رئيس الصين يطالب بحد لسباق التسلح فى الفضاء الإلكترونى بمؤتمر الإنترنت

الأربعاء، 16 ديسمبر 2015 09:47 ص
رئيس الصين يطالب بحد لسباق التسلح فى الفضاء الإلكترونى بمؤتمر الإنترنت الرئيس الصينى شى جين بينج
بكين (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار الصين



دعا رئيس الصين شى جين بينغ اليوم الأربعاء دول العالم إلى العمل معا جنبا إلى جنب للوقوف ضد الاستخدام السئ لتكنولوجيا المعلومات ومكافحة الرقابة والقرصنة الإلكترونية ووضع حد لسباق التسلح فى مجال الفضاء الإلكترونى.

كما حث شى فى كلمة القاها اليوم فى افتتاح المؤتمر الدولى الثانى للإنترنت لذى يعقد تحت شعار "بناء مجتمع الفضاء الالكترونى ذو المصير المشترك" فى بلدة ووتشن فى مقاطعة تشجيانغ بشرق الصين، على بذل الجهود المشتركة لمكافحة الجرائم الالكترونية والارهاب بإستخدام الانترنت، محذرا أنه لا ينبغى أن يكون هناك معايير مزدوجة عندما يتعلق الامر بالامن الإلكترونى.

وقال أنه "لا يمكن أن نحافظ على الأمن الإلكترونى لدولة واحدة أو لمجموعة من الدول فقط ونترك الدول الاخرى معرضة للخطر" كما لا يمكن أن تسعى دولة ما إلى حماية أمنها الالكترونى على حساب الاخرين.

وأكد الرئيس الصينى على أن أمن واستقرار وازدهار الفضاء الإلكترونى هو شئ جوهرى واساسى لجميع الدول، خاصة فى مواجهة التهديدات المختلفة من حروب وارهاب وجرائم وغيرها، مشددا على أنه لا يجب أن يترك الفضاء الالكترونى ليتحول إلى مرتع للجرائم أو ساحة للمعارك حيث تتصارع الدول مع بعضها البعض.

وناشد جميع دول العالم أن يقفوا معا لمحاربة استغلال الفضاء الالكترونى فى الإرهاب والاباحية وتهريب المخدرات وغسيل الاموال والمقامرة، مشددا على أن جميع الجرائم الالكترونية، بدءا من تلك المتعلقة بالتجارة وحتى القرصنة، يجب أن يتم التعامل معها ومجابهتها طبقا للقانون والمواثيق الدولية.

كما ناشد شى جميع الدول احترام الحقوق السيادية للدول الاخرى والامتناع عن السعى لفرض الهيمنة على شبكة الانترنت، ونبه على أنه ليس من حق أى دولة أن تتدخل فى الشئون الداخلية لدولة أخرى أو أن تتآمر عليها عن طريق دعم أنشطة الكترونية تهدف لزعزعة أمنها وتقويض استقرارها.

وأكد الرئيس الصينى على أنه من حق جميع دول العالم وشعوبها أن يتمتعوا بما يقدمه عصر المعلومات وتطور الانترنت من فوائد، وأشار إلى أن بلاده تحاول أن تضمن أن يكون لشعبها ولشعوب العالم أجمع نصيب من هذه الفوائد وذلك عن طريق تنفيذ استراتيجية وطنية للتطور التكنولوجى والالكترونى، وقال بوضوح أن الصين دائما ما ترحب بالاستثمارات الاجنبية فى مجال التكنولوجيا.

وحث شى الجميع على تبنى شعار المؤتمر الذى يدعو إلى "بناء مجتمع الفضاء الالكترونى ذو المصير المشترك"، قائلا أن الفضاء الالكترونى ملك للبشرية كلها ولهذا فإن مستقبله يجب أن يتم تحديده من قبل جميع شعوب العالم، مناشدا الدول اجمعها أن يعززوا من اتصالاتهم وتعاونهم للتوافق على كل ما يتعلق بهذا المجال حتى تعم الفائدة على الجميع.

ويشارك فى المؤتمر الدولى للانترنت العديد من كبار المسئولين وممثلى كبرى شركات التكنولوجيا بشتى دول العالم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة