بروتوكول تعاون لإنشاء 350 مدرسة تعليم مجتمعى بالمناطق النائية

الأربعاء، 16 ديسمبر 2015 06:35 م
بروتوكول تعاون لإنشاء 350 مدرسة تعليم مجتمعى بالمناطق النائية مؤسسة مصر الخير توقع بروتوكول مع بنك HSBC
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقعت مؤسسة "مصر الخير "، اليوم ، الأربعاء، بروتوكول تعاون لإنشاء 350 مدرسة تعليم مجتمعى، لتوفير 12 ألف فرصة تعليمة للأطفال المحرومين فى المناطق النائية والحدودية، للإلحاق المتسربين من التعليم بالمدارس مرة أخرى من سن 6 الى 14 عاما.

وقال محسن محجوب أمين صندوق مؤسسة مصر الخير، إن الجهل والأمية أشد ضررًا وخطرًا علي مصر من الإرهاب، لافتا إلى أن المؤسسة تعمل على تنمية الوطن، مشيدًا بمساندة البنك للمؤسسة لتحقيق نتائج جيدة سوف تنعكس على حياة 12 ألف طفل في مصر، في القريب العاجل.

وأكد محسن محجوب الأمية وصلت لـ60% نتيجة تراكمات من العهود السابقة، مضيفًا أن المؤسسة اختارت العمل علي سد منفذ الامية وهو التسرب من التعليم، وخاصة أن هناك 500 الف طفل ينضم لصفوف الأميين سنويًا، لافتا الى أن الأمية سببها عدم وجود الاتاحة التعليمية في توابع القري والمناطق النائية، والكثافة المرتفعة في المدارس وانخفاض جودة العملية التعليمية حيث نجد طلاب حاصلين علي الاعدادية ولا يجيدون القراءة والكتابة، مضيفًا أن مصر الخير لاتستطيع العمل وحدها دون مساعدة مؤسسات أخري لتحقيق هدفها وهو شعب متعلم.

من جانبه، أكد الدكتور الهلالى الشربيني وزير التربية والتعليم، أن الوزارة لاتدخر جهدًا في توفير خدمات تعليمية لجميع الأطفال المصريين في ضوء المعايير العالمية، مشددًا على أن الوزارة تتطلع لدور أكبر من مؤسسات المجتمع المدنى، وخاصة أن الحكومة في ظل الظروف الحالية لا تستطيع القيام بهذا الدور منفردة.

وأشاد وزير التربية والتعليم في الكلمة التي إلقاها نيابة عنه الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام في وزارة التربية والتعليم، بمبادرة مؤسسة مصر وخاصة أنها تتبني أهم القضايا التي تمس أمن البلاد حيث إن مساهمة القطاع الخاص في إنشاء المدارس وغيرها من مجالات التعليم، تزايدت خلال الفترة الأخيرة، تماشيًا مع التحولات الاقتصادية في العالم، مضيفًا ان العلاقة بين وزارة التربية والتعليم ومؤسسات المجتمع المدني تسير في إطار من التكامل .

وقال إن أهم المشروعات التي تنفيذها مشروعات الاتاحة التعليمية وبناء مدارس منخفضة التكاليف والتعليم عن بعض ومدارس التعليم المجتمعي وتحسين قدرات العاملين في مجال التعليم، وخاصة في محافظات الصعيد وهي الفيوم وبني سويف والمنيا وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان.

وقال إيمانويل بلانشيه، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك بنك إتش إس بي سي مصر، إن البنك يعطي أولوية خاصة للتعليم، موضحًا أن هذا يتماشي مع أعمالهم السابقة إيمانًا بأهمية التعليم، .

وقالت الدكتورة نشوى أيوب رئيس قطاع التعليم بمؤسسة "مصر الخير" إنه سيتم إنشاء مدارس التعليم المجتمعى للأطفال المتسربين من التعليم أو لمن لم يلتحقوا بالمدارس من الأساس، وذلك من سن 6 سنوات وحتى 14 عاما ،لافتة إلى أن توفير مستوى ملائم من التعليم يمثل حجر أساس لتنمية مهارات وقدرات الأفراد ويعتبر أحد العوامل الهامة التي تشكل اتجاهات وسلوك الأفراد .


اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة