بالفيديو.. تلال القمامة تملأ شوارع القاهرة الكبرى.. مواطن: "بنحلم نكون فى دنيا نضيفة".. وآخر يطرح مشروعًا لحل الأزمة بمجلس الوزراء.. ورئيس حى يُناشد الأهالى بإلقاء المخلفات فى الصناديق المخصصة

الإثنين، 14 ديسمبر 2015 06:18 ص
بالفيديو.. تلال القمامة تملأ شوارع القاهرة الكبرى.. مواطن: "بنحلم نكون فى دنيا نضيفة".. وآخر يطرح مشروعًا لحل الأزمة بمجلس الوزراء.. ورئيس حى يُناشد الأهالى بإلقاء المخلفات فى الصناديق المخصصة قمامة – أرشيفية
كتب محمد فهيم عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعانى مصر من مشكلة تراكم القمامة منذ سنوات كثيرة، تلك المشكلة التى تتواجد فى الأحياء الشعبية الفقيرة بنسبة أكبر من الأحياء الراقية، من المستحيل أن ترى صندوق القمامة مكتظًا لآخره فى المناطق الراقية، أما فى الأحياء الشعبية تجد الصناديق ممتلئة عن آخرها، بل فاضت إلى الأرض وانتشرت بصورة مكثفة خارج الصندوق، وتمتد لنصف شارع أو قد تجد قمامة بلا صندوق من الأساس، وكلاهما تبعث روائح كريهة وتؤدى إلى انتشار الأمراض، والحكومة المصرية رغم الوعود، إلا أنها غائبة عن الحلول.

وخلال جولة لعدسة "فيديو7" قناة اليوم السابع المصورة، تم رصد العديد من نماذج تراكم للقمامة فى بعض شوارع الجيزة، وبالتحديد مناطق إمبابة والوراق وعزبة وشارع السودان بالمهندسين.

مواطن: بنحلم بيوم نكون فى دنيا نضيفة

وفى هذا الإطار، اشتكى المواطن كرم صابر من انتشار القمامة بمنطقة إمبابة، وكذلك غرق شوارع منطقة بشتيل، حيث عبر عن مشكلته بأنها تتمثل فى أزمة للبلد كلها بصفة عامة، وهى انتشار القمامة فى جنبات الطرق والشوارع، مضيفاً: "بنحلم بيوم نكون فى دنيا نضيفة".

ويتابع كرم قائلاً: "نفسنا فى يوم نحس إننا بنى آدمين والمسئولين يهتموا بينا، ونبقى زى مدينة نصر، وعندنا ناس كويسة عايزة تتعلم وتعيش فى جو كويس بس مش لاقية فرصة".

حلول مجتمعية لأزمة القمامة

ولم نكتف برصد الشكاوى فقط، فحاولت البحث عن الحلول المجتمعية، حيث التقينا بالمواطن محمد السيد محمد، حاصل على بكالوريوس إدارة صناعية، يعمل فى مجال النظافة، عن طريق فتح شركة لجمع القمامة بإمبابة، والذى أكد بدوره أن شركات جمع القمامة لا تستطيع حل المشكلة، مشيراً إلى أنه قام بدراسة المشروع لإيجاد حلول بالتعاون مع جامعى القمامة، وبأخذ آراء المواطنين، وقام بوضع حل وتصور كامل لمشكلة القمامة فى مصر، وقام بتقديمه لمجلس الوزراء.

وأضاف قائلاً: "حتى الآن لم يتم الرد على من قبل مجلس الوزراء"، مناشداً رئيس الوزراء بدراسة مشروعه ومساعدته فى اختبار المشروع، ولو فى نطاق محافظة واحدة على مستوى الجمهورية.

رئيس حى الوراق: حملات النظافة مستمرة 24 ساعة

بدوره أكد اللواء عبد القادر البسيونى، رئيس حى الوراق، أن حملات النظافة مستمرة بالوراق لمدة 24 ساعة على مدار اليوم، مشيراً إلى أن الحى يقوم بتثبيت عربة للقمامة لإتاحة فرصة للأهالى لإلقاء القمامة بداخلها.

وناشد البسيونى، أهالى حى الوراق بضرورة المحافظة على الشوارع والطرقات، مطالباً إياهم بضرورة إلقاء القمامة فى العربات المخصصة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

من الاخر

من الاخر

عدد الردود 0

بواسطة:

يسرى

معدلات استهلاك خرافية

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير عبد الملك

تعال وشوف

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير عبد الملك

تعال وشوف

عدد الردود 0

بواسطة:

دولة تحتضر

رقم 2 البرج العاجي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة