خلال 2014..

الرقابة المالية: استثمارات صناديق التأمين الخاصة ارتفعت 8% بـ43 مليار جنيه

الأربعاء، 16 ديسمبر 2015 02:21 م
الرقابة المالية: استثمارات صناديق التأمين الخاصة ارتفعت 8% بـ43 مليار جنيه شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال شريف سامى، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إن إجمالى استثمارات صناديق التأمين الخاصة ارتفعت خلال العام الماضى لتبلغ 43 مليار جنيه مقارنة بـ 40 مليارا فى العام السابق له بنسبة نمو بلغت 8%.

وأشار شريف سامى فى تصريحات له اليوم، الأربعاء، إلى أن إجمالى اشتراكات نحو625 صندوق تأمين خاص تمارس النشاط بلغت 2ر5 مليار جنيه بزيادة 3ر5% عن السنة السابقة عليها فيما بلغت المزايا التأمينية المسددة للمشتركين بتلك الصناديق 4ر5 مليار جنيه.

وأوضح أنه خلال العام الماضى تم شطب 8 صناديق من ضمنها صندوق شركة إيبيكو للأدوية وصندوق شركة الشمس للإسكان وشركة حلوان للصناعات غير الحديدية، وتم تصفية 4 صناديق من ضمنها صناديق فندق ميريديان الهرم وشركة بريستول مايرز للأدوية.

وأضاف أنه يجرى التواصل المكثف مع صناديق التأمين الخاصة لمساعدتها فى توفيق أوضاعها وفقا للتعديلات الأخيرة فى اللائحة التنفيذية لقانون الصناديق وفى ضوء ما أصدرته الهيئة من قواعد حوكمة ونظام أساسى وتنظيم لإدارة استثمارات تلك الصناديق وتنظيم لسجلاتها.

ونوه سامى إلى أنه خلال عام 2015 تم تسجيل 22 صندوق تأمين خاص جديد لشركات وهيئات مصرية.

وذكر أن 49% من الصناديق مؤسسة من قبل العاملين فى جهات حكومية وسيادية، و25% مؤسسة من قبل نقابات و13% من قبل العاملين بشركات قطاع عام وقطاع أعمال عام، إضافة إلى 6% لبنوك وشركات قطاع خاص و5% لجامعات وكليات ومعاهد، بينما يتوزع الباقى على مؤسسات صحفية ونوادى.

وأضاف أن هناك 18 صندوق تأمين خاص بها مال احتياطى 500 مليون جنيه أو أكثر، و343 صندوقا تقل أموالها عن 10 ملايين جنيه.

وأشار إلى أنه فيما يخص أوجه توظيف أموال الصناديق فإن نحو 78% من تلك الأموال مستثمرة فى سندات حكومية وأذون خزانية وشهادات استثمار، و15% فى ودائع مصرفية والباقى فى أسهم وعقارات وقروض للأعضاء.

وأوضح سامى أن صناديق التأمين الخاصة تقدم مزايا تأمينية وادخارية للقطاع عريض من المواطنين المشتركين بها وأسرهم كما أنها تمثل قناة ادخارية واستثمارية هامة فى مصر.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة