أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الاتصالات: زيادة عدد العارضين بنسبة 42% فى معرض"cairo ict"هذا العام

الأحد، 13 ديسمبر 2015 11:42 ص
وزير الاتصالات: زيادة عدد العارضين بنسبة 42% فى معرض"cairo ict"هذا العام وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضى
كتبت هبة السيد - تصوير صلاح سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضى، خلال معرض cairo ict فى دورته 19 بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات والذى يعقد برعاية الرئيس السيسى للعام الثانى على التوالى، إن دورة هذا العام، ستكون مختلفة بشكل كبير عن الأعوام السابقة من زيادة عدد العارضين بنسبة 42%، كما تشارك فيه الشركات الأربع فى نفس التوقيت وذلك للمرة الأولى، كما تشارك بالمعرض كافة الشركات العالمية، إضافة إلى العديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأضاف الوزير، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن حضور الرئيس عبد الفتاح السيسى لافتتاح المؤتمر والمعرض هو أمل لنا، ولكن هذا الأمر لا يمكن أن تؤكده الوزارة، ولكن حجم مشاركات هذا العام يعطى رسالة إيجابية بأن الدولة تنظر للقطاع بشكل مختلف بأنه أحد الدعائم الأساسية فى نمو الاقتصاد، حيث تشارك الشركات بروح إيجابية وعلينا الاستمرار فى ذلك.

ولفت إلى أن دورة هذا العام تركز على الخدمات وكيفية تقديمها للجمهور بشكل مختلف ودور التكنولوجيا فى تسهيل حصول المواطن على الخدمة.

وأشار بشأن استراتيجية الوزارة إلى أنها تركز على أكثر من محور فى قطاع الاتصالات، إذ تتعلق الأولويات بها على خدمات المواطن من تحسين خدمات الإنترنت والمحمول، حيث يتم العمل على تحديث الشبكة الأرضية للمنازل.

كما كشف الوزير أن الوزارة تعمل على توفير ترددات جديدة لشركات المحمول وإصدار بعض الرخص لإنترنت المحافظات ورخص الجيل الرابع.

وقال الوزير: "أما ما يتعلق بقطاع الخدمات مثل الهيئة القومية للبريد فإن الهيئة تعمل على تحديث كافة الخدمات البريدية والمالية، إضافة إلى العمل على زيادة الصادرات بخدمات التعهيد لتوفير فرص عمل للشباب ومشروعات المناطق التكنولوجية التى تم الإعلان عنها".

وأوضح أن الوزارة تركز أيضا على دعم الشركات الكبرى فى المعارض والمؤتمرات، إضافة إلى كيفية الاستفادة من ممر الكابلات البحرية عبر مصر لتكون مركزا للخدمات.

وذكر أن الهدف من الرخص الجديدة لإنترنت المحافظات زيادة أعداد مستخدمى الخدمة ولن تكون بأسعار مرتفعة مثل الشركات الأخرى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة