استجواب رئيس وزراء هولندا فى البرلمان بسبب اتفاق مع مهرب مخدرات

الأربعاء، 16 ديسمبر 2015 03:30 م
استجواب رئيس وزراء هولندا فى البرلمان بسبب اتفاق مع مهرب مخدرات مارك روته رئيس وزراء هولندا
أمستردام (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار هولندا


يتوقع أن يواجه رئيس وزراء هولندا مارك روته استجوابا فى البرلمان اليوم الأربعاء بسبب طريقة إدارته لاتفاق أبرم قبل 15 عاما مع مهرب مخدرات مدان الأمر الذى دفع ثلاثة من كبار أعضاء حزبه المحافظ إلى الاستقالة.

وتأتى الضغوط السياسية فى وقت تقترب فيه شعبية الائتلاف الذى ينتمى إليه روته وتضربه الانقسامات الداخلية من التراجع لمستويات قياسية وقبل أسابيع من تولى هولندا الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي.

وسوف يستجوب النواب روته خلال مناقشة تبدأ فى الساعة الثانية بالتوقيت المحلى (1300 بتوقيت جرينتش) حول تقرير لجنة خاصة قالت لأسبوع الماضى إن الاتفاق الذى تم الترتيب له عبر وزارة العدل خالف اللوائح.

وجاء فى التقرير أن السلطات الهولندية أفرجت عن 4.7 مليون جيلدر (2.66 مليون دولار) من أرصدة مجمدة خاصة بمهرب المخدرات المحكوم عليه كيس هيلمان كجزء من تسوية تمت عام 2000 ونتج عنها خروجه من السجن.

وقالت اللجنة إن هيلمان قدم معلومات فى المقابل ولم تدل بتفاصيل، وظلت تفاصيل الاتفاق ومن بينها قيمته محجوبة عن الرأى العام إلى أن سربت هذا العام، واعترف اثنان من حكومة روته الائتلافية المتداعية بأنهما قدما معلومات غير صحيحة للبرلمان واستقالا فى مارس.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة