أكرم القصاص - علا الشافعي

مصرف أبو ظبى الإسلامى-مصر يطرح برامج تمويلية جديدة للشركات الصغيرة

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015 01:59 م
مصرف أبو ظبى الإسلامى-مصر يطرح برامج تمويلية جديدة للشركات الصغيرة نيفين لطفى - العضو المنتدب والرئيس التنفيذى لمصرف أبوظبى الإسلامى- مصر
كتب أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مصرف أبو ظبى الإسلامى – مصر عن طرح برامج تمويلية جديدة تناسب جميع احتياجات الشركات الصغيرة والأطباء من أصحاب العيادات، انطلاقاً من حرصه على تلبية الاحتياجات التمويلية المتنوعة لعملائه، وتقديم حلول مصرفية مبتكرة لدعم أعمالهم وتطويرها.

وقالت نيفين لطفى، العضو المنتدب والرئيس التنفيذى لمصرف أبوظبى الإسلامى- مصر: "إن القطاع المصرفى له دور كبير فى دفع عجلة الاقتصاد من خلال إتاحة التمويل والخدمات البنكية أمام قطاع أكبر من الأفراد والأعمال فى مصر، وتجدر الإشارة إلى أن الشركات الصغيرة لها دور رئيسى فى نمو الناتج القومى وخلق فرص عمل جديدة وبالتالى محاربة الفقر والبطالة، حيث تمثل الشركات الصغيرة 97% من عدد الشركات فى مصر، بينما تمثل الشركات المتوسطة 2.7%، أما الشركات الكبيرة فتمثل 0.4%".

وأضافت: "إن إتاحة فرصة دخول النظام المصرفى من خلال خدمات بنكية عديدة لقطاعات لم تتمكن من التعامل مع البنوك من قبل مثل الشركات الصغيرة هو بوابة أساسية للشمول المالى ولمواجهة قطاع الاعمال غير الرسمى فى مصر والذى بلغ حجمه 30% من الاقتصاد عام 2014 وكان مسئولاً عن توظيف 40% من القوى العاملة".

ويقدم مصرف أبو ظبى الإسلامى – مصر حلوله التمويلية للشركات الصغيرة التى يتراوح دخلها السنوى من مليون إلى 5 ملايين جنيه، ويتضمن ذلك تقديم برامج لتمويل رأس المال العامل من خلال تمويلات قصيرة ألأجل مثل تمويل أوامر التوريد وأوراق القبض ومستندات التصدير، بالإضافة إلى التمويل طويل الأجل، مثل تمويل شراء الأصول الثابتة، هذا بالإضافة الى تمويلات التجارة الخارجية وإصدار خطابات الضمان. كما سيمنح البنك الشركات الممولة بطاقة كاش باك كخدمة جديدة لتلبية الاحتياجات اليومية لتلك الشركات.

أما بالنسبة للأطباء من أصحاب العيادات، فيقدم البنك تمويلات لتجهيز العيادات، بما فى ذلك شراء الأجهزة الطبية بحد أقصى مليون جنيه، بالإضافة إلى تمويل نقدى للاحتياجات المتنوعة بحد أقصى ثلاثمائة ألف جنيه، مع منح العميل بطاقة كاش باك إذا رغب.

وتعليقا على الخدمات الجديدة التى أطلقها البنك، صرحت نيفين لطفى: "يواصل مصرف أبو ظبى الإسلامى- مصر سعيه لتقديم خدمات وحلول مصرفية تناسب احتياجات قطاعات الأعمال المختلفة. وفى هذا الإطار، قام البنك مؤخراً بإطلاق باقة من الخدمات التمويلية المبتكرة التى تخاطب الشركات ومؤسسات الأعمال الصغيرة بهدف دعم هذه الشركات حتى تصبح شركات كبيرة، وذلك إيماناً منا بأن تطوير قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة سينعكس بالفائدة على التنمية الإقتصادية فى مصر بشكل عام".

هذا، ويتميز البرنامج الجديد بإجراءات سهلة وسريعة فى الحصول على التمويل، حيث يتم الرد على العميل خلال 5 أيام عمل من تاريخ تقديم الطلب، إلى جانب توفير مدير حسابات متخصص لتقديم الاستشارات المالية للعميل، وتحديد أنسب الحلول التى يمكنه تنفيذها لمعاملاته اليومية. وكقيمة مضافة لعملاء البنك، يستطيع أصحاب الشركات والعيادات الاطلاع على حركة حساباتهم عبر الإنترنت على مدار اليوم وطوال أيام الأسبوع.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة