"الدستور" يستنكر "تأخير" إعلان نتائج انتخابات "طلاب مصر" ويطالب بإعلانها

الأربعاء، 16 ديسمبر 2015 10:22 م
"الدستور" يستنكر "تأخير" إعلان نتائج انتخابات "طلاب مصر" ويطالب بإعلانها انتخابات اتحاد طلاب مصر - صورة أرشيفية
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال حزب الدستور إنه يتابع ببالغ الإهتمام، "المحاولات المستمرة من وزير التعليم العالى للالتفاف على نتائج انتخابات اتحاد طلاب مصر، والتى شهدتها الأيام القليلة الماضية وأسفرت عن فوز الطلاب المستقلين بأغلبية مقاعد المكتب التنفيذى للإتحاد ومنصبى رئيس الإتحاد ونائبه".

وأضاف الحزب فى بيان نشر على صفحته على موقع التواصل "فيس بوك"، أن "الانتخابات التى شهدتها الفترة ما بين ٦ و١٠ ديسمبر الجارى أسفرت عن فشل القائمة التى كانت تحظى بدعم وزارة التعليم العالى فى حصد أغلبية المقاعد، كما أنها شهدت نجاح طلاب معروفون بدفاعهم عن زملائهم المحبوسين، ومنهم رئيس إتحاد طلاب جامعة القاهرة، ورئيس إتحاد طلاب جامعة طنطا، وهو الأمر الذى لم يرض وزارة التعليم العالى " بحسب البيان.

وذكر البيان أن "الطعون الانتخابية لم تكن يوما سببا قانونيا لإيقاف إعلان النتائج الانتخابية أو تغير قواعد الديمقراطية ، ولكن رغبة الوزير ورفضه لما أسفرت عنه الديمقراطية جعله يقوم بتأجيل الإعلان عن النتائج".

وتابع البيان أن حزب الدستور يستنكر بشدة تأخير إعلان النتائج حتى الآن، "لما يثيره ذلك من شكوك وريب حول وجود تدخل فى العملية الانتخابية".

واختتم البيان:"اعلنوا فوراً النتائج التى أسفرت عنها أصوات الطلاب، وأوقفوا محاولات التمادى فى مصادرة حقوق الطلاب وحرياتهم داخل جامعاتهم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة