة العامة، إلى أن هناك مراجعة لسفر الوفود، ويتم تقديم تقارير عنها، ثم مراجعة كافة الأمور المالية، وتابع: "لا يتم دخول جنيه أو خروجه دون مراجعة".

وقال المهندس خالد عبد الراضى منوفى، مندوب وزير الزراعة، إن عمال الزراعة هم من بنوا الحضارات، لذلك يتم حاليا إجراء العديد من التعديلات التى من شأنها مصلحة العمال، وسيتم الاهتمام بهم بشكل خاص وأساسى، من خلال عمل مظلة تأمينية شاملة لعمال الزراعة .

وطالب عبد الراضى النقابات الفرعية لنقابة العامة للعاملين بالزراعة والرى بحصر العمالة غير منتظمة التى تعمل بالزراعة، وإعداد حصر شامل لهم فى جميع المحافظات.

وطالب جبالى المراغى، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر وعضو البرلمان، محمد سالم، رئيس نقابة الرى والزراعة بالنظر فى طلبات الجهاز المركزى للمحاسبات، وقال: "سمعت ملاحظات الجهاز المركزى للمحاسبات، وأحب أن أطمئنكوا أن العمل النقابى عمل تطوعى، والقيادات العمالية تعانى الأمرين، ونحن نقوم بالدفاع عن العمال ودون أجر ونحن لسنا ممن يحصلون أموال العمال بدون وجه حق وعلى الملأ يجمعون الأموال دون حساب ودون رقيب".

وأوضح المراغى أن المحافظين على العمال وحقوقهم وأموالهم وأعلن دعمه للقيادة والمسيرة السياسية، لافتا الى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يعلم ما تعانيه النقابات العامة فى حماية العمال، وإنه عندما صدر قرار بالتعامل مع الاتحاد العام فقط كان هذا خير دليل، وتابع: "نحن وعمالنا واجهنا كل الصعاب والمهن دون الاضرابات أو الاعتصامات وأعلينا شأن الوطن فى المقام الأول، ولن نبث الفتن كغيرنا".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة