وزير سودانى: نعمل على زيادة الاستثمار والشراكة بين القاهرة والخرطوم

الإثنين، 14 ديسمبر 2015 05:11 م
وزير سودانى: نعمل على زيادة الاستثمار والشراكة بين القاهرة والخرطوم وزير الاستثمار السودانى المدثر عبد الرحمن
كتب محمود عبد الغنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب وزير الاستثمار السودانى المدثر عبد الرحمن، عن سعادته سعيد بالمشاركة فى مؤتمر "المنتدى المصرى السودانى للاستثمار" المقرر عقده يوم غد الثلاثاء، وذلك لزيادة فرص الاستثمار بين السودان ومصر، مؤكدا بأن توجه الخرطوم هو زيادة الشراكة الاقتصادية والاسثمار بين الدولتين، خاصة فى مجال الانتاج الحيوانى والزراعى، مشيرا إلى العلاقات التاريخية القوية التى تربط بين الشعبين.


اليوم السابع -12 -2015

وأشار الوزير فى تصريحات عقب وصولة مطار القاهرة، إلى أن التحديات التى تواجه العالم اليوم هى قضية الأمن الغذائى، لافتا إلى أن الخرطوم تتيح مجالات كبيرة فى الاستثمار فى مجالات تربية المواشى ومجال صناعة اللحوم الانتاج الزراعى ومحاولة فتح مجالات جديدة للاستثمار، منوها بأن حجم الاستثمار المصرى فى السودان.

وأكد الوزير أن السودان اتخذت عدة إجراءات لتشجيع الاستثمار داخل البلاد عن طريق وضع حزمة من الاعفاءات الجمركية والضربية ووضع إجراءات ميسره للمسثمرين لتشجيعهم للاستثمار داخل البلاد، مشيرا إلى الاتفقات السابقة الموقعة بين البلدين والتى تتيح سهولة الاستثمار بين القاهرة و الخرطوم.

اليوم السابع -12 -2015

ومن جانبه، قال رئيس مجلس الأعمال المصرى الشرق أفريقى "مصطفى الأحول"، إن السودان تعتمد بشكل كبير على الأمطار وأن السودان دعت مصر منذ فترة طويلة للاستصلاح الزراعى داخل البلاد، ولكن الحكومات المصرية السابقة لم تتخذ أى إجراءات فى هذا الصدد، وقامت دول مثل إيران والهند والصين وتركيا فى استغلال تلك الاستثمارات.

وأشار "الأحول" عقب استقبالة الوزير السودانى بالمطار، إلى أن مجلس الاعمال المصرى أنشأ مبادرة تجارية واقتصادية وأسس "الشركة المصرية الأفريقية للاستثمار والتنمية" شارك بها بنك مصر والبنك الأهلى وبعض المسثمرين وبدات هذا الشركة فى الترويج للاستثمارت المصرية فى دول حوض النيل.

ولفت "الاحول" إلى أن مجلس الاعمال المصرى الشرق أفريقى دعا وزير الاسثمار السودانى لدعم الاستثمار بين البلدين وتأكيد اواصر التعاون والعلاقات التاريخية بين البلدين، وأن من ضمن انجازات المجلس إنشاء خط ملاحى ووضع خطط لنظام الرى فى السودان بحيث يوفر كميات كبيرة من المياه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة