ويوفر ربع مليون جنيه للحكومة..

مستشار وزير السياحة:تطبيق "السياحة الخضراء" بمرسى علم يوفر 81 ألف لتر سولار

الإثنين، 14 ديسمبر 2015 02:33 م
مستشار وزير السياحة:تطبيق "السياحة الخضراء" بمرسى علم يوفر 81 ألف لتر سولار فندق - أرشيفية
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس عماد حسن، مستشار وزير السياحة، إن مبادرة وزارة السياحة لدعم الفنادق على استخدام الطاقة الشمسية، فى إطار الاهتمام بتطبيق مفهوم "السياحة الخضراء"، أوضحت أن تكلفة الفندق السياحى الذى يملك 250 غرفة، عند استبدال اللمبات المعتادة بتقنية لمبات الليد سيتكلف الفندق نحو 3800 جنيه للغرفة الواحدة.

وأضاف أن الوزارة وفقا للمبادرة المطروحة تتحمل 2200 جنيه من هذه التكلفة ويتحمل الفندق باقى الرسوم، مما يسهم فى تخفيض الاعتماد على مصادر الطاقة الاخرى وتقليل حجم الإنبعاثات النابعة منها، مما تؤثر على البيئة والمنطقة السياحية بشكل سلبى.

وأكد مستشار وزير السياحة، خلال اجتماع جمعية الرجال الأعمال المصريين اليوم الاثنين، أن تكلفة اعتماد الفندق السياحى على السخانات الشمسية للغرفة الواحدة يبلغ 4800 جنيه، تتحمل الوزارة نحو 3200 جنيه، لافتا إلى أن الحكومة تسعى لبدء هذه المبادرة فى محافظة مرسى علم نظرا لكثافة استخدام الديزل ومصادر الطاقة التى ينتج عنها آثار ضارة بالبيئة.

وتابع أن تطبيق هذه المبادرة على نموذج كمحافظة مرسى علم، سيحقق فائدة للحكومة، من حيث قدرتها على خفض الدعم الموجه للطاقة وتوفير نحو 81 ألف لتر من السولار، وتوفر ربع مليون جنيه، فضلا على دعم المنشأة السياحية باستخدام مصادر طاقة نظيفة وموفرة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة