السيسى يجتمع بالمساهمين فى تنفيذ مبادرة خفض الأسعار.. ويوجه بتشكيل لجنة لتسهيل تراخيص السلاسل التجارية.. وبلورة صيغة تعاون مع القطاع الخاص.. و"التموين": القابضة للسلع الغذائية تحقق 15مليار جنيه مبيعات

الأربعاء، 16 ديسمبر 2015 06:33 م
السيسى يجتمع بالمساهمين فى تنفيذ مبادرة خفض الأسعار.. ويوجه بتشكيل لجنة لتسهيل تراخيص السلاسل التجارية.. وبلورة صيغة تعاون مع القطاع الخاص.. و"التموين": القابضة للسلع الغذائية تحقق 15مليار جنيه مبيعات الرئيس السيسى يجتمع بالمساهمين فى تنفيذ مبادرة خفض الأسعار
كتب محمد الجالى- أسماء مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم بمنتجى السلع الغذائية وممثلى السلاسل التجارية الذين ساهموا فى تنفيذ مبادرة الرئيس لتوفير السلع فى الأسواق المصرية بأسعار مناسبة، وحضر الاجتماع الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، ورئيسا الاتحاد العام للغرف التجارية واتحاد الصناعات المصرية، بالإضافة إلى رؤساء شركات المجمعات الاستهلاكية.

اليوم السابع -12 -2015

الشركة القابضة للسلع الغذائية تحقق مبيعات بـ15 مليار جنيه


وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن وزير التموين تحدث فى بداية الاجتماع، مشيراً إلى نجاح تجربة التعاون بين القطاعين العام والخاص حيث عملا معاً بإيجابية لتنفيذ مبادرة توفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة فى أجواء من المنافسة الشريفة.


وأشار الوزير إلى أن الشركة القابضة للسلع الغذائية حققت مبيعات تقدر بنحو 15 مليار جنيه بزيادة سبعة مليارات جنيه عن العام الماضي، وهو الأمر الذى يعد بمثابة طفرة فى زيادة مبيعات تجارة التجزئة.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس رحب بالحضور، مشيراً إلى الدور الوطنى الذى قام به كل من ساهم فى إنجاح مبادرة توفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة، وهو الأمر الذى يعكس حرصاً مشتركاً على تلبية احتياجات المواطنين، ولاسيما محدودى الدخل.

وفى هذا الإطار، أشار الرئيس إلى الاهتمام الذى توليه الدولة لتوفير متطلبات الأسرة المصرية بأسعار مناسبة وجودة عالية، وهو الأمر الذى يتطلب أداءً فعالاً ومتميزاً، وإعلاءً لقيم الأمانة والإخلاص فى تقديم السلع والخدمات للمواطنين، مؤكداً على أن الدولة تعمل بدأب لمكافحة الفساد من أجل المساهمة فى دفع عجلة التنمية وزيادة معدلات النمو.

استمرار العمل بمبادرة خفض الأسعار خلال المرحلة المقبلة


وأكد الرئيس على أهمية استمرار العمل بمبادرة خفض الأسعار خلال المرحلة المقبلة، مشيداً بما حققته من نموذج لنجاح التعاون بين القطاعين العام والخاص، مضيفا أن آليات السوق والاقتصاد الحر تتيح الفرصة لتحقيق مصلحة كل من المنتِج والمستهلك، وهو الأمر الذى يتعين توظيفه لتعميق التعاون بين القطاعين العام والخاص خلال المرحلة المقبلة.

واستمع الرئيس لمداخلات منتجى السلع الغذائية وممثلى السلاسل التجارية المحلية والأجنبية، والتى تضمنت الإشارة إلى اعتزامهم الاستمرار فى العمل على تخفيض أسعار السلع الغذائية، وكذا زيادة استثماراتهم والتوسع فى أنشطتهم خلال المرحلة المقبلة.
اليوم السابع -12 -2015

كما تعرف االرئيس على عدد من شواغل منتجى السلع الغذائية وممثلى السلاسل التجارية، ومقترحاتهم التى تهدف إلى تيسير أعمالهم فى مصر، وتساعدهم على افتتاح المزيد من المنافذ بإجراءات ميسرة.

ووجه الرئيس، وزير التموين والتجارة الداخلية بتشكيل لجنة حكومية لبحث سبل تسهيل إجراءات استخراج التراخيص بالنسبة لمختلف السلاسل التجارية بما يمكنها من افتتاح متاجر ومنافذ جديدة للتوزيع فى مختلف أنحاء الجمهورية، ولاسيما فى منطقة الصعيد، وذلك إلى حين الانتهاء من التشريعات ذات الصلة تيسيراً للإجراءات اللازمة.
اليوم السابع -12 -2015

ودعا الرئيس فى ذات الوقت السلاسل التجارية لافتتاح مزيد من الفروع فى مختلف أنحاء الجمهورية بما يتيح لهم توسيع أنشطتهم التجارية والتمكن من تحقيق مزيد من خفض الأسعار.

كما أكد الرئيس أهمية استثمار نجاح نموذج التعاون بين القطاعين العام والخاص الذى حققته مبادرة توفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة والبناء عليه.

وفى هذا الإطار، كلف الرئيس وزير التموين ببلورة صيغة مشتركة للتعاون مع القطاع الخاص فيما يتعلق باستغلال منافذ شركات المجمعات الاستهلاكية لبيع منتجات السلاسل التجارية المختلفة، وتحقيق الفائدة المشتركة للطرفين، فضلا ًعن تعظيم الاستفادة من منافذ المجمعات الاستهلاكية القائمة بالفعل، ولاسيما فى ضوء افتتاح خمسة وثلاثين فرعاً من فروع المجمعات الاستهلاكية فى عدد من المناطق النائية بصعيد مصر.

اليوم السابع -12 -2015


موضوعات متعلقة..


- الرئيس يؤكد أهمية استمرار العمل بمبادرة خفض الأسعار خلال المرحلة المقبلة













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed Ibrahim

برافو !!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد محمد محمد

تعقيدات وزارة التموين وصندوق التنمية وكدبهم بمشروع جمعيتى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة