خالد صلاح

مصر والأردن توقعان اتفاقية توأمة بين شرم الشيخ والعقبة

الأربعاء، 16 ديسمبر 2015 12:43 م
مصر والأردن توقعان اتفاقية توأمة بين شرم الشيخ والعقبة محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة
العقبة (أ ش أ)
إضافة تعليق
وقع محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة ورئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور هاني الملقي صباح اليوم الأربعاء اتفاقية صداقة وتوأمة بين مدينة شرم الشيخ والعقبة.

كما شارك في توقيع الاتفاقية - التي جاءت خلال الجلسة الافتتاحية لمنتدى (قضايا الاستثمار في الوطن العربي) الذي ينظمه اتحاد رجال الأعمال العرب بمدينة العقبة ويستمر لمدة يومين - محافظ العقبة فواز أرشيدات.

وأكد خالد فودة ، في كلمته عقب التوقيع على الاتفاقية ، على أهمية التكامل بين شرم الشيخ والعقبة وضرورة أن يكون هناك تطور في أساليب العمل والارتقاء بالمستوى السياحي والأمني بين الجانبين.
وطمأن محافظ جنوب سيناء المشاركين في المنتدى بشأن الموقف الأمني في شرم الشيخ ، مؤكدا على أن الوضع في المدينة آمن ، قائلا "لا تستمعوا لما يحاكى ضد مصر في الخارج ..أن السياحة سوف تعود إليها من جديد وهو ما سينعكس بشكل إيجابي على مدينة العقبة" .

وأفاد بأن اتفاقية التوأمة تمت دراستها بين الجانبين المصري والأردني مؤخرا وتم الاتفاق على توقيعها ، مؤكدا على أن العام القادم سيشهد انطلاقة كبيرة في العلاقات الثنائية بين الجانبين ، داعيا رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ومحافظ العقبة إلى زيارة شرم الشيخ للقاء والتحاور في مشاكل المنطقة وإيجاد حلول سريعة لها.

وأعلن محافظ جنوب سيناء استعداد مدينة شرم الشيخ لاستضافة الدورة القادمة لمنتدى الاستثمار في الوطن العربي على أن يعقد في المدينتين (العقبة وشرم الشيخ) بشكل دوري..قائلا "إننا سوف نبدأ في العمل على حل المشاكل العالقة وتذليل كافة الصعوبات لإيجاد حلول لها وعلى رأسها تشغيل خط طيران مباشر بين العقبة وشرم الشيخ".

وشدد على أن مصر لن تعود للخلف ، قائلا "إن مصر بخير وتتقدم إلى الأمام رغم حقد الحاقدين حيث استكملنا المرحلة الثالثة من خارطة الطريق وشرم الشيخ ستبقى متقدمة" ..مضيفا "إن هناك استثمارات هائلة سوف تستقطبها المدينة خلال الفترة القادمة وأنها لن ترجع للخلف كما يتمنى لها الحاقدون".
إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة