جامعة قناة السويس تعقد ندوة عن الإعلام الإلكترونى ودوره فى صناعة الأحداث

الأحد، 13 ديسمبر 2015 06:27 م
جامعة قناة السويس تعقد ندوة عن الإعلام الإلكترونى ودوره فى صناعة الأحداث جانب من الندوة
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس إبراهيم عبد الرحمن مدير عام الإعلام بجامعة قناة السويس إن الإعلام الإلكتروني له دور مهم جدا في صناعة الأحداث، مضيفا أنه على مستخدم آليات الإعلام الإلكتروني تحرى الدقة خلال تعامله مع الجمهور المستهدف كأحد روافد الثورة المعلوماتية والتكنولوجية المعاصرة، لما لذلك من جوانب قد تؤثر على المجتمع بأثره .

جاء ذلك خلال الندوة التى نظمتها جامعة القناة عن الإعلام الالكتروني والإعلام البديل بكلية التمريض جامعة قناة السويس، والتي أقيمت تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس والدكتور طارق راشد رحمي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وإشراف الدكتورة وفاء عبد العظيم عميد كلية و بحضور الدكتورة إيناس عبد الله وكيل كلية التمريض لشئون التعليم والطلاب و الدكتورة إيمان مغازى وكيل كلية الزراعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتورة نعم هليل بكلية الآداب والعلوم الإنسانية وبحضور حشد هائل من طلاب كلية التمريض.

وأشار المهندس إبراهيم عبد الرحمن إلى أن الإعلام الالكتروني يعد تربة خصبة لانتشار الشائعات وضرب العديد من الأمثلة التى تستغل من البعض لترويج الشائعات وتهديد الأمن المجتمعي .

كما تحدث عبد الرحمن عن الإعلام القديم والإعلام الحديث والفرق بينهما، مع شرح واف للدور الذي يلعبه الإعلام الإلكتروني في إشباع رغبات الجمهور المتابع لشبكات التواصل الاجتماعي.

وتناولت الندوة أيضا العديد من النصائح لطلاب الجامعة بضرورة توخي الحذر في تداول المعلومة وخاصة إذا كانت غير موثقة، وقال مخاطبا الشباب " دعها تقف عندك " وهى رسالة واضحة للتعامل مع وسائل الاتصال التكنولوجي بأمانة وحيادية وبأمانة الكلمة واحترام الطرف الآخر.

عقب ذلك فتحت الدكتورة وفاء عبد العظيم عميد كلية التمريض الحوار بين الطلاب والمحاضر وتم توزيع استبيان على الطلاب لمعرفة مدى الاستفادة من موضوع الندوة.



اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة