بالفيديو والصور.. سالى عبد السلام: سعيدة بجائزة أفضل مذيعة و"المصرى عايز يتدلع"

الأربعاء، 16 ديسمبر 2015 08:15 ص
بالفيديو والصور.. سالى عبد السلام: سعيدة بجائزة أفضل مذيعة و"المصرى عايز يتدلع" سالى عبد السلام
كتب شريف إبراهيم - تصوير أشرف فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استطاعت المذيعة الشابة سالى عبد السلام خلال فترة قصيرة من خطف آذان مستمعى راديو "9090"، بتلقائيتها وأسلوبها المتميز فى طرح الأفكار التى يناقشها برنامجها "طلقة على الطريق"، وبدأت سالى مشوارها الإذاعى فى محطة "ميجا إف إم" من خلال برنامج "خلى بكرة أحلى"، واستطاعت من خلاله أن تفوز بجائزة أفضل مذيعة لعام 2012 بتصويت جماهيرى فى مسابقة دير جيست الشهيرة، وها هى تنجح ثانية فى الفوز بجائزة الدير جيست لأفضل مذيعة لعام 2015 بعد سلسلة من النجاحات المتواصلة وتحقيقها صدى جماهيرى كبير، والتقت "اليوم السابع" بسالى عبدالسلام لتتحدث عن تفاصيل تتويجها بالجائزة واستعداداتها للسنة الجديدة.

حدثينا عن شعورك بعد الفوز بجائزة دير جيست؟


سعدت كثيرا بعد فوزى بجائزة دير جيست، ولم أصدق فوزى بها للمرة الثانية، فهذا يعنى لى الكثير، وأنا فخورة بالعمل فى راديو ناجح وأن أكون أول مذيعة تفوز بجائزة الديرجيست مرتين.

اليوم السابع -12 -2015

لماذا قررت أن تكونى مذيعة راديو وليس تليفزيون؟


الراديو عالم والتليفزيون عالم آخر، ولا يمكن أن أترك الراديو مهما حصل، رغم حبى للتليفزيون ورغبتى فى أن يتعرف على المشاهد وأقدم لهم شيئاً مفيداً ويحبونى أكثر، لم أعتبر تجربتى فى الـCBC تجربة كاملة بشكل فعلى، فقد قدمت برنامجا فى رمضان لم يتعد الـ30 حلقة، وهو لا يعبر عما أود تقديمه على الشاشة، وسوف أستمر على الراديو حتى لو قدمت برامج على التلفزيون، فأنا أعشق الكلام فى الإذاعة والهزار مع المستمعين أثناء الطريق وتسليتهم وإضحاكهم فمذيع الراديو جمهوره كبير، والراديو عمره ما بيرفض المذيع لكن التليفزيون لا يفتح ذراعيه طوال الوقت.

حدثينا عن دور الإعلامى طارق أبو السعود فى حياتك؟


طارق أبو السعود بالنسبة لى "The God Father" يعنى الأب الروحى وهو أول من صدق أننى أستطيع التقديم الإذاعى وهو من أعطانى هذه الفرصة، وهو دائم النصح لى، كما يقوم بانتقادى سواء بالسلب أو بالإيجاب، وكثير ما يعنفنى لتشجيعى وجعلى أفضل فهو يعلم كيف يخرج منى أفضل شىء، وأنا أقوم باستشارته فى كل الأمور حتى حياتى الشخصية فهو بمثابة أب بالنسبة لى.

ما الإضافة التى أعطاها راديو 90 90 لسالى عبدالسلام؟


90 90 أضافت لى الكثير، ويكفى أن إدارته منحتنى فرصة عمل برنامج بمفردى وأتحدث من خلاله فى قضايا المرأة والحديث مع الرجال والنساء، إضافة إلى أغنية "يا عبدالسلام" التى أصبحت "Trade Mark" وحققت لى شهرة كبيرة، لذلك فـ"90 90" كانت نقطة تحول بالنسبة لى، فما حققته خلال العام الذى قضيته فى "90 90" يضاهى ما حقتته طوال حياتى الإذاعية.

هل هناك برامج جديدة تحضرين لها مع برنامج طلقة على الطريق؟


للأسف لن يكون هناك وجود لبرنامج "طلقة على الطريق" مجددا، وسينتهى البرنامج بعد أسبوعين ،وانتظرونى فى مفاجأة جديدة فى العام المقبل حيث ستكون هناك أفكار متنوعة ونقلة نوعية، ستمثل بداية جديدة لى.

اليوم السابع -12 -2015

حدثينا عن أطرف مكالمة تلقيتها على الهواء؟


دائما أستقبل مكالمات غريبة وطريفة، والناس تستغرق فى الحديث معى بكل تلقائية وأنا أحب ذلك جدا، ومن بين المكالمات الطريفة التى لفتتنى، هى مكالمة من أب يشتكى من ابنه، حيث يعترض على طلب عروسة لشبكة بـ50 ألف جنيه، على الرغم من امتلاكه 750 ألف جنيه، ولكن عدم اقتناعه بالعروسة هو سبب الرفض مما تسبب فى مشاكل بينه وبين ابنه قام الأب بفضحه فيها، وأنا أرى أن إسراف الناس فى التحدث بتلقائية معى يدل على حبهم لى.

اليوم السابع -12 -2015

كيف تتعاملين مع المعاكسات والمكالمات المحرجة على الهواء؟


أنا لا أقتنع بمصطلح "معاكسات" بحب الناس تدلعنى وأدلعهم جدا وأرى أن الشعب المصرى (عايز يتدلع)، الناس تعبانة وتحتاج الطبطبة عليهم، أعتقد أن من يقول لى كلمة حلوة يقولها لى كبنته أو كأخته، وهناك رجال يقولون لى أن زوجاتهم كانوا يغيرون منى وأنهم تمكنوا من جعلهم يحبوننى، وأنا الحمدلله لم أتلق سبابا من المستمعين وأعد أقل مذيعة تتلقى سبابا على الهواء، ولا أعطى لمثل تلك المكالمات أى اهتمام ولا أضعها فى الحسبان.

اليوم السابع -12 -2015

هل لديك مشاريع للتمثيل؟


فى الحقيقة عرض على الكثير من الأعمال الدرامية من بينها أعمال رمضانية، لكننى أرفض القيام بهذه التجربة، حيث أرى أن ابتعاد المذيع عن التمثيل يحقق له مصداقية أكثر، كما أن عادات أسرتى تجعل من الموضوع صعباً، وعلى الرغم كل تلك الاسباب إلا اننى أحلم بالتمثيل فى عمل تاريخى، وفى حالة ما عرض على عمل تاريخى سأقبله بدوت تردد،حيث اتمنى تقديم دور الملكة "بلقيس" ملكة سباء.

وفى نهاية الحوار وجهت سالى عبد السلام الشكر لمن قاموا بالتصويت لها فى مجلة الديرجيست، كما وجهت الشكر لردايو "90 90" إلى جانب أسرتها على الايمان الشديد بموهبتها، وعلى إعطائها فرصة الظهور وتحقيق هذا النجاح.





موضوعات متعلقة..



- راديو "90 90" يخطف سالى عبد السلام ومنة عامر من "النيل"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة