أكرم القصاص - علا الشافعي

"العربية للتصنيع" و"فيليبس مصر" توقعان مذكرة تفاهم لتوريد كشافات "الليد" لإضاءة الشوارع.. الاتفاق يشمل زيادة التعاون لتلبية احتياجات السوق.. الفريق سيف الدين: نحرص على تقديم حلول علمية لتوفير الطاقة

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015 01:47 م
"العربية للتصنيع" و"فيليبس مصر" توقعان مذكرة تفاهم لتوريد كشافات "الليد" لإضاءة الشوارع.. الاتفاق يشمل زيادة التعاون لتلبية احتياجات السوق.. الفريق سيف الدين: نحرص على تقديم حلول علمية لتوفير الطاقة جانب من توقيع مذكرة تفاهم لتوريد كشافات "الليد"
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

•• الفريق عبد العزيز سيف الدين: تمكنا من تجهيز خط لإنتاج لمبات الليد بطاقة إنتاجية تصل إلى 10 مليون لمبة سنوياً


•• مشروع الكشافات الحالى يتضمن تقليل قيمة الاستهلاك السنوى إلى حوالى 1 مليار جنيه


شهد الفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة وشركة فيليبس مصر للإضاءة.

وجرت مراسم توقيع البروتوكول بحضور جيرارد شتيخن سفير دولة هولندا بالقاهرة، وتامر أبو الغار مدير عام فيليبس لشمال إفريقيا، مدير عام نظم ومشروعات الإضاءة فى إفريقيا والمهندس عبد المحسن عبد الصادق رئيس مجلس إدارة مصنع الإلكترونيات وأعضاء الإدارة العليا والتنفيذية فى كل من الشركة والمصنع.

ويأتى توقيع مذكرة التفاهم فى إطار التزام شركة فيليبس المتواصل بنشر حلولها المتطورة فى مجال الإضاءة بالسوق المصرية، وقد وقعّت فيليبس مصر، صباح اليوم مذكرة تفاهم مع مصنع الإلكترونيات التابع للهيئة العربية للتصنيع بهدف تكثيف التعاون بين الشركتين فى مجال تكنولوجيا ترشيد الطاقة و خاصة بعد النجاح الكبير الذى حققته المرحلة الأولى من المشروع.

ووفقا لمذكرة التفاهم يتم زيادة التعاون بين فيليبس ومصنع الإلكترونيات لتلبية احتياجات السوق المصرية من حلول الإضاءة الحديثة، من خلال دراسة سبل تعاون مشترك بما يتناسب مع احتياجات السوق من تصنيع أو تجميع أو توريد كشافات إنارة الشوارع ومكوناتها.

بالإضافة لتعزيز أوجه التعاون بين فيليبس والمصنع فى مجالات التصنيع والتوزيع والخدمات والابتكار فضلا عن ترسيخ التعاون مع مصنع الإلكترونيات التابع للهيئة العربية للتصنيع لتلبية احتياجات السوق المصرى فى مجال تقنيات الإضاءة الحديثة من خلال توفير أحدث المنتجات والتقنيات والابتكارات وتحقيق التعاون المحلى متعدد الأوجه فى مجال كشافات إنارة الشوارع ومكوناتها من اللمبات والكوابح والتركيز على السوق المصرى والاستغلال الأمثل لتلبية طلبات أعمال الإضاءة الحديثة فى شتى المجالات والاتفاق على النموذج الأمثل للتعاون لتحقيق المصالح المشتركة وللوفاء بالاحتياجات المستقبلية لتطوير مجال تقنيات الإضاءة الحديثة فى مصر.

من جانبه، قال الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس الهيئة العربية للتصنيع إن الهيئة العربية للتصنيع تحرص على تقديم الحلول العلمية المدروسة فى شتى المجالات، وقد قامت بتوقيع العقد الخاص بتوريد وتركيب كشافات الشوارع مع وزارة التنمية المحلية ووزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ووزارة المالية فى شهر أبريل الماضى، بهدف توفير الكهرباء، لافتا إلى أن الهيئة بالتعاون مع جميع شركات القطاع الخاص العاملة تعاونت مع أكثر من 22 شركة فى هذا المشروع، مابين شركات لتصنيع الكشافات وأخرى للتركيبات التركيبات، لافتا إلى أن الهيئة نجحت فى تشغيل 4 من مصانعها فى هذا المشروع.

وأضاف سيف الدين: "على الرغم من تنفيذ الهيئة هذا المشروع بأسعار خاصة جدا، إلا أنها حرصت على تقديم أفضل المنتجات العالمية ضمن المشروع، وهنا جاء التعاون مع شركة فيليبس العالمية، التى قامت بتوريد مكونات الكشافات والبالاست واللمبات ضمن المرحلة الأولى للمشروع كما تحرص الشركة ونحرص نحن أيضا على زيادة مجالات التعاون".

واستعرض رئيس الهيئة نبذة عن مشروع الكشافات الحالى مع الدولة الذى يتضمن تقليل قيمة الاستهلاك السنوى إلى حوالى 1 مليار جنيه فقط بتخفيض قدره 1.5 مليار جنيه للاستهلاك فى العام الواحد وتبلغ التكلفة الإجمالية لاستبدال الكشافات حوالى 2.1 مليار جنيه فقط أى فى حدود قيمة التوفير فى عام ونصف فقط فى حين أن العمر الافتراضى للمبات الجديدة من النوع المقدم High pressure sodium، حوالى 25 ألف ساعة مما يوفر أحمال على شبكة الكهرباء تصل إلى 610 ميجاوات تقدر تكلفة إنتاجها بحوالى 4.6 مليار جنيه ( تكلفة الميجاوات حوالى 7.63 مليون جنيه ) والتى تساهم مباشرة فى حل مشكلة الطاقة فى الدولة.

واستطرد رئيس الهيئة: " تمكنت الهيئة من تجهيز خط لإنتاج لمبات الليد بمصنع الإلكترونيات بطاقة إنتاجية تصل إلى 10 مليون لمبة سنويا بالإضافة إلى توريد وتركيب وحدات كشافات شوارع باستخدام لمبات الصوديوم ذات الضغط العالى بقدرات مختلفة ويتم هذا بمشاركة فعالة بين الهيئة ومجموعة من شركات القطاع الخاص المصرية فى نفس المجال.

وكشف الفريق سيف الدين أن الهيئة استشعرت مبكرا ضرورة التحرك فى مجال إنتاج الطاقة المتجددة، مما دفعها إلى تدريب الكوارد الفنية وإنشاء أول محطة لتوليد الطاقة الكهربائية بقدرة 600 كليو وات باستخدام الخلايا الفوتو فولتية ووحدات التتبع، وقد تم ربطها بشبكة الكهرباء المحلية فى عام2010، وأنشأت الشركة العربية للطاقة الجديدة والتى نفذت العديد من مشروعات توليد الطاقة الكهربائية الفوتو فولتية من الطاقة الشمسية، وقد تم افتتاح خط إنتاج الألواح الفوتوفولتية بقدرة 52 ميجاوات سنوياً.

وأكد سيف الدين على أهمية إقامة علاقات تجارية مع شركة عالمية مثل فيليبس لتلبية الاحتياجات المحلية فى مجال تقنيات الإضاءة الحديثة والموفرة للطاقة.

من جانبه، أشار تامر أبو الغار مدير عام فيليبس لشمال شرق إفريقيا ومدير عام نظم ومشروعات الإضاءة فى إفريقيا إلى حرص شركته على تقديم ونشر أفضل الحلول والمنتجات فى مجال لمبات اللى والكشافات الموفرة للطاقة، بالسوق المحلى و خاصة فى إطار التعاون مع مؤسسة صناعية رائدة كالهيئة العربية للتصنيع لإيجاد ما يتناسب مع الاحتياجات المتنامية للسوق المصرى، لذا تسعى فيليبس مصر لتعزيز ودعم علاقاتها التجارية مع الهيئات والمؤسسات والشركات والمستهلك النهائى لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من المزايا المتعددة التى تقدمها حلول ومنتجات فيليبس للإضاءة مثل الكفاءة فى استخدام الطاقة وانخفاض تكاليف الصيانة والاستبدال وتقليل إنبعاثات ثانى أكسيد الكربون، موضحا أنّ العمر التشغيلى لكشافات ولمبات فيليبس لإضاءة الشوارع يصل إلى 50، 000 ساعة تشغيل، وهو ما يعنى تحقيق وفورات هائلة على كافة المستويات.

من جانبه ذكر المهندس عبد المحسن عبد الصادق–رئيس مجلس إدارة مصنع الإلكترونيات أنّ خبرة شركة فيليبس تمتد لأكثر من 90 عاماً فى مجال الإضاءة، وانتشار حلولها لإضاءة الشوارع فى كبرى المدن حول العالم يؤكد مكانتها الريادية فى هذا المجال، ويأتى التعاون معها لدعم خطط المصنع الطموحة لتطوير باقة الحلول والمنتجات التى يقدمها للعملاء فى السوق المصري".

وأشار عبد المحسن إلى أن شركة فيلبى ساهمت مؤخراً فى استكمال مشروع طموح لإضاءة دار الأوبرا المصرية مما ساهم فى إبراز وتأكيد الجمال الذى يتمتع به هذا الصرح الثقافى الهام، لافتا إلى أن هذا المشروع يأتى بعد مرور أكثر من عام على إتمام الشركة لمشروع إضاءة قصر البارون والذى أضاف المزيد من التألق لهذا القصر التاريخى، مما قلل استهلاك الطاقة بصورة كبيرة تصل لحوالى 80%.


اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015



موضوعات متعلقة..


- "العربية للتصنيع" و"فيليبس" توقعان مذكرة تفاهم لإنتاج كشافات إضاءة الشوارع










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة