عادل هيكل يشعل الجدل فى الوسط الرياضى..أكد حصول الأهلى على كأس مصر عام 66 بـ"الرشوة"..ورئيس الترسانة يرفض اتهاماته:يُسئ لنا وللقلعة الحمراء..شوبير منفعلا:"لو هتشوه تاريخ النادى يبقى متلزمنيش"

الإثنين، 14 ديسمبر 2015 04:40 ص
عادل هيكل يشعل الجدل فى الوسط الرياضى..أكد حصول الأهلى على كأس مصر عام 66 بـ"الرشوة"..ورئيس الترسانة يرفض اتهاماته:يُسئ لنا وللقلعة الحمراء..شوبير منفعلا:"لو هتشوه تاريخ النادى يبقى متلزمنيش" عادل هيكل
كتب أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثارت تصريحات عادل هيكل حارس مرمى قريق كرة القدم بالنادى الأهلى الأسبق، حول دفع فريقه رشوة لنادى الترسانة للحصول على بطولة كأس مصر عام 1966، غضب العديد من الإعلاميين ومسئولى الساحرة المستديرة داخل نادى الترسانة.

عادل هيكل: الأهلى حصل على كأس مصر عام 66 بـ"الرشوة"


وقال عادل هيكل حارس الأهلى الأسبق، إن المارد الأحمر حصل على بطولة كأس مصر عام 1966، بعد الفوز على الترسانة بنتيجة 1/0، بـ"الرشوة"، مؤكداً أن بعض لاعبى الترسانة "باعوا الماتش" بعد أن حصلوا على رشوة من اللاعب الراحل "عبده البقال".

وأضاف "هيكل"، خلال تصريحات تليفونية لبرنامج "اللعبة الحلوة" الذى يقدمه الإعلامى خالد الغندور، عبر شاشة "ltc"، أنه تم إيقاف 10 لاعبين من فريق الترسانة بعد اكتشاف المشير عبد الحكيم عامر رئيس اتحاد كرة القدم وقتها للأمر.

وتابع نجم الأهلى السابق، "تتويج الزمالك باللقب عام 57، "مشكوك فيه" نظراً للتلاعب فى إجراء القرعة، وتم إقصاء الأهلى بكتابة اسم الزمالك فى ورقتى القرعة، نظراً لأن المسئولين حينها كانوا زملكاوية، وكان عبد الحكيم عامر رئيس اتحاد الكرة حينها".

وذكر هيكل واقعة أخرى قائلاً: "كان فى 3 فرق هينزلوا درجة ثانية، اتحاد السويس والمحلة والمصرى، واتحاد السويس كان لازم يكسب واحد، ومن نحسه كان هيلاعب الأهلى، والأهلى مش بيفوت، بصينا لقينا 9 لاعبين من عندنا مش بيلعبوا علشان اتحاد السويس يكسب، وجت ضربة جزاء ولو كانت جت جول كان اتحاد السويس هيفضل فى الدرجة الأولى، وأنا كان نفسى يجبها جول بس بحق وحقيقى، لكن لعبها وأنا مسكتها، فحصلت حرب أهلية، والجمهور نزل بالمطاوى والزجاجات، وده كان عام 61، والماتش خلص 1/0 للأهلى".

رئيس الترسانة يرفض اتهام عادل هيكل بـ"الرشوة".. ويؤكد: يُسئ لنا وللأهلى


فيما رفض أحمد جبر، رئيس نادى الترسانة، اتهامات عادل هيكل حارس مرمى الأهلى السابق، بحصول جيل الشواكيش عام 66 على رشوة، من أجل "تفويت" المباراة للمارد الأحمر، وتتويجه بلقب كأس مصر.

وأكد جبر، خلال تصريحات تليفونية لبرنامج "مع شوبير" المذاع عبر شاشة "صدى البلد 2"، أن تصريحات هيكل لاتليق بتاريخ المارد الأحمر وقلعة الشواكيش، مؤكداً أن تلك الاتهامات ليس لها أى أساس من الصحة.

وأضاف رئيس الترسانة، أنه عندما تواصل مع نجوم ناديه السابقين بعد اتهام هيكل لهم بالحصول على رشوة، تعجبوا من تلك التصريحات، مؤكداً أن هذا الجيل كان من رموز الرياضة العظماء، ولا يجوز اتهامهم بمثل تلك التهم الباطلة.

رئيس الترسانة الأسبق يُبرئ جيل 66 من "التفويت" للأهلى بالرشوة


كما نفى عبد المنعم الحاج رئيس نادى الترسانة الأسبق، حصول جيل فريقه عام 66، على رشوة من النادى الأهلى من أجل "التفويت" ومنح المارد الأحمر لقب كأس مصر هذا الموسم.

وأكد رئيس الترسانة الأسبق، خلال تصريحات تليفونية لبرنامج "اللعبة الحلوة" مع الإعلامى خالد الغندور، عبر شاشة "ltc"، أن جيل الترسانة عام 66، جميعهم فوق الشبهات، ولا يمكن أن يقبل أحد من هؤلاء اللاعبين أن يتقاضى "رشوة" لمنح لقب الكأس للقلعة الحمراء.

وقال الحاج، "أنا وجيلى وفريقنا، من أحسن أجيال كرة القدم فى مصر، ولاعبى الترسانة ولاد بلد، والكل عارف يعنى أيه ولاد بلد، يعنى الجدعنة والشهامة والرجولة، وما بيحبوش الحال المايل، بيكرهوه".

وأوضح عبد المنعم الحاج، أن هذه المباراة أقيمت بين الأهلى والترسانة، على ستاد القاهرة الدولى، وقام بإدارتها الحكام الثلاثة "على قنديل، وأحمد الخولى، وحسين إمام"، مؤكداً أن الثلاثة من أعظم حكام مصر، ولا يمكن أن يغفلوا عن اكتشاف "تفويت" للمباراة، نظراً لخبراتهم الواسعة فى الملاعب.

شوبير منفعلاً على عادل هيكل: "لو هتشوه تاريخ الأهلى يبقى متلزمنيش"


وانفعل أحمد شوبير، نجم الأهلى ومنتخب مصر السابق، رافضاً تصريحات عادل هيكل حارس الفريق الأسبق، التى اتهم فيها المارد الأحمر بالفوز بلقب كأس مصر فى عام 66 بـ"رشوة" فريق الترسانة.

وأوضح شوبير، أثناء تقديم برنامجه "مع شوبير" عبر شاشة "صدى البلد"، أن عادل هيكل يقوم بتشويه تاريخ المارد الأحمر، مؤكداً أن الأهلى طوال تاريخه بعيد كل البعد عن الرشاوى وتلك المهاترات، مطالباً "هيكل" بالتزام الصمت لأن الأهلى فوق الجميع.

وأكد شوبير، أن عادل هيكل لم يشارك من الأساس فى لقاء الأهلى والترسانة بكأس مصر، لافتا إلى أن "هيكل" وقع للزمالك سابقاً، إلا أن الراحل صالح سليم تدخل وأعاده إلى القلعة الحمراء.

وقال شوبير: "يا كابتن عادل هيكل إيه اللى بتقوله ده، ما تسكت بقى، أنت ما تشوهش تاريخ الأهلى، وأحنا نفضل نقول عادل هيكل قيمة وقامة، لأ.. لو هتشوه الأهلى يبقى ما تلزمنيش، وبمنتهى الوضوح المرة دى أنا أهلاوى جداً، لأنك كده بتشوه تاريخى مع النادى، ولو عايز تتكلم على نفسك اتكلم، لكن ماتشوهش شرفاء الترسانة مثل الشاذلى ومصطفى رياض وحرب وعبد المنعم الحاج".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة